Welcome to





صحف ومجلات

مواقع صديقة

المقالات

ثـــورة يولــــيو



الأرشيف

راسلنا

تسجيل
 

عبد الناصر والعالم
عبد الناصر والعالم
محمد حسنين هيكل

User Info
مرحبا, زائر
اسم المستخدم
كلمة المرور
(تسجيل)
عضوية:
الأخير: Aspire education group
جديد اليوم: 0
جديد بالأمس: 1
الكل: 237

المتصفحون الآن:
الزوار: 37
الأعضاء: 0
المجموع: 37

Who is Online
يوجد حاليا, 37 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا

مواضيع مختارة

الوحدة العربية
[ الوحدة العربية ]

·رؤية للوحدة المصرية - السورية - ياسين جبار الدليمي
·الوحدة العربية وموضوعة الأقليات في الوطن العربي - د. ساسين عساف
·الوحدة العربية.. كيف ومن سيحققها؟
· الوحدة العربية وتوافر مقوماتها - عالم ادريس
·في ذكرى الوحدة: نتطلع للرد على واقعنا من خلال مشروع نهضوي - بقلم :خالد المعلم
·الانفصال ومأزق العمل الوحدوي - شوكت اشتي
·الجمهورية العربية المتحدة والبصمات الخالدة بقلم خالد حنينه
·في ذكرى الوحدة المصرية السورية.. بقلم د. بشير موسى نافع
·لماذا يرفضون تحقيق وحدة التيار الناصرى - احمد عبد الواحد

تم استعراض
50353064
صفحة للعرض منذ April 2005

مبارك من المنصة الى الميدان
 مبارك من المنصة الى الميدان - محمد حسنين هيكل   
محمد حسنين هيكل 

 المنتدى

جمال عبد الناصر - اريك رولو
جمال عبد الناصر - اريك رولو

المشروع النهضوي العربي
المشروع النهضوي العربي - المؤتتمر القومي العربي

هكذا تحدثت تحية عبد الناصر
هكذا تحدثت تحية عبد الناصر

هيكل ودوره في حسم الخلافة السياسية لصالح السادات
حول أحداث مايو عام 1971 بدون اختصار - محمد فؤاد المغازي  

الحل الأوحد : محاولة اغتيال عبد الكريم قاسم - فؤاد الركابي


الأخوان وعبد الناصر
الإخوان وعبد الناصر - عبدالله إمام  

قراءة فى كتاب «أكتوبر 73 السلاح والسياسة» - محمد حسنين هيكل
قراءة فى كتاب «أكتوبر 73 السلاح والسياسة» - محمد حسنين هيكل

مذكرات الإعلامي حمدي قنديل
مذكرات الإعلامي حمدي قنديل

عبدالله السناوى.. «أحاديث برقاش.. هيكل بلا حواجز»


  
سامى شرف يكتب وكأنك كنت تعلم كلاكيت تاني مرة
Posted on 19-12-1436 هـ
Topic: سامي شرف
موقع سامي شرف

سامى شرف يكتب وكأنك كنت تعلم كلاكيت تاني مرة

الاخبار 2اكتوبر2015 كان عبد الناصر صورة طبيعية غير مصطنعة نفذت إلي قلوب الجماهير العربية العريضة ووجدانها وفي اقطار لم يكن لعبد الناصر اي سلطان عليها، بل كانت حكوماتها تسعي للقضاء علي صورته في وجدان الناس

كان رثائي للرئيس جمال عبد الناصر في 28 سبتمبر1970 بعنوان « وكأنك كنت تعلم.. «، سردت فيه ما توقعه وما تبناه من افكار وآراء واقتراحات والآن وبعد خمس وأربعين سنة اقول ايضا وللمرة الثانية : وكأنك كنت تعلم.. فقد قلت بمناسبة احد اعياد العمال : « كل المصانع ملك للشعب، ملك لك وملك لولادك وملك لإخواتك وملك لأهلك وملك لعيلتك الصغيرة، وملك لعيلتك الكبيرة. وطلعنا من الخطة الخمسية إنتاج، وحققنا نسبة مئوية كبيرة من الإنتاج، رايح لمين الإنتاج دا؟ لا حيدخل في جيب فلان ولا حيدخل في جيب علان، عندنا رئيس الجمهورية ما حيلتوش حاجة، ومالوش عيلة، مالوش دعوة، ومافيش عيلة حتحكمنا (تصفيق)، عندنا ابن رئيس الجمهورية زي ابن أي واحد، عندنا مجتمع مافيهش طبقات، بتذوب فيه الفوارق بين الطبقات، رئيس الجمهورية مين؟ رئيس الجمهورية أبوه واحد موظف أصله من عامة الشعب، كان بياخد ٢٥ جنيه، ماكانش ملك ولا كان سلطان أبداً! (تصفيق) وبكره حييجي لكم مين رئيس جمهورية؟ واحد منكم ماحدش يعرف، ماحدش حيحكمكم بعد ما استرديتم بلدكم إلا أنتم. دا اللي احنا حققناه، واللي احنا بنحارب من أجله، الرجعية بتحارب من إيه؟..



