Welcome to





صحف ومجلات

مواقع صديقة

المقالات

ثـــورة يولــــيو



الأرشيف

راسلنا

تسجيل
 

 المنتدى

مواضيع مختارة

أغاني قومية
[ أغاني قومية ]

·قطري حبيبي قطري الأصغر
·عصيُ الدمع ´- بسام هلسة
·دقت ساعة العمل الثوري .........من أغاني ثورة يوليو
· تحية إلى مرمرة - الأستاذ توفيق عبيد المحامي
·في عيد النصر علي العدوان الثلاثي 1956 أغنية حكاية شعب
·شاهد أغنية يافلسطينية لفنان الشعب أحمد أسماعيل
·ام كلثوم - والله زمان يا سلاحي
· مكانك قي القلوب ياجمال
·أرجـوك َ, سـامـح ْ.. يـا خـروف ..؛

تم استعراض
48679208
صفحة للعرض منذ April 2005

User Info
مرحبا, زائر
اسم المستخدم
كلمة المرور
(تسجيل)
عضوية:
الأخير: سامي احمد زعرور
جديد اليوم: 0
جديد بالأمس: 0
الكل: 228

المتصفحون الآن:
الزوار: 32
الأعضاء: 0
المجموع: 32

Who is Online
يوجد حاليا, 32 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا

جمال عبد الناصر - اريك رولو
جمال عبد الناصر - اريك رولو

عبد الناصر والعالم
عبد الناصر والعالم
محمد حسنين هيكل

مبارك من المنصة الى الميدان
 مبارك من المنصة الى الميدان - محمد حسنين هيكل   
محمد حسنين هيكل 

المشروع النهضوي العربي
المشروع النهضوي العربي - المؤتتمر القومي العربي

هكذا تحدثت تحية عبد الناصر
هكذا تحدثت تحية عبد الناصر

هيكل ودوره في حسم الخلافة السياسية لصالح السادات
حول أحداث مايو عام 1971 بدون اختصار - محمد فؤاد المغازي  

الحل الأوحد : محاولة اغتيال عبد الكريم قاسم - فؤاد الركابي


الأخوان وعبد الناصر
الإخوان وعبد الناصر - عبدالله إمام  

قراءة فى كتاب «أكتوبر 73 السلاح والسياسة» - محمد حسنين هيكل
قراءة فى كتاب «أكتوبر 73 السلاح والسياسة» - محمد حسنين هيكل

مذكرات الإعلامي حمدي قنديل
مذكرات الإعلامي حمدي قنديل

عبدالله السناوى.. «أحاديث برقاش.. هيكل بلا حواجز»


  
مذبحة الحرم الإبراهيمي...جريمة صهيونية تستوطن الذاكرة القومية - محمود كعوش
Contributed by زائر on 17-5-1437 هـ
Topic: محمود كعوش

في ذكراها الثانية والعشرين

مذبحة الحرم الإبراهيمي...جريمة صهيونية تستوطن الذاكرة القومية

محمود كعوش

إمعاناً في ممارسة الإرهاب بحق الشعب الفلسطيني وتطوير الأدوات والوسائل الصهيونية لاقتلاعه من أرضه وتهجيره كما أشرت مراراً وتكراراً في مقالات سابقة لي، وتمشياً مع العقيدة الصهيونية الحاقدة والمتعطشة دائماً وأبداً للدماء وإزهاق أرواح الأبرياء من أطفال ونساء وشيوخ ومدنيي فلسطين العزل، مارست العصابات الإرهابية الصهيونية أبشع صور القتل والفتك والتنكيل بحق الفلسطينيين، ودأبت على اقتحام القرى والبلدات الفلسطينية وسفك دماء أهلها بدم بارد لإجبارهم على مغادرتها والنزوح عنها، وارتكبت أبشع المذابح والمجازر في شتى الأماكن بما في ذلك بيوت العبادة، كما قامت بنسف العديد من الدوائر العامة والحافلات والأسواق على مدار 68 عاماً.o.uk



