Welcome to





صحف ومجلات

مواقع صديقة

المقالات

ثـــورة يولــــيو



الأرشيف

راسلنا

تسجيل
 

عبد الناصر والعالم
عبد الناصر والعالم
محمد حسنين هيكل

User Info
مرحبا, زائر
اسم المستخدم
كلمة المرور
(تسجيل)
عضوية:
الأخير: ناصر السامعي nasser
جديد اليوم: 0
جديد بالأمس: 0
الكل: 236

المتصفحون الآن:
الزوار: 32
الأعضاء: 0
المجموع: 32

Who is Online
يوجد حاليا, 32 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا

مواضيع مختارة

تميم منصور
[ تميم منصور ]

·جهة نظر لا بد منها - تميم منصور
·شد براغي العلاقات المصرية القطرية لن تزيد من تلاحم الشعوب العربية - تميم منصور
·الثورات بأفعالها وليس بعناوينها ومواعيد حدوثها ..... تميم منصور
·كذبة اسمها العروبة .. تميم منصور
·لن يكون الأقصى جسرا لعودة مرسي أو تنصيب غيره .. تميم منصور
·من دلف الإخوان إلى مزراب الفلول - تميم منصور
·قطار الربيع العربي خرج عن مساره ... تميم منصور
·عش عرباً ترى عجباً .. تميم منصور
·ما وراء انتصار الاسلام السياسي في مصر ... تميم منصور

تم استعراض
50279486
صفحة للعرض منذ April 2005

مبارك من المنصة الى الميدان
 مبارك من المنصة الى الميدان - محمد حسنين هيكل   
محمد حسنين هيكل 

 المنتدى

جمال عبد الناصر - اريك رولو
جمال عبد الناصر - اريك رولو

المشروع النهضوي العربي
المشروع النهضوي العربي - المؤتتمر القومي العربي

هكذا تحدثت تحية عبد الناصر
هكذا تحدثت تحية عبد الناصر

هيكل ودوره في حسم الخلافة السياسية لصالح السادات
حول أحداث مايو عام 1971 بدون اختصار - محمد فؤاد المغازي  

الحل الأوحد : محاولة اغتيال عبد الكريم قاسم - فؤاد الركابي


الأخوان وعبد الناصر
الإخوان وعبد الناصر - عبدالله إمام  

قراءة فى كتاب «أكتوبر 73 السلاح والسياسة» - محمد حسنين هيكل
قراءة فى كتاب «أكتوبر 73 السلاح والسياسة» - محمد حسنين هيكل

مذكرات الإعلامي حمدي قنديل
مذكرات الإعلامي حمدي قنديل

عبدالله السناوى.. «أحاديث برقاش.. هيكل بلا حواجز»


  
هى ظاهرة واحدة.. هناك وهنا - أحمد الجمال
Posted on 19-10-1436 هـ
Topic: أحمد الجمال

من باب الحرث فى المحروث والتبليط فى المبلط أن يتكرر الكلام والصراخ عن عنصرية الصهاينة، وعن إجرامهم وعن تجردهم من كل القيم الإنسانية.. بل والمسلك الحيوانى، لأن الغابة بقوانينها الحتمية الجبرية ليس فيها حيوان يحبس حيوانا آخر ويشعل فيه النيران! ذلك أن الثابت منذ أن نشأت الحركة الصهيونية واتجهت لمشروعها السياسى هو أنها حركة استعمارية استيطانية عنصرية عدوانية واستئصالية، مهما كانت محاولات تجميل وجهها بإظهار وجود تفاوتات بين أحزابها وحركاتها وتجمعاتها ومنظريها وساستها أو بالتفوق فى بعض مظاهر الحياة فى فلسطين المحتلة كمجالات الزراعة والرى والهندسة الوراثية وغيرها من التطبيقات العلمية، التى ساهم فى تقدمها انتساب الباحثين فيها والعلماء إلى مجتمعات أوروبية وأمريكية وتعلمهم وعملهم بها إلى أن انتقلوا للدولة العبرية، ولم تنقطع صلتهم بما حملوا جنسيته من قبل!