كما قلت في عيد الثورة التاسع في ميدان الجمهورية :

« إن أي فرد - أيها الإخوة المواطنون - ليس مخلداً، وليس هناك فرد من الأفراد مهما بلغت قيمته في أمته إلا صفحة من تاريخ هذه الأمة.. الشعب هو الخالد المتجدد.. الشعب هو الباقي.. الشعب هو الخالد المتجدد والشعب هو الباقي، وهو صانع التاريخ كله.

كما قلت يوم 23يوليو1967: « ان نضال الشعب المصري بدأ قبل عبد الناصر وسوف يمضي بعد عبد الناصر والأمة العربية سعت إلي وحدتها قبل عبد الناصر وستسعي بعد عبد الناصر، ولقد كنت أقول دائماً، ومازلت أقول: إنني لست قائد هذا الشعب، وقصاري ما يمكن أن أتمناه لنفسي من شرف أن أكون تعبيراً عنه في مرحلة معينة من نضاله المستمر قبل أي فرد وبعد أي فرد.. وقلت يوم 23يوليو 1968: إسرائيل تريد التفاوض المباشر، وتوقيع معاهدة صلح، ونحن نرفض هذا الكلام، إذن إسرائيل حصلت علي نصر عسكري ولم تستطع حتي الآن أن تحقق الهدف السياسي؛ توقيع معاهدة صلح مع أي من الدول العربية المحيطة بها.

إذن إسرائيل لا تنسحب.. تنسحب ليه من الأراضي اللي هي محتلاها بعد أن تمكنت من نصر عسكري ساحق؟ إسرائيل تبقي - زي ما هم ما بيقولوا - علي أمل أن تتغير الأوضاع أو تتغير الأنظمة، وتيجي أنظمة تقبل أن توقع معاهدة صلح مع إسرائيل.. تتغير الأوضاع ازاي؟ إن إسرائيل تعلم ان الاحتلال راسخ علي قلب كل فرد من أبناء الأمة العربية.. الاحتلال يمثل تمزق، الاحتلال شيء غير طبيعي.. كالكابوس بالنسبة لنا جميعاً، وتعتقد أن هذا قد يؤثر في جبهاتنا الداخلية، بما يمكنها من أنها - هي طبعاً والقوي الإمبريالية الاستعمارية التي تعمل من ورائها - تؤثر علي الجبهات الداخلية، وقد تستطيع إنها تغير الأنظمة وتجيب أنظمة تقبل أن تصل إلي صلح مع إسرائيل. طالما إسرائيل تعلم ان احنا لسه ما وصلناش إلي القوة العسكرية الهجومية الساحقة تبقي إسرائيل في أماكنها علي أساس أن تحقق النصر السياسي بتغيير الأنظمة.

كما قلت : «ولقد كنت أقول لكم دائماً: إن الأمة هي الباقية، وأن أي فرد مهما كان دوره، ومهما بلغ إسهامه في قضايا وطنه، هو أداة لإرادة شعبية، وليس هو صانع هذه الإرادة الشعبية».

وقلت أيضا في يوم 25 أبريل 1968 : «الموضوع مش هو مسألة جلاء إسرائيل عن سيناء وحدها، يمكن لو كانت دي هي المسألة. أقدر احصل عليها بكرة بتنازلات.

أنا بقول للمثقفين يفكروا ما ينفعلوش، أنا بقول لو العملية سيناء بس عايز.. برضه تفهموا كلامي.. لو العملية سيناء بس سهلة.. العملية مصيرنا؛ مصير العرب.. علشان لو كنا عايزين نسترد سيناء ممكن بتنازلات بنقبل شروط أمريكا وشروط إسرائيل، نتخلي عن الالتزام العربي ونترك لإسرائيل اليد الطولي في القدس والضفة الغربية وأي بلد عربي، ويحققوا حلمهم اللي اتكلموا فيه من النيل إلي الفرات، وقال عنك اعداؤك كلاما اري ان يسجل للتاريخ. فقد كتب يوجين جوستين نائب رئيس وكالة المخابرات المركزية الامريكية ما نصه : «مشكلتنا مع ناصر انه بلا رذيلة مما يجعله من الناحية العملية غير قابل للتجريح، فلا نساء، ولا خمر، ولا مخدرات، ولا يمكن شراؤه او رشوته، او حتي تهويشه، نحن نكرهه ككل، لكننا لانستطيع ان نفعل تجاهه شيئا، لأنه بلا رذيلة وغير قابل للفساد، انه لعنة جميلة». والمؤرخ البريطاني ارنولد توينبي كتب سنة 1967 يقول « ان امة رفضت الهزيمة برفضها الاستسلام لأهداف العدوان وفي مقدمتها الاطاحة بناصر لهي امة قادرة علي دحر العدوان والصمود امام الغزوات».. وكتب الصحفي الامريكي سالزبرجر في النيويورك تايمز سنة 1970 عقب وفاة عبد الناصر : ليس لدي ناصر خطوط مفروضة علي تفكيره او موضوعة مقدما لكنه يدير اموره حسب الظروف المحيطة به وهو شخصية عالمية تتسم بخيال خصب مقرون بشعور عاطفي، ان هذا المصري جم النشاط يعيد إلي ذاكرة العرب ملايين العرب القائد صلاح الدين الأيوبي الذي ظهر كأسطورة في قلب الصحراء من 800 سنة ليهزم ريتشارد قلب الأسد والصليبيين. الواقع انه لم تظهر شخصية عربية تمتعت بحب جماهيرالشرق الأوسط مثل شخصية ناصر الذي تتطلع بلاده إلي القيام بالدور الحائر الذي يبحث عن بطل في الشرق.» الجنرال الإسرائيلي بيليد واعترافاته حول أسباب حرب 1967 : والشهادة فيما أقول وفيما أقدر، تأتي من العدو - من الجنرال الإسرائيلي «بيليد» أحد قادة حرب1967 وهو الذي غزا القدس فقد دعا هذا الجنرال إلي مؤتمر صحفي في فبراير 1972 وفاجأ الكل بما لم يخطر علي بال أو خيال أحد فلقد أعلن أنه ضاق ذرعا بسلسلة الأكاذيب والأساطير التي يعيش عليها الشعب في إسرائيل منذ قيام الدولة وأنه قرر أن يستجيب لنداء ضميره وأن يعلن :