كانت مذبحة الحرم الإبراهيمي الشريف، التي شهدتها مدينة الخليل في الضفة الغربية الفلسطينية والتي يُحيي الفلسطينيون هذه الأيام ذكراها الثانية والعشرين، واحدة من أبشع الجرائم التي ارتكبتها العصابات الإرهابية الصهيونية منذ انعقاد المؤتمر الصهيوني الأول الذي انعقد في مدينة بازل السويسرية عام 1897 وحتى اللحظة الراهنة. فبينما كان المصلون في الحرم الإبراهيمي ركعاً سجداً بين يدي الله تعالى مولين وجوههم شطر بيت الله الحرام لتأدية فرض صلاة فجر يوم الجمعة الموافق 25 شباط من عام 1994 ميلادي الموافق 15 رمضان من عام 1414 هجري، وقبل أن ينتهوا من السجود، انهمرت عليهم زخات من الرصاص الصهيوني الغادر من كل حدب وصوب لتوقع أكثر من 350 إصابة بين شهيد وجريح. وهنا بدأ الفصل الثاني من تلك المذبحة الإرهابية على يد المستوطن الإرهابي الصهيوني باروخ جولدشتاين الذي رضع حليب الحقد والكراهية من ثدي أمه حيث ولد وترعرع في أزقّة وشوارع بروكلين الأميركية. وكان الفصل الأول من تلك المذبحة قد بدأ مساء اليوم الذي سبق حدوثها، عندما قام الجنود والمستوطنون الصهاينة بمنع المصلين الفلسطينيين من دخول الحرم لأداء صلاة العشاء، بدعوى أن ذلك اليوم كان يوم عيد "البوريم" الخاص باليهود. وقتها تجمع المستوطنون الإرهابيون في ساحات الحرم الخارجية، وبدأوا بإطلاق الأسهم والألعاب النارية باتجاه المصلين، وبعد فترة قصيرة سمحت لهم قوات الاحتلال باقتحام الحرم الشريف من الداخل على شكل مجموعات متتالية. وعند الساعة العاشرة من ذلك المساء طلبت قوات الاحتلال من المصلين مغادرة الحرم، ولم تمهلهم إلا دقائق قليلة قبل أن تشرع بالاعتداء عليهم وهم يهمون بمغادرة باحة الحرم.

لقد أثارت مذبحة الحرم الإبراهيمي البشعة في حينه الرأي العام العالمي الذي أدانها بشدة، مما اضطر "إسرائيل" إلى المبادرة بالاعتذار عن ما أسمته "الحادثة التي تسبب فيها رجل مختل عقلياً"، بحسب تصريحات المسؤولين في تل أبيب. وقد ترافق الاعتذار مع قيام "إسرائيل" بتقديم تعويضات لأهالي الضحايا، كما ترافق مع اتخاذها خطوات وإجراءات سياسية إستثنائية اعتادت على اتخاذها في مثل هذه الحالة. كما ونجحت بدهاء إعلامي في طي صفحة المذبحة، مستغلة مقتل الإرهابي باروخ جولدشتاين على أيدي المصلين الفلسطينيين.

صحيح أن "إسرائيل" اعتذرت للشعب الفلسطيني والعالم، إلا أن ذلك الاعتذار كان من قبيل رفع العتب ليس أكثر، بعدما فشلت في فبركة المبررات والذرائع المنطقية والمقبولة لتلك الجريمة. وما دعا للحزن والأسى أن العرب تعاملوا مع المذبحة في حينه بشكل أضاف نقطة أخرى إلى سجل ضعفهم في التعامل مع الإعلام العالمي وإمكانية استثماره لصالح القضية الفلسطينية ومجمل القضايا الوطنية والقومية العربية.