ولعل أبلغ رد على جريمة حرق الرضيع الفلسطينى مع أسرته هو أن يستمر الفعل المقاوم والآخر المقاتل على جميع الأصعدة.. المقاوم فى فلسطين وكل الأرض العربية وكل مكان فيه بشر يسكنهم ضمير حى وعقل يقظ وروح إنسانية لا تعرف التمييز ولا التعصب.. والمقاتل هناك على الأرض المحتلة حتى يتم إحقاق الحقوق الفلسطينية التى أقرتها الشرائع الدولية ومنظماتها!

فى الفعل المقاوم هناك عشرات المجالات التى بدأت مظاهر مقاومة فلسفة الوجود الصهيونى تظهر فيها، حيث بات معروفا أن هناك جامعات ومؤسسات وجماعات نخبوية فى أوروبا وآسيا والأمريكتين بدأت تقاطع مثيلاتها فى الدولة العبرية وترفض المشاركة معها فى محافل دولية، وترفض أيضا الذهاب إلى تلك الدولة بسبب تمييزها وعنصريتها.

والفعل المقاوم على مستوانا نحن فى مصر والدول العربية يجب أن يتجاوز مجرد المقاطعة والرفض إلى مجال آخر هو أن نسعى فعليا لتحقيق التميز العلمى والبحثى والتطبيقى فى كل مجال، ليكون لدينا قاعدة صلبة ومتطورة، وقابلة للتقدم تؤدى إلى ألا ينجح سعى الصهاينة لتكون دولتهم هى القوة العظمى للمنطقة، وهى قلعة التقدم العلمى والبحثى والتقنى، وهى واحة الديمقراطية فى محيط من التخلف والهمجية!

وعلى ذلك فإننى أذهب إلى أنه من صميم الفعل المقاوم للصهاينة ودولتهم العبرية أن نواصل التصدى الفعال غير المحدود لجماعة الإخوان الإرهابية وامتداداتها التى تتنوع فى عدة أشكال ومناهج نشاهدها ونتابعها ونكتوى بنارها الآن ابتداءً من داعش والنصرة وبيت المقدس، وليس انتهاءً بالسلفية حزبية وجهادية وغيرهما!

ولقد سبق أن كتبت عن الصهاينة اليهود والصهاينة الإسلاميين وسُقت أوجه التطابق بينهما، وها هو الموضوع يطرح نفسه ثانية بمناسبة جريمة مصرع الطفل الرضيع حرقا وإصابة بقية أسرته على يد استعماريين استيطانيين صهاينة يعبرون فى نظرى عن أنقى مظاهر الفكرة والحركة الصهيونية، مثلما يعبر الإخوان وسلالاتهم الداعشية والمقدسية والنصراوية وغيرها عن أنقى مظاهر الفكر والحركة المسماة الإسلام السياسى، وما تلك الأسماء التى تجرعناها ردحا طويلا من الزمن باعتبارهم أقلاما ووجوها مستنيرة تعبر عن الأمل فى التأصيل الحضارى والثقافى لمشروعنا الوطنى التحررى القومى إلا المكافئ لأسماء ظنها البعض وجها مستنيرا داعيا للسلام والوئام فى المجتمع الصهيونى، وهرول إليهم بعض المفكرين والسياسيين من النخبة المصرية والعربية.. ثم ظهر أن الظاهرة لا تتجزأ، وأن «المستنير» الصهيونى يمكن أن يناقشك ويزايد عليك فى كل قضية ثم يصمت ويصاب بالخرس إذا طرقت مسألة وجود الدولة العبرية وقوتها وتفوقها على محيطها مجتمعا!!

ولقد استغل الكاتب الضلالى إياه فرصة جريمة إحراق الطفل الفلسطينى، ليعقد مقارنة بين من سماهم دواعشهم ودواعشنا، وإذا قرأت ما كتبه فإنك ستظن أنه يدين الاثنين ويجرمهما، غير أنه كالعادة ما إن يبدأ فيبدو مستقيم الطرح إلا وسرعان ما يعوج طرحه، وكأنه يدلل على مصداقية المثل القائل «كيف يستقيم الظل والعود أعوج».