« إن ذروة الغش والخداع كانت في حرب 1967 التي أقنعنا شعبنا والعالم أنها كانت دفاعية ضد خطر داهم قادم من مصر والتي لم تكن في حقيقتها سوي حرب عدوانية قمنا بها لحساب الولايات المتحدة الأمريكية التي قررت أن عبدالناصر وحلفاءه السوفييت قد تجاوزوا كل الخطوط الحمراء وإذا لم يردعوا الآن سوف تفوت الفرصة». وتحدي « بيليد « جنرالات المؤسسة العسكرية الإسرائيلية أن يقر أحدهم أن الحرب كانت دفاعية - ولم يرد أحد حتي الآن - وكانت أكبر فضيحة في تاريخ إسرائيل وأعمق شرخ في المؤسسة العسكرية الإسرائيلية ، وأعلن « بيليد « أنه لا يمكن لدولة أن تعيش للحرب وبالحرب وفي حالة حرب دائمة وأن ما تحتاجه إسرائيل هو السلام، والسلام الآن كما أعلن عن قيام الحركة التي غيرت الخريطة الإسرائيلية السياسية واعتزل ليدرس الحضارة العربية».

واذا استرسلت فسوف اكتب الكثير وأريد ان اصل لختام المقال مضطرا واقول:

ان ماهو باق، صورة جمال عبدالناصر وما اصبحت ترمز اليه من الاحساس بالكرامة والحرية وروح التحديث والشعور بالمكانة الدولية، فقد استطاع ان يمثل اغلبية شعب مصر تمثيلا صادقا وان يدافع عن الاماني القومية دفاعا حقيقيا واستطاع بذلك ان يتحول إلي رمز للحركة الوطنية المعاصرة فتبايعه عبر هذه الحركة شعوب الامة العربية بزعامة لم يحصل عليها من قبل اي انسان آخر لا من حيث اتساع افقها وشمولها، ولا من حيث نوعيتها، تنبثق من الشعب من مجموع طبقاته وفئاته وأفكاره وهي تنبثق من اماني الشعب، من مطالبه التي نادي بها من اكثر من قرن، ومن احلامه التي اخذت تتراءي له منذ ان لفته كوابيس التخلف والاستعمار والتفرقة والفقر ومن تراثه وكيانه القومي ومصالحه العامة..


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول سامي شرف
· الأخبار بواسطة admin


أكثر مقال قراءة عن سامي شرف:
سنوات مع عبد الناصر 1 - سامي شرف


تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ


خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة


التعليقات مملوكة لأصحابها. نحن غير مسؤلون عن محتواها.