وكما هو الحال في وضعية جميع المذابح والمجازر البربرية والوحشية التي تعرض لها الفلسطينيون داخل الوطن وخارجه على أيدي جلاوذة الإرهاب الصهيوني الرسمي والفردي، فإنه من غير الممكن لأي عاقل أن يتكهن باحتمال خروج مذبحة الحرم الإبراهيمي من الذاكرة القومية، وبالأخص من الذاكرة الفلسطينية، وبأخص الخصوص من ذاكرة من عاشوا أحداثها المفجعة والكارثية لحظة بلحظة.

لقد كانت مذبحة رهيبة خُطط لها بعناية فائقة ونُفذت بدقة متناهية. ودلل على ذلك أنه وبعد 22 عاماً على ارتكابها لا يمكن لأي مواطن فلسطيني يدخل الجزء القديم من مدينة الخليل إلا أن يخرج منه بانطباع واحد مفاده أن المذبحة قد نجحت في تحقيق الأهداف التي ارتكبت من أجلها وأن من خططوا لها نجحوا في ترحيل المواطنين الذين كانوا فيه، إذ أن من لم يخرج منهم بالترغيب أجبر على الخروج بالترهيب. وبعد 22 عاماً أصبح الجزء القديم من الخليل بؤرة أشباح، مَن يدخلها يعيش حالة من الذعر والخوف والترقب ومن يسكنها يعيش حالة من الرعب ومن يخرج منها لا يفكر بالعودة إليها بسبب ما يتعرض له من استفزاز وآلام واعتداءات منظمة ومبرمجة.

لقد ثبت لاحقاً أن المتطرف باروخ غولدشتاين لم يرتكب المذبحة وحده بل شاركه فيها جنود من جيش الاحتلال الصهيوني كانت مهمتهم إغلاق باب الحرم الإبراهيمي لمنع المصلين من مغادرته ومنع سيارات الإسعاف من الوصول إلى المنطقة. فحين حاول المواطنون الفلسطينيون نجدة إخوانهم المصلين قابلهم الجنود المجرمون بإطلاق الرصاص الكثيف. وقد لاقت مذبحة الحرم تأييداً من الغالبية العظمى في "إسرائيل". وعند سؤال أحد خامات اليهود عما إذا كان يشعر بالأسف على من قتلهم غولدشتاين رد قائلاً "إن مقتل العربي يؤسفني بالقدر الذي يؤسفني مقتل ذبابة".

جعلت "إسرائيل" من السفاح باروخ غولدشتاين بطلاً قومياً، لا بل جعلت منه "قدوة وحلماً" لمن رضعوا ما رضع من حليب الحقد والغدر، فقامت بدفنه في قبر عند مدخل مستوطنة "كريات أربع" التي أقيمت على أرض فلسطينية شرق مدينة الخليل وعُرفت باحتضانها لأشد العقول الصهيونية عنصرية وتعصباً وتطرفاً وإجراماً، وخصصت للقبر عدداً من جنود حرس الشرف مهمتهم حراسته وتأدية التحية العسكرية لساكنه كل صباح. ويعتبره الصهاينة حتى يومنا هذا بمثابة قديس، إذ حولوا قبره إلى مزار يؤمونه في ذكرى المذبحة وفي العديد من مناسباتهم الدينية والوطنية. وقد دأبوا مع اقتراب موعد الذكرى الأليمة في كل عام على ذرف الدموع المسمومة على مقتل طبيبهم المجرم، في وقت يذرف الفلسطينيون دموع الحُزن والألم والأسى على فراق شهدائهم الأبرار.

مثله مثل جميع المواقع في الأراضي الفلسطينية، بما في ذلك بيوت العبادة الإسلامية والمسيحية ظل الحرم الابراهيمي في مدينة الخليل على الدوام عرضة لإجراءات التهويد. ولعل أسوأها كان قرار ضمه الى المواقع الأثرية "الإسرائيلية" ومن ثم قرار مصادرته وتحويله إلى كنيس يهودي يرتاده الحجاج اليهود في مناسباتهم الدينية والخاصة.