«فدواعشنا» حسب تعبيره يسعون لفكرة هى الخلافة، وأما «دواعشهم» أى الصهاينة فيسعون لبناية هى الهيكل!! وينسى أو يتناسى أن الخلافة لم تكن فكرة أو معنى وإنما هى مبنى منذ اللحظة التى داس فيها المهاجرون على بدن زعيم الأنصار فى السقيفة.. ثم تعاظم المبنى قبل أقل من نصف قرن ليصبح قصورا وإماء وخصيانا وظلما وعنصرية طالت أحفاد صاحب الرسالة، صلوات الله عليه، وكان الظلمة يقفون ليسبوا آل محمد على المنابر ثم يجلسون للتحيات فيصلون على محمد وعلى آل محمد!! لم تكن الخلافة التى يسعى لها ليس فقط الدواعش وإنما أعلن سعيه لها وعزمه عليها بديع والشاطر ومرسى والكتاتنى وبقية العصابة فكرة ولا حلما وإنما مغنم يرتب ملكا عضوضا وراثيا للأسرة أو للجماعة!

ويذهب ذلك الكاتب إلى أن مشروع الدواعش العرب سحابة طارئة غير مرشحة للاستمرار، فى حين دواعش الصهاينة لهم وضعهم المستقر من الناحيتين السياسية والقانونية، وهم هراوة الدولة الإسرائيلية.. إلى آخر ما كتب.. غير أن التاريخ والواقع يثبتان أن دواعش العرب موجودون منذ الفتنة الكبرى على الأقل ولم يختفوا لحظة، لأن وجودهم مستمر، إما حركيا على أرض الواقع أو مستمرا فى بطون المتون المتراكمة التى يحشى بها عقول طلاب العلم فى المعاهد الدينية!

وخلاصة ما أود قوله هو أن الرباط متين والعلاقة عضوية موصولة بين إنشاء ووجود وتعاظم الظاهرة الصهيونية وبين إنشاء ووجود وتعاظم الظاهرة الإخوانية، لا أستثنى منها أحدا.. لأن أمثال يورى أفينيرى على الجانب الصهيونى موجودون على الجانب الإسلامى وهم معروفون ولطالما تجرعناهم وخطبنا ودهم وساهمنا فى صناعة أسمائهم وزكيناهم، وجلبنا لهم مساحات الصحف ليكتبوا ويحصلوا على أعلى الأجور.

جريمة الصهاينة فى فلسطين قائمة ومستمرة إلى أن نبنى أوطاناً حرة متقدمة بالعلم والبحث والجهد والعمل المتقن ورفض كل ما ومن يزعم أنه امتلك الحقيقة المطلقة، وأن بيده مفاتيح الملك والملكوت!



 
روابط ذات صلة
· زيادة حول أحمد الجمال
· الأخبار بواسطة admin


أكثر مقال قراءة عن أحمد الجمال:
أين عمر؟! - أحمد الجمال


تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ


خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة


التعليقات مملوكة لأصحابها. نحن غير مسؤلون عن محتواها.