Re: سامى شرف يكتب وكأنك كنت تعلم كلاكيت تاني مرة (التقييم: 0)
بواسطة زائر في 19-12-1436 هـ
The truth is incontrovertible. Malice may attack it, ignorance may deride it, but in the end, there it is. من اكثر من قال اقوال مأثورة هو وينستون تشيرشل، ومن احب الاقوال لدي الاتي " الحقيقة محسومة، لا تقبل الجدال ولا المناقشة. قد يهاجمها الشر ( الضغينة، الحقد)، قد يستهزئ بها الجهل ويحتقرها, لكن في النهاية، الحقيقة تبقى الحقيقة. والحقيقة ان مصر لن تعود لها قوى ناعمة ابدا والسبب بسيط لان عبد الناصر غير موجود. ان مصر والمصريين اكتسبتوا مكانة خاصة لدى العرب وافريقيا والعالم الاسلامي ودول العالم الثالث بسبب عبد الناصر وانجازات عبد الناصر وذكاء عبد الناصر وشعوره بالقومية العربية وبالفقراء والمظلومين فكلمة منه كانت تحرك شعوب. من لا يذكر حادثة السفينة كليوباترا عندما دفعت إسرائيل اتحاد البحارة الأمريكيين إلى إصدار بيان يعلن فيه مقاطعة البواخر المصرية في الموانيء الأمريكية، وكان مخططها السري أن تمتد عملية المقاطعة إلى دول أوروبا الغربية واليابان. وتوقف عمال الشحن والتفريغ في ميناء نيويورك عن التعامل مع الباخرة كليوباترا منذ وصولها ميناء نيويورك . وتحدث عبد الناصر من الاذاعة لمدة خمس دقائق فقط، ولبى اتحاد العمال العرب نداء عبد الناصر بمقاطعة السفن الامريكية بل هدد العمال في بلاد افرو اسيوية بنفس الشيئ. http://hadarat.ahram.org.eg/Articles/حياة/قصة-الباخرة-كليوباترا-050815 العمال العرب يقاطعون السفن الأمريكية في بور سعيد و الاسكندرية واللاذقية تلبية لطلب عبد الناصر... فيديو يجب مشاهدته لتتذكروا من هو ناصر https://www.youtube.com/watch?v=Gel9dwqckiY&feature=youtu.be ثم يتم تفريغ السفينة بعد انتصار العمال العرب وتلبيتهم لطلب ناصر https://www.youtube.com/watch?v=WqgE0SYYD_Q ... ومن ينسى حادثة اخرى عندما هددت فرنسا بتسفير طالب مصري لانه غير مرغوب به، فهدد عبد الناصر بترحيل فرنسيين من رتبة سفير الى اصغر مواطن فرنسي، فعادت فرنسا عن قرارها بترحيل الطالب المصري. الرجاء ممن بعرف اسم الطالب بابلاغي به بالرغم من ان اسم الطالب ليس مهما. سمعت انه د حسام عيسى لكن من اخبرني قال انه غير متإكد. من سيفعل ذلك الان؟ السيسي مثلا اللي صعد الطائرة واذل مصر، ليستقبل ملك السعودية ويقبل رأسه. واللي صفق كالاطفال عندما ذكر اسم السعودية؟؟؟ امثلة اخرى على ان ناصر زعيم لا يتكرر، عندما قال، وانا اكرر كلام ناصر بالحرف " لما بتطلع ال بي بي سي تقول ان جمال عبد الناصر كلب مثلا زي ما قالوا، بنقولهم انتم ولاد ستين كلب" https://www.youtube.com/watch?v=2TzeQNHRdac واللا لما قال عبد الناصر "جزمة كل واحد من الشهداء الجنود والظباط في اليمن اشرف من تاج الملك سعود " https://www.youtube.com/watch?v=I6XFmUVlODo ومع امريكا وعندما قابل السفير الامريكي نائب رئيس الوزاراء المصري للتموين، ليتحدث عن المعونة، وقال له السفير انه لا يستطيع التحدث بهذا الموضوع الان، لان سلوك مصر لا يعجبه. رد الزعيم " اذا كان الامر توفير 50 مليون جنيه بنوفرها على الجزمة ولا بتهمنا والله العظيم " https://www.youtube.com/watch?v=IvJPI4j1t7o وقال ايضا "اللي مش عاجبه سلوكنا يشرب من البحر، وان ما كفاهوش البحر الابيض بنديله البحر الاحمر كمان. اللي بدي اقوله اننا مش ح نبيع استقلالنا علشان 30 مليون او اربعين مليون او خمسين مليون جنيه، احنا مش مستعدين نسمع من واحد اي كلمة، اللي بيكلمنا اي كلمة بنقطعله لسانه. كده، كلام واضح وكلام صريح. اذا كنا بنشرب شاي 7 ايام ،بنشرب 4 ايام لفاية ما نبني بلدنا، اذا كنا بنشرب قهوة 7 ايام نشرب قهوة 4 ايام. اذا كنا بناكل لحمة اربع ايام بناكل لحمة3 ايام ". هذه امثلة قليلة عن شخصية عبد الناصر، وبالطبع انجازات عبد الناصر وصدقه ووطنيته ومساندته لحركات التحرر اللذي الهمها في العالم، واللتي بدأت باخطر واهم قرار اتخذ، وهوتأميم القنال وبناء السد والاصلاح الزراعي ومشروع المليون فدان والثورة الصناعية والمصانع وبناء الجيش وحرب الاستنزاف وحائط الصواريخ ومجانية التعليم وووو اعد ايه واللا ايه واللا ايه. ناصر هو من صنع القوى الناعمة لمصر. ومنها وربما اهمها اتحدث الان عن الفن، وتوظيف ناصر له