ولمن لا يعلم من العرب والمسلمين وأحرار العالم فإنه لم يتبقَ لكم وللفلسطينيين من الحرم الإبراهيمي الشريف سوى التأمل في بنيانه عن بُعد، وقراءة تلك اليافطة التي تصدرت واجهته وكُتب عليها "ممنوع الصلاة في هذا المكان"، ولم يتبقَّ لكم سوى رؤية هذا المعلم الديني المبارك في وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة، والحصول وشراء صوره من الأسواق الصهيونية!!

  مذبحة الحرم الإبراهيمي الشريف فتحت أمام الإرهابيين الصهاينة باب الغنائم على مصراعيه فنهلوا من الشريان الفلسطيني ما لم يكفهم وسينهلون منه ما لن يكفيهم في قابل الأيام، بحيث يُترك الجسد الفلسطيني ينزف حتى الموت تحت سمع وبصر "الإخوة الأعداء" في الضفة الغربية وقطاع غزة الذين اختلفوا وتقاتلوا وتصارعوا وتناحروا وتباعدوا من أجل سلطة واهية هي ليست بالأصل موجودة إلا في خيالاتهم وتخيلاتهم، وتحت سمع وبصر العرب والمسلمين والعالم أجمع.

محمود كعوش

كاتب وباحث مقيم بالدانمارك

كوبنهاجن 2016

kawashmahmoud@yahoo.c

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول محمود كعوش
· الأخبار بواسطة admin


أكثر مقال قراءة عن محمود كعوش:
عبد الناصر والقضية الفلسطينية.............محمود كعوش


تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ


خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة


التعليقات مملوكة لأصحابها. نحن غير مسؤلون عن محتواها.

Re: مذبحة الحرم الإبراهيمي...جريمة صهيونية تستوطن الذاكرة القومية - محمود كعوش (التقييم: 0)
بواسطة زائر في 17-5-1437 هـ


السيسي للبيع على ebay & amazon
Egyptian citizens put their president up for sale on eBay
مواطنون مصرييون يعرضون رئيسهم للبيع على ال اي بيه

But in an attempt to solve their nation's economic woes, some citizen, or citizens, decided that Sisi needs to go.  

في محاولة لحل مشاكلهم الاقتصادية، مواطن او مواطنون، قرروا ان يتخلصوا من السيسي.

Citizens of the world, we Egyptians are currently selling our president on eBay. Do us a favour and take him away
الاعلان يقول : مواطني العالم، نحن المصرييون نريد حاليا بيع رئيسنا على ال  اي بيه ( اسم الموقع اللذي يباع عليه اشياء كثيرة). الرجاء ان تعماوا معنا معروفا وتأخذوه

http://www.dailydot.com/lol/egyptian-president-for-sale-on-ebay/

السيسي يباع على امازون ( موقع لبيع الاشياء ايضا)  بالجنيه المصري بعد حذف مزاده على ال اي بيه

قامت إدارة موقع "ebay" بإلغاء مزاد بيع السيسي، لأنه مخالف لشروط الموقع، بينما قام شخص آخر بعرض السيسي للبيع في مزاد علني بموقع موقع "أمازون".وكان أحد الأشخاص قد قام بعرض السيسي للبيع، في مزاد علني على موقع "ebay"، محققًا مبلغ مزايدة تجاوز الـ100 ألف دولار أميركي، قبل أن تقوم إدارة الموقع بإلغاء المزاد بسبب مخالفته شروط وقوانين الموقع.مما دفع شخص آخر ليدشن مزادًا جديدًا لبيع السيسي على موقع "أمازون"، بالجنيه المصري، وذلك في ردود أفعال على تصريحات السيسي اليوم، بأنه على استعداد أن يبيع نفسه من أجل مصر.- See more at: https://rassd.com/178158.htm#sthash.WesO0Juk.dpuf



[ الرد على هذا التعليق ]