Re: هى ظاهرة واحدة.. هناك وهنا - أحمد الجمال (التقييم: 0)
بواسطة زائر في 24-10-1436 هـ
من اقوال الزعيم الخالد: " ان حرية الكلمة هي المقدمة الاولى للديموقراطية "، وهي شعاركم.  وقال ايضا  : "اللهم اعطنا القوة لندرك ان الخائفين لا يصنعون الحرية، والضعفاء لا يخلقون الكرامة"، وقال ايضا ان "ابن رئيس الجمهورية زي ابن اي واحد https://www.youtube.com/watch?v=TwkHHfLO2qU  فلنرى هل ستطبقون اقواله يا ناصريين ام ستمسحوا تعليقي؟؟؟؟؟؟؟  ولكنني ومع عشقي له وهو مثلي الاعلى لكنن اختلف معه في شيئ واحد قاله وهو "*انني أومن ايمانا قاطعا انه سيخرج من صفوف هذا الشعب ابطال مجهولون يشعرون بالحريه ويقدسون العزه ويؤمنون بالكرامه"، لانه لن يحدث لكن الحمد لله انه رحل وهو يعتقد كذلك، واحمد الله مليار مرة لانه رحل قبل ان يرى ابناءه يتصرفون بطريقة تقلل من قدرهم، وليس من قدر الزعيم، فهو حاضرا ام غائبا لا يستطيع احد ان يقلل من قدره. ان الكلام اللذي ساقوله لو كان الزعيم بيننا لما حدث، ويجب ان يقال. رأيي والمتفق عليه ان الشخصيات العامة (طبيعي في المجتمعات الديموقراطية والمتحضرة على الاقل )، من حق الجميع نقدها اما الاشخاص العاديين فلا يحق ان ينقدوا ابدا، وانا مثلا وبرغم كرهي الشديد للسيسي والسادات، لا استطيع ان اتطرق لايا من العائلتين الا اللذين قرروا الشهرة ، و لكسب المال مثل رقية السادات فقط ، اما الباقي فاعاملهم باحترام كاي مواطن عادي مثلي. لا اعتقد ان اي اسرة في العالم قديما وحديثا تعرضت لضغوط نفسية، كما تعرضت له اسرة الزعيم، من جراء الهجوم عليه بعد وقبل رحيله. ولكن في المقابل لا يوجد اسرة في التاريخ ايضا، تحظى بالحب والتقدير مثل اسرة الزعيم. وطبيعي ذلك لان الزعيم، كما شهد العالم، انه اكثر شخصية مؤثرة في القرن العشرين. ولكن الاهم لان اراءه وافكاره تحارب اليوم كما حوربت منذ عشرات السنين. يقولون ان وراء كل عظيم امرأة، وانا اعتقد بذلك، فماذا تكون زوجة اعظم شخصية مؤثرة؟ تكون اعظم امرأة، لكن هذا وحده لا يعطي السيدة الفاضلة تحية حقها، رحمها الله، بل ان عظمتها برأيي ليس فقط بكونها شريكة حياة الزعيم فقط ولا بكيف تحملت الهجمات الشرسة على الزعيم بعد رحيله ، لكن ايضا لانها بقيت زوجة وفية لزعيم حفظت عهده ولم تتكلم ابدا ولم نراها. ظلت في شموخها، بصمتها، سيدة شامخة  وفية لذكرى زعيم الامة، حافظة لعهده.  فعلا تضاف للزعيم ميزة اخرى، لميزاته الكثيرة. انه عرف من يختار شريكا لحياته. الف رحمة لروحها الطاهرة. ثم نآتي للاستاذ عبد الحميد، ابن الزعيم، اللذين لم نسمع منه، ولم نراه في فضائية تلو الاخرى يتحدث عن السياسة ، ولم يستغل اسم والده ابدا، لذا فلا يحق لاحد ان يتكلم عليه بشئ الا بكل احترام، وان اختار الصمت فهذا حقه. حافظ على اسم وسمعة والده كما فعلت والدته بالابتعاد، الف تحية له. اما المرحوم د خالد، ابن الزعيم في افعاله، قرر ان يعمل شيئا لبلده وامته، ولم اسمع عنه الا كل خير، وللاسف لم اعلم عن حياته الا بعد رحيله لانني  بدأت بتعلم العربية في 1999. اما السيدة منى فلا اعرف عنها شيئا الا ان زوجها اشرف مروان، وهذا موضوع لا اظن ان احدا يستطيع ان يعرف حقيقة ما جرى بسبب الموضوع، لذا لا احد يستطيع ان يتحدث عن الموضوع  لان الجاسوسية ان كانت مزدوجة ام لا، فالمعلومات ليست عامة. كل ما اقول ان هناك ؟؟؟؟؟ كثيرة على زوجها . اما الاستاذ عبد الحكيم  والدكتورة هدى فهما اختارا ان يكونا شخصيتان عامتان لذا يحق لاي انسان نقدهما. انا لا اسمع ما يتحدث استاذ عبد الحكيم، لاسباب كثيرة،  منها انه ليس له خبرة لا عملية ولا اكاديمية في السياسة ولم نسمع عنه او نراه الا بعد 25 يناير واستشهد بما قاله الاستاذ حبيب عيسى ( لا اعرف الا انه سوري)، في مقاله " ناصر، محنة الابناء والناصريات والسيسي "، واللذي يلخص رأيي لكن باسلوب افضل  واللذي نشر في هذا الموقع. يقول ا عيسى : " 4 - عبد الحكيم جمال عبد الناصر : مضت عقود لم نسمع منه ، أوعنه موقفاً إلا أنه رجل أعمال ناجح ، فجأة عاد إلى الحياة العامة برفقة الأستاذ حمدين صباحي ، ثم انقلب عليه ليشارك في حملة تنصيب السيسي ، والخوض في قضايا أخرى تتجاوز حدود مصر لم نعرف أنه اهتم يوماً بها ، أو أنه على دراية بحقيقتها ... فياليته بقي حيث كان منهمكاً في مشاريعه الخاصة وعدم الزج باسم والده في قضايا لا يدرك منشأها ومآلها .واريد ان اضيف ان ا. عبد الحكيم اللذي اختفى عن الساحة عندما كان يهاجم والده بضراوة ولم يفتح فمه للدفاع عنه، فجأة وبعد ان اصبح الكلام عن الزعيم متاح اصبحنا نراه من فضائية لاخرى يتحدث وكانه خبير سيلسي او خريج علوم سيلسية او او. اين كان عندما هوجم والده سنين طويلة؟ لم يتحدث الا عندما اصبح الحديث عن ناصر ممكنا بعد 25 يناير. انا حاولت البحث فام ارى له شيئا قبل ذلك وان كان موجود فليتكم وضع المقال او/و الاحاديث اللتي دافع بها غن الزعيم قبل 25 يناير. انا اتعامل بالبحث لذا اريد مواقع مقالات وروابطها تواريخ فيديو الخ وليس كلام انشاء. ثم اشترك مع حمدين في حملته، حمدين اللذي تاجر بناصريته واشتهر بها ثم انقلب على ناصر لمصلحته، كغيره من الناصريين وهو ليس الوحيد، لكن وقاحة حمدين وحبه لكرسي الرئاسة دفعه ليحقر نفسه ويبيعها، عندما اعتذر للاخوان عن اخطاء ناصر، واللتي اثبت الزمن ان ناصر كان ليس فقط صائبا بل رحيما بالاخوان، هذه الجماعة الارهابية الصهيونية العميلة. اكن ا. عبد الحكيم لم يفتح فمه مرة اخرى ليدافع عن والده بل ساند الصباحي للرئاسة، ولانصافه كما فعل ناصريون كثر، ولم يدافعوا عن ناصر ويهاجموا حمدين وقتها (قبل السيسي)، وكذلك قال ا. عبد الحكيم عن البرادعي : " اكثر شخص يحفظ مفاهيم الثورة ".  في حواره مع جابر القرموطي على اون تي في ... http://www.masress.com/veto/446453 [www.masress.com]، ....... http://www.akhbarak.net/articles/12957245-المقال-من-المصدر-نجل-عبدالناصر- [www.akhbarak.net]البرادعي..........https://www.youtube.com/watch?v=b8vY4J2C9ts..... ثم اصبح التطبيل للسيسي بشكل لا معقول لان السيسي اصبح الورقة الوحيدة الرابحة. ومرة اخرى صمت ا. عبد الحكيم عندما هاجم السيسي ناصر بطريقة جبانة في سكاي نيوز والعربية اثناأ ترشيحه. ولم يعبره بزيارة الضريح او/و ذكر اسم الزعيم في بيان تهنئة بمناسبة 23 يوليو الخ. والحق يقال ان السيسي لم