لينشر مبادئه وكما قال ملحن الثورة المبدع، كمال الطويل، ولخص ذلك كالاتي في الحديث التالي بصوته https://www.youtube.com/watch?v=FXaDN-O-x8Y قال " اننا ابناء ثورة 23 يوليو وايضا من اللذين عبروا عن فكر هذه الثورة. واننا كنا نعتبرحفلة ذكرى 23 يوليو كل سنة مش مجرد اغنية تقدم للناس، وانما كانت وصايا فكر الثورة بتقدم للناس من خلال اغنية . ويمكن الجيل الجديد ما حضرش امجاد هذه الفترة وقت ما كنا بندخل المنافسة كبيرة جدا بين اغنية لام كلثوم، وعبد الوهاب، وفريد الاطرش وعبد الحليم حافظ. والحقيقة ان ايماننا بالفكر والمبدأ، ولولا هذا الايمان لما خرجت هذه الاغاني بالشكل العظيم اللي خرجت بيه ". انجازات ناصر هي اللتي الهمت الفننانين لانها كانت انجازات حقيقية لرجل صادق وكما قلت مرارا فان المشاعر لا تشترى ولا تباع ولذا لم تخرج اغاني ذو قيمة بعد عبد الناصر. ولم يتقاضى الفننانون مقابل اعمالهم الوطنية مليما واحدا في ذلك الوقت. كما ان السينما كانت لوحدها اكانت اقوى ناعمة مؤثرة، فمن ينسى رد قلبي وبور سعيد وغروب وشروق وفي بيتنا رجل الخ .وانا هوايتي الافلام القديمة الامريكية، الاسود وابيض، ولقد رأيت افلام مصرية اخذت عن الامريكية مثل Roman holiday لجريجوري بيك واودري هيبورن وفلم يوم من عمري لعبد الحايم حافظ وزبيدة ثروت. بدون مجاملة انا اعجبت بالعربي اكثر ونسيت ان الفكرة مأخوة عن الامريكي وامثلة عديدة اخرى. بعد النكسة عندما قررت ام كلثوم اعتزال الغناء فاستدعاها عبد الناصر وطلب منها ان تساعده هي والفننانين في المعركة القادمة فزارت مدن مصر والبلاد العربية متبرعة للمجهود الحربي هي وغيرها ورأست حملة جمع المجوهرات من سيدات مصر والدول العربية وبرضه للمجهود الحربي ومن ينسى حفلة الاوايمبيا في باريس اللتي حققت بها اعلى اجر لمطرب في ذلك الوقت وضرب حضور الحفلات رقم قياسي ورفعت رأس مصر وسحرت الفرنسيين بشهادة شارل ديجول. ومن ينسى يوم 9 و 10 يونيو 1967 عندما خرجت الملايين لتبايع عبد الناصر على رفض الهزيمة، ولقد سمعت من قال انها تمثيلية ،من صنع المخابرات المصرية. قالوا مجنون يتكلم وعاقل يسمع. في سنة 67 بدون موبيلات ولا حتى تليفون تجمع ملايين في دقائق!!! ومن ينسى استقبال الخرطوم لناصر في قمة الخرطوم، الاستقبال الاسطوري اللذي ادهش العالم وجعل التايم الامريكية تضع صورة ناصر على الغلاف ومن ينسى حين رفع الشعب السوري سيارة ناصر على الاكتاف ومن ينسى ان ناصر اختير من مشاهدي البي بي سي في العالم وبعد 34 عام على رحيله بانه اكثر شخصية مؤثرة في تاريخ القرن العشرين Quest for the best, Time November 23, 2004 ونشر بالتايم الانجليزية في 23 نوفمبر 2004. ومن ينسى مكانة ناصر وحتى الان في افريقيا وامريكا اللاتينية ومثال شافيز اللذي قال انا ناصري ، ومن قبله مانديلا وتشي جيفارا وكاسترو اللذين كان ناصر لهم المثل الاعلى . وفي عز هستيريا السيسي اللذي تزعمها اعلام مبارك وما يسمى بفنانيه، لم تخرج اغنية واحدة، بلاش تقارن باغاني ناصر، لكن اغنية تسمع. ثم ال 30 مليون دولار اللتي صرفها السيسي ليكون الخديوي الجديد في حفل التفريعة اللي ما لهاش لازمة، لم تستطع 30 مليون دولار ان تأتي باغنية محترمة، فتغنوا باغنيات ناصر ومنها دقت ساعة العمل اللتي غناها الجنود له من قبل في حفل تخريج البحرية ايضا https://www.youtube.com/watch?v=BLGk_-X0DvI وكلماتها (اللتي لم تغنى طبعا) تقول " لما نادى الشعب لبطله بطل الثورة جمال، لما مشينا نغني ناصر وسبقنا الاجيال..الخ يا صديقي كاتب المقال، من اين ستأتي مصر بناصر اخر ليعيد لها قواها الناعمة؟؟؟ وكلمة اخيرة اقولها I used to be mesmerized كنت استمع كالمسحور لاحاديث ا. عبد الحليم قنديل واسجلها لاسمعها مرارا وتكرارا لانها تعبر عن احاسيسي واحاسيس الملايين اللتي تعشق ناصر، حتى جاء السيسي. والان وصل المستوى بالدكتور قنديل ان يقول ان امريكا تخشئ ان يعيد السيسي زمن عبد الناصر.. طبيعي انا لم اسمع ولا كلمة قالها، فقط قرأت عنوان الفيديو. الفرق بين السيسي وعبد الناصر هو الفرق بين الثرى والثريا. كل ما اريد قوله انه بوجود اناس انقلبوا 180 درجة مثل ا. قنديل دلالة على ان مصر تسير في طريق لا يؤدي الا الى ضيلع الامة وزوالها https://www.youtube.com/watch?v=3FUHPcGC1i8