Re: مذبحة الحرم الإبراهيمي...جريمة صهيونية تستوطن الذاكرة القومية - محمود كعوش (التقييم: 0)
بواسطة زائر في 17-5-1437 هـ
خلاصة رسائل ‫#‏السيسى‬ فى مؤتمر 2030

موسوعة جينيس لأكثر كلمات الحكام مهانة 
‫#‏السيسى‬ انا لو ينفع أبيع نفسى لبعتها
مؤتمر مصر 2030 (علشان متقولوش ان معنديش رؤية)
قلتم من قبل حقا اذا ارتم ان تعاقبوا السيسي اعطية ميكروفون
لما بيرتجل، مبيعرفش يتكلم، مبيعرفش يركز، مبيقدرش يكون جمل مفيدة، حتى الناس ال جايبنها تصقف، مبتلاقيش حاجة تصقف عليها
أكبر مصطبة شوفتها فى حياتى
مقاطعات ‫#‏السيسى‬ فى مؤتمر مصر 2030
هنعالج الميه علشان سد النهضة (اعتراف بالخضوع لشروط اثيوبيا)
انا عملت حاجات كتير بس انتم مش واخدين بالكم (اعتراف بفقدان الشعبية)
انا لو ينفع أبيع نفسى لبعتها (تسول مهين ليس له مثيل)
متسمعوش حد غيرى (شك وتشكيك فى الجميع حتى فى الحكومة و مؤسسات الدولة)
انا مش ضعيف وال يهددنا هشيلوا من على وش الارض(خوف وضعف)
انا فاهم كل حاجة (وهم)
انا مبكذبش (يا راجل)
نص البرلمان معندوش خبرة بس انتو ال طلبتو كده (مينفعش حد يحكمكم غيرنا)
البلد بتعيش يوم بيومه (البلد متلصمة - تشهير بمصر وتطفيش للمستثمرين والسياح)
بلاش نقد علشان البلد متقعش والحكومة متخافش (نظام من ورق)
احنا عملنا تجاوزات فى حق أهالي سيناء(الاعتراف سيد الأدلة)
20٪ من 60 يبقوا كام؟ ( ضعف فى الحساب)
اللي اتعمل في سنة ونصف ما يتعملش في20  سنة؟ يقصد المصايب والذل والهوان والتبعية والشحدة



[ الرد على هذا التعليق ]


Re: مذبحة الحرم الإبراهيمي...جريمة صهيونية تستوطن الذاكرة القومية - محمود كعوش (التقييم: 0)
بواسطة زائر في 17-5-1437 هـ


السيسي يهرب من الحاضر ..ويحتفل برؤية لمصر 2030ووسط غياب تام لرؤية الحاضر ، وتخبط في جميع الملفات السياسية والاقتصادية ، وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، إلى مسرح الجلاء التابع للقوات المسلحة لإطلاق رؤية “التنمية الإستراتيجية بمصر 2030” والتي تهدف إلى وضع خارطة الطريق في المحاور الاقتصادية والاجتماعية والبيئية. 
http://elbadil.com/latest_news/السيسي-يهرب-من-الحاضر-ويحتفل-برؤية-لمص/
 الأربعاء, فبراير 24, 2016


[ الرد على هذا التعليق ]


Re: مذبحة الحرم الإبراهيمي...جريمة صهيونية تستوطن الذاكرة القومية - محمود كعوش (التقييم: 0)
بواسطة زائر في 17-5-1437 هـ

السيسي يوجه تهديدات للمعارضين ويستبعد ممارسة قريبة للديمقراطية

قال انه لن يترك الحكم الا بانتهاء حياته او مدته الرئاسية


لقاهرة ـ «القدس العربي» من حسام عبد البصير ووكالات: في خطاب غير مسبوق من حيث ما تضمنه من تهديدات وتحذيرات، تعهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بمواجهة ما وصفها بـ»التجاوزات»


[ الرد على هذا التعليق ]