يخفي مشاعره ابدا بالنسبه انه ساداتي امريكي اسرائيلي (سماها بالجارة)، لانه يعلم تماما ان من يدعون بانهم ناصرييون سيصمتون وفعلا حدث. واخيرا يذهب لاحتفال التفريعة ويتكلم كلام مطبل فقط، عن السيسي ومشروعه ويقارنه بمشروعات ناصر. طبيهي انا لم اسمه الا القليل لان الطبيب نصحني بالابتعاد عن الاشياء اللتي ترفع الضفط وتسبب جلطة، لان صحتي على قدي، لكنني سمعت ما يكفي حتى استطيع التعليق. دافع عن السيسي اللذي اعطى فؤاد جواز ديبلوماسي بلقب ملك مصر السابق وتجاهل طلب اخته، د هدى بتغيير اسم المحروسة الى الحرية!!!!!!!!!! طبيعى لم يتجاهل السيسي طلبها فقط بل ان جيهان السادات (واللتي تدعوها د هدى، بتانت جيهان، جيهان اللتي لمحت بكلامها وملانح وجهها ان ناصر قتل عبد الحكيم عامرفي برنامج بوضوح مع عمرو الليثي دقيقة 0:33، ثم تتراجع كهيكل وتقول " صعب جدا ان ناصر لم يعرف، بس مش معقول) والحدق يفهم.  https://www.youtube.com/watch?v=bncXWPCoSi8،  دخلت جيهان الاحتفال مع انتصار السيسي، زوجة السيسي، وجلست جيهان ااسادات بين انتصار السيسي على يسارها وابن السيسي على يمينها. اين جلس ا. عبد الحكيم؟؟؟ من بين حوالي 7000 مدعو كما قال مميش. مش مهم، المهم انه يتكلم في الفضائيات. على فكرة جيهان السادات دخلت قصر القبة مع زوحة السيسي عندما حلف السيسي اليمين. ولكن لا احد يفهم دلالة ذلك، ودلالة ان السيسي ترك ضيوفه ورئيس فرنسا وغيرها وترك الاحتفال ليسلم على الطنطاوي، لم لا ؟ ان الطنطاوي هو من اتى بالسيسي لانه منهم، ساداتي مباركي رأسمالي الخ انظروا الدقائق الطنطاوي 2:42:22، جيهان دقيقة3:05:25.....https://www.youtube.com/watch?v=wquJxoqYo38 وبالطبع ان دخل ايا النيت يرى تطبيل ا. عبد الحكيم للسيسي وتشبيهه بوالده، يا ترى هل لو كان ناصر حيا ، هل انفق 30 مليون دولار على احتفال لمشروع عليه مليون ؟؟ ،  و40٪ من الشعب تحت خط الفقر والدولة تشحذ من الخليج وامريكا والبنك الدولي الخ  وهل دعا رئيس فرنسا اللتي سخرت المصريين واحتلت قنالهم وثرواتهم، وتآمرت واعتدت عليهم في 56؟ لم يدعوه فقط بل اجلسه على يساره. وهل وهل؟ لكن ا. عبد الحكيم قال : "شعرت اليوم بنفس إحساسي وقت بتأميم والدي للقناة"....  http://gate.ahram.org.eg/NewsContent/13/70/721766/الشارع-السياسى/أخبار/عبد-الحكيم-عبد-الناصر-شعرت-اليوم-بنفس-إحساسي-وقت- [gate.ahram.org.eg]ب.aspx.... http://www.akhbarak.net/articles/19452629-المقال-من-المصدر-عبد-الحكيم-عبد-الناصر [www.akhbarak.net]. وانا لن اعطي هذا الكلام قيمة بالتعليق عليه، لكن اقول كل التطبيل للسيسي ولللتفريعة لم تستطع ان تأتي باغنية ذي قيمة (لان المشاعر لا تشترى) فغنوا بلا حياء الاغاني الخالدة اللتي الهمها ناصر بانجازاته وزعامته مثل دقت ساعة العمل، صورة، نشيد القسم، احلف بسماها، الوطن الاكبر، يا اغلى اسم في الوجود الخ ، فكانت اغانيهم الجديدة بمستوى رؤية السيسي وانجازاته، ولم يستطع كل المطبلين كتابة كلمة تعيش ليوم وليس لعشرات السنين كاغاني ناصر.والان نآتي للحديث عن د هدى. انها اشتهرت بما كتبته عن الزعيم، ولقد حصلت على الكثير من ذلك فاغلب ما كتب