[ الرد على هذا التعليق ]


Re: سامى شرف يكتب وكأنك كنت تعلم كلاكيت تاني مرة (التقييم: 0)
بواسطة زائر في 19-12-1436 هـ
التعليق للمقال "محاكمة عاطفية لعبد الناصر" ، لكن التعليق يبحث في نقطة معينة تنطبق على مقالات اخرى وذكرت بالمقال، وليس على كاتب المقال..... رحم الله الراجل الجدع عبد الرحمن الابنودي اللذي قال عن ناصر " ان ناصر فيه كل اللا (نفي) عيوب اللتي ذكرناها كعيوب. يعني كل عيوبنا، هذه القيادة الملهمة تجاوزتها . جمال عبد الناصر مين يمدحه يطلع خاسر، ويشبروله ايامه، يعيش جمال عبد الناصر". . للاسف يا عزيزي الناصري، انت كغيرك من غير الناصريين، وبعض الناصريين اللذين يريدون ان يظهروا بانهم موضوعيين، ويؤمنون بالرأي الاخر، يقييمون عبد الناصر وكانه الاله الاوحد، وتقولون خطاياه او اخطاءه. اعطني مثالا لزعيم في التاريخ القديم والحديث افضل من عبد الناصر؟؟؟؟؟؟؟ لا يوجد. وما تسميه انت وغيرك اخطاء او خطايا انما هي تجربة عمر. وعبارة الرأي الاخر ابتدعه العملاء والخونة بحيث اصبحت الخيانة والعمالة رأي اخر ووجهة نظر اخرى. انا اعيش في امريكا ( حاكمة العالم) منذ حوالي خمسين عاما، واستطيع ان اعطيك يوميا امثلة لاخطاء جسيمة تحدث هنا، وهذا المكشوف ، اما المستخبي فاعظم. فمتى نكف في معاملة عبد الناصر وكانه الاه الاوحد. اعطيك مثلا قد لا يصدقه مجنون وليس عاقل عن تأميم قناة السويس، القرار اللذي غير العالم كله. انا سمعت المقبور عبد العظيم رمضان، في برنامج واجه الصحافة على ال اي ار تي تقديم وائل الابراشي، عمرو خفاجي واخر لا اذكر اسمه.، وكان الحضور المرحوم ضياء الدين داهود واحمد رفعت السعيد، والمقبور رمضان. قال المقبور رمضان ان تأميم قناة السويس اسوأ عمل قام به عبد الناصر وورط مصر ووو. وكما يقولون بالانجايزية I REST MY CASE. والان اقول لك ولغيرك لماذا لا تتشاطرون الا على عبد الناصر؟ لماذا لا تعددون خطايا السيسي مثلا؟ انا ان بدأت بعدها فلن يكفي عمري القصير. لماذا؟ بالطبع لن تفعلون لانكم تخشون الكلام عنه، وتتحدثون عن اخطاء عبد الناصر، لانه ومن وقت السادات للان اصبحت مهاجمة عبد الناصر حلال ومسموح. والرأي الاخر كلام فارغ للسبب الاتي... انا ساتحدى ايا منكم من يسمى بالمثقفين وبتوع الرأي الاخر، اتحداكم جميعا بالسؤال التالي. هل لواتى ملحد مثلا واراد مناقشة الدين الاسلامي وتصرفات النبي محمد، وشرح وجهة نظره وكيف يرى هذا الملحد زيجات النبي محمد المتعددة، وبالاخص زيجاته من اطفال دون سن البلوغ. هل يا ترى سيسمح له بالتعبير عن رأيه، الرأي الاخر؟؟؟؟؟ بالطبع لا. سيعتبر ازدراأ اذيان الخ اما عن السيسي فهنالك اهانته الخ.. اذن ليس هنالك رأي اخر بل من هو اللذي سيقيم. فالسيسي والنبي محمد ؛امثلة لا يسمح في انتقادها وشرح خطاياها. HYPOCRICY نفاق. وحتى اكون منصف اقول ان في امريكا مثلا نفس النفاق لان مواضيع تخص باليهود مثلا لا يمكن التحدث بها بالرغم من الادعاء بحرية التعبير، لكنك تستطيع الكلام عن عيسى ومريم الخ. نفاق ايضا. وانا الوحيد اللذي قلت هذا الكلام لابن ال...... احمد منصور على الهواء ،عندما عاد وزاد هزيمة 67 هي سبب كل مشاكل العرب الخ، فتحديته ان يهاجم حاكم قطر او مصر كما يهاجم ناصر فقطع علي الخط بعد ان قلت ما اريد. انا يعجبني كل شيئ في عبد الناصر لانني اقيمه كانسان وزعيم وهو اشرف وانبل زعيم في العالم. اقرل ثانيج انا لم اقصد بالذات صاحب المقال لانه ظاهو انه يكن الحب لناصر، لكنني قصدت قضية ذكر اخطاء ناصر من الجميع ومعاملته كاله.