Re: مذبحة الحرم الإبراهيمي...جريمة صهيونية تستوطن الذاكرة القومية - محمود كعوش (التقييم: 0)
بواسطة زائر في 17-5-1437 هـ

«ويكيبيديا» يرد على السيسي.. ويضعه ضمن قائمة «دكتاتوريون في السلطة

كتب: عبدالرحمن كمال
يعتبر «ويكيبيديا» الموقع الأشهر في العالم، ودائرة المعارف الأكثر انتشاراً على مواقع الإنترنت، نظراً لما يحتويه من كمية هائلة من الموضوعات عن كافة الأحداث التاريخية والحديثة في كافة المجالات، بشكل يجعل منه أرشيف إلكتروني للحياة البشرية
.لم يغب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عن جعبة ويكيبيديا، التي وضعت السيسي في تصنيف ربما لا يعجبه ولا يرضاه له نخبته وإعلامه
.إذا كتبت في المحرك البحثي الأشهر «جوجل» أو في أي محرك بحثي آخر، كلمة دكتاتور، ستكون أول نتيجة ظاهرة لك هو موقع ويكيبيديا.
عرفت ويكيبيديا الديكتاتور كالتالي:
“الدكتاتور (باللاتينية: Dictator) وقد تعرب المستبد، هو الحاكم الذي لا يحكم عبر الوسائل الديمقراطية. عندما تدعوا بلدان أخرى رأس الدولة لبلد معين بأنه ديكتاتور، فتلك الدولة توصف بالديكتاتورية. الكلمة نشأت من لقب القاضي في روما القديمة والذي كان يعين من قبل مجلس الشيوخ لسيادة الجمهورية في أوقات الطوارئ”.

«ويكيبيديا» يرد على السيسي.. ويضعه ضمن قائمة «دكتاتوريون في السلطة»
كُتب في: 25 2016 , ( 15 : 00 ) | لا توجد تعليقات
كتب: عبدالرحمن كماليعتبر «ويكيبيديا» الموقع الأشهر في العالم، ودائرة المعارف الأكثر انتشاراً على مواقع الإنترنت، نظراً لما يحتويه من كمية هائلة من الموضوعات عن كافة الأحداث التاريخية والحديثة في كافة المجالات، بشكل يجعل منه أرشيف إلكتروني للحياة البشرية.لم يغب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عن جعبة ويكيبيديا، التي وضعت السيسي في تصنيف ربما لا يعجبه ولا يرضاه له نخبته وإعلامه.إذا كتبت في المحرك البحثي الأشهر «جوجل» أو في أي محرك بحثي آخر، كلمة دكتاتور، ستكون أول نتيجة ظاهرة لك هو موقع ويكيبيديا.عرفت ويكيبيديا الديكتاتور كالتالي:“الدكتاتور (باللاتينية: Dictator) وقد تعرب المستبد، هو الحاكم الذي لا يحكم عبر الوسائل الديمقراطية. عندما تدعوا بلدان أخرى رأس الدولة لبلد معين بأنه ديكتاتور، فتلك الدولة توصف بالديكتاتورية. الكلمة نشأت من لقب القاضي في روما القديمة والذي كان يعين من قبل مجلس الشيوخ لسيادة الجمهورية في أوقات الطوارئ”.كحال مصطلح طاغية (والذي كان في الأصل لقب محترماً في اليونان القديم)، وبدرجة أقل “مستبد”، أصبح “الديكتاتور” يستخدم حصرياً كمصطلح دون لقب للقمع، والحكم الفاسد.في الاستخدام المعاصر، يستخدم المصطلح “ديكتاتور” بشكل عام لوصف حاكم يملك و/أو يسيء أستخدام كمية هائلة من السلطة الشخصية، خاصة تلك السلطة التي تجعل القوانين دون سيطرة فعالة من قبل السلطة التشريعية.