أقرأ باقي التعليق...


[ الرد على هذا التعليق ]


yueqin (التقييم: 0)
بواسطة زائر في 2-8-1438 هـ
michael kors handbags outlet [www.michaelkorshandbags-outlet.us.org] christian louboutin uk [www.christianlouboutinshoes.org.uk] coach outlet online [www.coachoutletcoachfactoryoutletonline.us.com] michael kors outlet clearance [www.michaelkorsoutlets.us.com] michael kors outlet online [www.michael-korsoutletonlines.us.com] michael kors outlet clearance [www.michaelkorsoutlets.us.com] true religion outlet store [www.truereligionoutlet.com.co] phillies jerseys [www.philadelphiaphilliesjerseys.us] louis vuitton outlet online [www.wwwlouisvuittonoutlet.us.com] michael kors outlet clearance [www.michaelkorsoutlets.us.com] chi flat iron [www.chiflatiron.in.net] polo ralph lauren outlet online [www.ralphlaurenoutlet-online.com.co] ray ban sunglasses discount [www.raybansunglassesdiscount.com.co] birkenstock outlet [www.birkenstocksandals.name] louis vuitton outlet online [www.wwwlouisvuittonoutlet.us.com] pandora charms outlet [www.pandoracharms.us.com] nike sneakers [www.nikeoutletshoes.us] discount oakley sunglasses [www.oakley-sunglassesoutlet.com.co] christian louboutin outlet [www.christianlouboutinshoesoutlet.com] coach outlet online [www.coachoutletcoachfactoryoutletonline.us.com] fitflops [www.fitflopssaleclearance.com] parada bags [www.pradaoutlets.us] fitflops [www.fitflopssaleclearance.com] nike outlet [www.nike-store.us.com] coach outlet online [www.coachoutletcoachfactoryoutletonline.us.com] chaussures louboutin [www.chaussure-louboutin.fr] christian louboutin pas cher [www.louboutin-paschers.fr] michael kors outlet online [www.michael-korsoutletonlines.us.com] fit flops [www.fit-flops.us] moncler jackets [www.moncleroutletjackets.us] warriors jerseys [www.goldenstatewarriorsjerseys.us] sac longchamp [www.saclongchamppas-cher.fr] air max [www.nike-airmax90.me.uk] kd 8 shoes [www.kevindurantshoes.us] air max outlet [www.airmaxoutletsaleus.com] patriots jerseys [www.newenglandpatriots-jerseys.us] oakley sunglasses on sale [www.oakleysunglassessale.us.org] louis vuitton purses [www.louis-vuitton-handbags.us.org] michael kors [www.michaelkorshandbagsuk.org.uk] gucci bags [www.handbagsgucci.us] ray ban sunglasses outlet [www.raybansunglassesdiscount.com.co] birkin handbags [www.hermesbirkin.in.net] coach factory outlet online [www.coachoutletonlinecoachfactoryoutlet.us.com] louis vuitton outlet online [www.wwwlouisvuittonoutlet.us.com] louboutin shoes [www.christianlouboutinoutlet.us]


[ الرد على هذا التعليق ]







إدارة الموقع لا تتحمل اي مسؤولية عن ما يتم نشره في الموقع. أي مخالفة او انتهاك لحقوق الغير يتحملها كاتب المقال او ناشره.

PHP-Nuke Copyright © 2005 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.09 ثانية