[ الرد على هذا التعليق ]


Re: سامى شرف يكتب وكأنك كنت تعلم كلاكيت تاني مرة (التقييم: 0)
بواسطة زائر في 24-12-1436 هـ
السيسي يصرف الملايين على احتفال العبور، وبطل اغراق ايلات الاسرائيلية، البطل يحيى مهدي حسن ، يعمل حارس في شركة. الا يجب ان يكتب الناصرييون عن هذا، وان يرد لهذا البطل كرامته في ذكرى تحقيق الكرامة ؟ ام ان الكتابة عن هذه الاشياء لن تقرب كاتبها من النظام الحاكم... السيسي لم يكفه انه اصدر هو وتابعه، عدلي منصور، حوالي 400 قانون لقمع الحريات وتمكين رأس المال ومحي الديموقراطية الخ بل انه الان يحكم مصر كرئيس مخابرات، الشيئ الوحيد اللذي يفهم فيه، لانه بلا خبرة، فلم يبقى في منصب كثيرا وترقى في زمن بسيط ليصل لمشير.. فهو يطلق الان نظاماً لتفتيش الباكيت العميقة للتجسس على الإنترنت ومكالماته.......NATIONAL SECURITY Egypt launches deep-packet inspection system By Russell Brandom on September 17, 2014 04:57 pm Email @russellbrandom 23 (Nina Hale / Flickr) Share on Facebook (3,953) Tweet (531) Share (38) Pin Deep-packet inspection is the one of the most invasive things a country can do to its internet. Employed by repressive regimes from Russia to Bahrain, it lets governments look into the content of web traffic as it moves over the network, allowing them to censor websites in real time and conduct detailed surveillance of citizen's activities on the web. They also require sophisticated equipment, usually provided by a western company. As a result, DPI installations are usually kept secret for as long as possible. ENCRYPTION SYSTEMS LIKE TOR CAN STILL BE USED TO HIDE TRAFFIC FROM THE SYSTEM But sometimes, they can't. A Buzzfeed report seems to have caught the Egyptian government in the act, confirming that the country is currently installing a new DPI system with a company called See Egypt, which Buzzfeed identifies as a sister company to the American Blue Coat. Blue Coat got in trouble a few years ago for selling a similar system to Syria, which launched a subsequent State Department investigation. Counter to Buzzfeed's report, Blue Coat denies any direct connection to the Egyptian installation. "See Egypt is a Blue Coat reseller, but is not otherwise affiliated with Blue Coat," the company said in a statement. "See Egypt has assured us that they have not bid or resold Blue Coat products to the Egyptian government for any social network monitoring operation." The Egyptian system is capable of monitoring conversations on most chat apps, including Skype, WhatsApp, and Viber. That capability is particualrly important given the central role chat programs played in the country's Arab Spring protests. According to an official in the Egyptian government, the system will be used to monitor Islamist political activity and anyone taking part in "debauchery" or "homosexual acts." For those living in Egypt, encryption programs like the Tor Browser and Chatsecure can still hide traffic from the system when used properly. 9/18/14 2:56pm ET: Updated to include a statement from Blue Coat.


[ الرد على هذا التعليق ]