غالباً ما تتميز الدكتاتوريات ببعض الصفات التالية:
تعليق الانتخابات أو تزويرها، وتعليق الحريات المدنية؛ إعلان حالة الطوارىء؛ الحكم بمرسوم؛ قمع المعارضين السياسيين دون الإلتزام بسيادة القانون، إضافة إلى دولة الحزب الواحد، وعبادة الشخصية.
السيسي في تصنيف ويكيبيديا
وفي تصنيف الموقع لأشهر الدكتاتوريين الّذين لا يزالون حاليا في السلطة، والذي اعتمد فيه الموقع على مؤشر الديمقراطية لسنة 2014 و مجلة ذا إيكونومست و قائمة سالبي حرية الصحافة من مراسلون بلا حدود العالمي لحرية الصحافة 2013 ، لوجدنا السيسي حاضرا بقوة في القائمة.
القائمة احتوت على 6 من قادة الدول العربية من أصل 20 دولة واردة بالقائمة، كما ضمت 11 دولة إفريقية.
وجاءت القائمة كالتالي:
* محمد السادس، ملك المغرب منذ 23 يوليو 1999.
* إدريس ديبي، رئيس تشاد منذ 2 ديسمبر 1990.
*إسلام كريموف، رئيس أوزبكستان منذ 24 مارس 1990.
*أسياس أفورقي، رئيس دولة إرتريا منذ 24 مايو 1993.
*ألكسندر لوكاشينكو، رئيس بيلاروسيا منذ 20 يوليو 1994.
*بشار الأسد، رئيس الجمهورية العربية السورية منذ 10 يوليو 2000.
*بول كاغامي، رئيس لجمهورية رواندا منذ 24 مارس 2000.
*عبد العزيز بوتفليقة، رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية منذ 27 أبريل 1999
*تيودورو أوبيانغ، رئيس دولة غينيا الاستوائية منذ 3 أغسطس 1979.
*ثين سين، رئيس بورما منذ 30 مارس 2011.
*جوزيه إدواردو دوس سانتوش، رئيس لجمهورية أنغولا، منذ 21 سبتمبر 1979.
*روبرت موغابي، رئيس لزيمبابوي منذ 31 ديسمبر 1987.
*علي خامنئي، قائد الجمهورية الإسلامية الإيرانية منذ 4 يوليو 1989
*عمر البشير، رئيس لجمهورية السودان منذ 30 يونيو 1989.
*قربانقلي بردي محمدوف، رئيس جمهورية تركمانستان منذ 21 ديسمبر، 2006.
*كيم جونغ أون، رئيس كوريا الشمالية منذ 17 ديسمبر 2011
*عبد الله الثاني بن الحسين، ملك الأردن منذ 7 فبراير 1999.
*مسواتي الثالث، ملك سوازيلاند منذ 25 أبريل 1986 (من حكام الملكية المطلقة في العالم)
*نور سلطان نظرباييف، رئيس جمهورية كازاخستان منذ 24 أبريل 1990*عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية منذ 8 يونيو، 2014.
http://yanair.net/?p=52207



[ الرد على هذا التعليق ]


Re: مذبحة الحرم الإبراهيمي...جريمة صهيونية تستوطن الذاكرة القومية - محمود كعوش (التقييم: 0)
بواسطة زائر في 18-5-1437 هـ
موقع الفكر القومي العربي غيرمسؤول عن معظم  التعليقات السخيفة والساذجة واللامسؤولة  التي تنشر على صفات الموقع فهي تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي الموقع



الإدارة.