Re: سامى شرف يكتب وكأنك كنت تعلم كلاكيت تاني مرة (التقييم: 0)
بواسطة زائر في 25-12-1436 هـ
قالوا اذا بليتم فاستتروا. الى المطبلين او/و المغفلين او/و الاغبياء اللذين هللوا لافتتاح التفريعة اللتي ما الهاش لازمة واللتي صرف الخديوي السيسي 30 مليون دولار على حفل الافتتاح بينما اكثر من 30 ٪ من شعبه تحت خط الفقر. مشروع اخر وهمي بدأ بكفتة القوات المسلحةالى باقي المشاريع الوهميية......... اتهامات بالتلاعب بأحلام المصريين بعد حجب إيرادات القناة للشهر الثالث 1 شريهان أشرف جريدة البديل الاقتصاد رغم الترويج الشعبي والرسمي لمشروع قناة السويس الجديدة، وتسويق وسائل الإعلام الرسمي لها باعتبارها قناة موازية للقناة الحالية، وسوف تنهض بالاقتصاد المصري بشكل سريع، إلا أن حجب الحكومة المصرية بيانات الإحصائيات الرسمية الخاصة بالمعدلات الشهرية لإيرادات وأعداد السفن المارة بقناة السويس للشهر الثالث على التوالي جاء ليشكك في مضامين تصريحات رئيس هيئة القناة الدورية مهاب مميش، التي تشير إلى ارتفاع تلك المعدلات بعد افتتاح التفريعة الجديدة للقناة، حسب خبراء مراقبين. ورغم أن المعايير العالمية تقتضي الكشف عن بيانات القناة الشهرية؛ باعتبارها أهم ممر ملاحي حول العالم، إلا أن هيئة القناة لم تنشر على موقعها الرسمي بيانات يوليو وأغسطس وسبتمبر من العام الحالي، في سابقة هي الأولى من نوعها. قناة السويس تتراجع.. والعوائد المادية وهم كشفت آخر الإحصائيات الرسمية التي نشرتها الحكومة المصرية نهاية يونيو تراجع عائدات القناة في النصف الأول من هذا العام بـ1.3%؛ لتبلغ 2.538 مليار دولار، مقارنة بعائدات بلغت 2.572 مليار دولار في الفترة نفسها من العام الماضي. يأتي ذلك في الوقت الذي وضح خطاب العرض المقدم من الفريق مميش أن حفر القناة الجديدة سيرفع عوائد القناة إلى 13 مليار دولار سنويًّا، عن طريق زيادة القدرة الاستيعابية للقناة؛ لتصل إلى 97 سفينة قياسية عام 2023، بدلًا من 49 سفينة عام 2014، كما أشار عدد من التقارير إلى توقعات بارتفاع عوائد القناة وفقًا لمخططي المشروع من التفريعة من متوسط 5 مليارات دولار حاليًّا إلى 13 مليارًا بحلول سنة 2023. لكن هذه العوائد المادية المذكورة في بعض التقارير لن تتحقق على المدى القصير، فالسعة المرورية للقناة 78 سفينة يوميًّا، ووصل عدد السفن التي مرت في عام 2014 إلى 46 سفينة يوميًّا في المتوسط، بينما وصل الحد الأقصى لمرور السفن يوميًّا في عام 2008 59 سفينة، وذلك قبل الأزمة المالية العالمية. كما يستبعد مجموعة من الخبراء وصول السفن للسعة المذكورة؛ للانخفاض التدريجي لعدد السفن المارة مع زيادة حركة التجارة المارة عبر قناة السويس، لأن الخطوط الملاحية ستوظف السفن كبيرة الحجم. كما يرتبط انخفاض أعداد السفن بضعف نمو التجارة العالمية والاقتصاد العالمي، خصوصًا مع اكتفاء الولايات المتحدة الأمريكية الذاتي بالبترول، وانخفاض كمية البترول القادمة من الخليج العربي وإيران واتجاهها إلى آسيا، وذلك للاحتياج المتزايد من دول الصين والهند واليابان للطاقة، وهو الأمر الذي لا يأتي في مصلحة قناة السويس التي تعمل على حركة البضاعة المنقولة من آسيا لأوروبا ومن آسيا إلى الساحل الشرقي للولايات المتحدة. مختصون: حجب إيرادت القناة أمر يثير الاستفهام أكدت الدكتورة سلوى المهدي، خبير النقل البحري، أن عدم الكشف عن إيرادت قناة السويس في الوقت الحالي أمر غامض، مبررة ذلك بأنه من الممكن أن تخفى الدولة إيرادات القناة من أجل تفجير مفاجأة للعالم بأكمله وليست مصر فقط، لافتة إلى أن هناك اعتبارات تضعها الدولة دائمًا من أجل توجيه ضربات اقتصادية واستراتيجية للأعداء، على حد قولها. وأكدت “المهدي” أن الأرباح التي تم الإعلان عنها من قناة السويس الجديدة تبين أنها وهم، ولكنها في الوقت ذاته كان نوعًا من التشجيع للمصريين، معقبة أن الجميع يدرك جيدًا أن قناة السويس وعوائدها مرتبطة بحركة التجارة العالمية. وأكد المهندس اشرف شندي، الخبير الاقتتصادي، أن إخفاء إيرادات قناة السويس 3 أشهر متتالية أمر يثير العديد من التساؤلات وسط الانخفاض الملحوظ لعوائد الاقتصاد المصري وانخفاض مؤشرات البورصة، وهذا ما يشير إلى انخفاض أيضًا في عوائد القناة، لافتًا إلى أن المصريين لا يزالون يأملون الخير في محور تنمية قناة السويس الذي تم إنشاؤه، فلم يتم إخفاء كل شيء حتى وقتنا الحالي. وأوضح “شندي” أن الخلل في منظومة المعلومات في مصر بات على مستوى الدولة، فالشفافية في إصدار البيانات بشكل دوري هو ما يجعل هناك مصدقية للحكومة وللمشروعات التي تنفذها، لذا فلا بد للحكومة أن تحرص على ذلك، وإلا تتوقف عن وعد الشعب بما هو وهمي. وشدد الخبير الاقتصادي على ارتباط التجارة العالمية بقناة السويس، فإذا راجت القناة، راجت الأرباح وفقَا للمعايير العالمية وليست مصر وحدها، وهو ما يجب أن يدركه المواطن المصري بشكل جيد.


[ الرد على هذا التعليق ]







إدارة الموقع لا تتحمل اي مسؤولية عن ما يتم نشره في الموقع. أي مخالفة او انتهاك لحقوق الغير يتحملها كاتب المقال او ناشره.

PHP-Nuke Copyright © 2005 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.10 ثانية