[ الرد على هذا التعليق ]


Re: مذبحة الحرم الإبراهيمي...جريمة صهيونية تستوطن الذاكرة القومية - محمود كعوش (التقييم: 0)
بواسطة زائر في 20-5-1437 هـ
الرجاء من ادارة الموقع تحديد ايا من التعليقلت الساذجة والسخيفة واللا مسؤولة. اللتي يتحدث عنها واللا يكون كلام فقط
ثانيا ما هو رأي الموقع، 


[ الرد على هذا التعليق ]


Re: مذبحة الحرم الإبراهيمي...جريمة صهيونية تستوطن الذاكرة القومية - محمود كعوش (التقييم: 0)
بواسطة زائر في 20-5-1437 هـ

ان قصدت التعليقات عن السيسي فطبعا لم تعجبك يا صاحب الموقع لان كتابك مثل ا سناوي اللذي حاول وضع الاعذار للسيسي ، اللذي لا يتحرّج من إظهار إيمانه بالخرافة علانية, وعندما يري شرعية حكمه مبنية علي رؤية في منامه وسيفا أحمر منجه له درويس آخر, وعندما يخرج في خطاب رسمي أمام العالم ليقول أن إنجازاته محجوبة خوفا من عيون الأشرار، وانه طبيب الخ... هذا مستوى تفكيره. اما انك تقول ان التعليقات ان كانت من الناس عالفيس بوك او من جرائد عالمية كالفورين بوليسي وغيرها ، تقول لنها سخيفة، ولا تقول مستوى عقل اللذي قالها، واللذي فتح المجال لتلك التعليقات، فهذا لم اتوقعه، لان السيسي جعل من نفسه ومن بلاده اضحوكة للعالم ، تعليقات الجرائد مثل الفورين بوليسي والناس غلى االسيسي لانه دخل جينيس ريكورد ب  ... سمها ما شئت، ااذن هذا موقع ليس لي به شأنا، لانني احب الحقيقة والعلم والمنطق، فطريقنا مختلف.. هنيئا لك بموقعك واستمر في الدفاع عن رؤي السيسي، انت حر . سؤال واحد ماذا اضفت انت وكتلبك للامة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ارجو نشر تعليقي الاخير  وارجو ان لا يتجرأ جبان ويعلق على حي


[ الرد على هذا التعليق ]


Re: مذبحة الحرم الإبراهيمي...جريمة صهيونية تستوطن الذاكرة القومية - محمود كعوش (التقييم: 0)
بواسطة زائر في 25-5-1437 هـ

ان الكلام سهل جدا. لقد قال صاحب الموقع او/و الادارة ان التعليقات على السيسي سخيفة وساذجة ولا مسؤولة. الرجاء من صاحب الموقع اضافة اسم الكاتب المعروف ديفيد هيرست، الى قائمة اصحاب التعليقات السخيفة الساذجة واللامسؤولة. قال:- 

Egyptian President Abdel Fattah al-Sisi is increasingly out of touch with reality and the world is gradually closing in on him

وترجمته كالاتي " ان رئيس مصر، عبد الفتاح السيسي، اصبح بطريقة متزايدة، في عالم بعيد عن الواقع ( او انه فقد الاتصال بالواقع ) ، وان العالم يضيق الخkاق    عليه ( او ان العالم يطبق عليه). 

تعليق موجود تحت الصورة وعندما ترجم المقال لم يضع المترجم التعليق
ويقول ايضا ""   
Gradually the world is closing in on Sisi, which is why, as the crisis of his rule deepens, he appears to have become more detached from reality. Sisi’s behaviour is incomprehensible even to his supporters. -
وترجمته "
"  ان العالم يطبق تدريجيا على السيسي، ولذلك، فانه كلما اشتدت ازمة حكمه، فانه يبتعد اكثر واكثر عن الواقع. ان تصرف السيسي غير مفهوم حتى بالنسبة لمؤيديه. 

المقال بالعربي    http://www.huffpostarabi.com/2016/03/03/story_n_9372356.html
والمقال الاصلي      
http://www.middleeasteye.net/columns/who-are-you-sisi-702463929   



[ الرد على هذا التعليق ]







إدارة الموقع لا تتحمل اي مسؤولية عن ما يتم نشره في الموقع. أي مخالفة او انتهاك لحقوق الغير يتحملها كاتب المقال او ناشره.

PHP-Nuke Copyright © 2005 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.12 ثانية