Welcome to





صحف ومجلات

مواقع صديقة

المقالات

ثـــورة يولــــيو



الأرشيف

راسلنا

تسجيل
 

عبد الناصر والعالم
عبد الناصر والعالم
محمد حسنين هيكل

User Info
مرحبا, زائر
اسم المستخدم
كلمة المرور
(تسجيل)
عضوية:
الأخير: Aspire education group
جديد اليوم: 0
جديد بالأمس: 1
الكل: 237

المتصفحون الآن:
الزوار: 37
الأعضاء: 0
المجموع: 37

Who is Online
يوجد حاليا, 37 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا

مواضيع مختارة

غازي فخري
[ غازي فخري ]

·الشأن الفلسطيني - غازي فخري
·الشأن العربي - غازي فخري
·الشأن العربى - غازي فخري
·في الشأن الفلسطيني - غازي فخري
·في الشأن الفسطيني - غازي فخري
·الى اخوتى المسيحيين فى كل الوطن - غازي فخري
·اهلا شعب الانتفاضه - غازي مرار
·الى شعبنا الفلسطينى الصامد المرابط - غازي فخري
·الى اهلنا فى الوطن الفلسطينى وفى الشتات - غازي فخري

تم استعراض
50353051
صفحة للعرض منذ April 2005

مبارك من المنصة الى الميدان
 مبارك من المنصة الى الميدان - محمد حسنين هيكل   
محمد حسنين هيكل 

 المنتدى

جمال عبد الناصر - اريك رولو
جمال عبد الناصر - اريك رولو

المشروع النهضوي العربي
المشروع النهضوي العربي - المؤتتمر القومي العربي

هكذا تحدثت تحية عبد الناصر
هكذا تحدثت تحية عبد الناصر

هيكل ودوره في حسم الخلافة السياسية لصالح السادات
حول أحداث مايو عام 1971 بدون اختصار - محمد فؤاد المغازي  

الحل الأوحد : محاولة اغتيال عبد الكريم قاسم - فؤاد الركابي


الأخوان وعبد الناصر
الإخوان وعبد الناصر - عبدالله إمام  

قراءة فى كتاب «أكتوبر 73 السلاح والسياسة» - محمد حسنين هيكل
قراءة فى كتاب «أكتوبر 73 السلاح والسياسة» - محمد حسنين هيكل

مذكرات الإعلامي حمدي قنديل
مذكرات الإعلامي حمدي قنديل

عبدالله السناوى.. «أحاديث برقاش.. هيكل بلا حواجز»


  
موتوا بغيظكم‏ - سامى شرف
Posted on 17-6-1437 هـ
Topic: سامي شرف


موتوا بغيظكم


لست مندهشا من كل ما يجرى حولنا هذه الأيام من محاولات سواء من الداخل او من الخارج للنيل من النظام المصرى .
وكما تعلمنا انه ما دمنا نحن نسير فى الطريق الصحيح نحو تحقيق اهدافنا المشروعة فإن موجات الهجوم والنيل من مصر تستسمر بل كل يوم تأخذ شكل جديد أو أسلوب متغير ، ولكن الهدف واحد وواضح ولا يحتاج لذكاء لتقييمه .




والشىء الذى لفت نظرى للأسف الشديد هو التقاء البعض من الداخل ممن يقولون عن انفسهم انهم مصريين مع تلك المحاولات الخارجية المسمومة التى تخرج علينا إما من امريكا أوإسرائيل أو تركيا أو للأسف من بعض الدول العربية . . لماذا لا اعرف . . وكيف اتفقوا ؟ برضه مش عارف ! لأنى لا اريد او اوجه اتهامات مرسلة فى الوقت الذى لو جمعت وترجمت كل ما يقوله اعداء الخارج من الأجانب عن مصر سوف تجده متطابق تماما مع ما بقوم به البعض فى الداخل .
وعلى سبيل المثال لا الحصر أعنى ما يقوم به المرشح السابق للرئاسة الذى كان ترتيبه الثالث بعد الأصوات الباطلة التى فاقت ما فاز به من اصوات . . ثم كذلك ما يحاول ان يقوم به رئيس لجنة الخمسين من محاولات غريبة فى الوقت الذى انتهى فيه الدستور فعلا واصبح فاعلا . . طيب انت عايز ايه ؟ ؟ ! ما اعرفش.
اما المرشح السابق فهدفه وغرضه واضح لا لبس فيه . . هو يقول أنه لا زال يعيش ويريد ان يخرج من الظل حتى يتشمس شوية ولو على حساب الاستقرار او بناء المستقبل لأم الدنيا .
أما ثالثة الأثافى فهى محاولة احد الاساتذة الجامعيين ومن المحسوبين على امريكا كما يقول هو اقول محاولته احياء الجماعة الارهابية من جديد فى الوقت الذى اسقطت فيه جماهير مصر هذه الجماعة باسقاط نظامها فى 20يونيو2013 . . طيب انت عايز ايه ؟ ومن تمثل ؟ ولو حققت غرضك المستحيل فرضا فماذا ستكون النتيجة ؟ هل تعود الجماعة الارهابية على مسرح السياسة مرةاخرى وماذا ستقوم به هذه المرة وماذا ستجنى مصر من عودتهم سوى الخراب والسقوط والتخلف .
هذه هى بعض الأمثلة التى وردت فى ذهنى اردت ان اسطرها تحت انظار القارىء الكريم حتى نكون على بينة مما يدور ويخطط حولنا ومن بيننا والى اين ستقودنا هذه الأنشطة السلبية .
كان جمال عبد الناصر يقول لى كل صباح : كل ما افتح البى بى سى الساعة السادسة صباحا واجدها تهاجم مصر كنت اطمئن واعتبر اننا نسير فى الطريق الصحيح ، اما اذا مدحتنا او ايدتنا فكنت اقول فيه حاجة غلط . . .
الشىء الذى يثيرنى ان امريكا مثلا التى تدعى انها ام الحرية والديموقراطية فى العالم تنام وتصحو لتقول لنا كل شوية حقوق الانسان وما ادراك ما حقوق الانسان . . طيب هى حقوق الانسان مكفولة عندك انت . . انا شخصيا زرت امريكا مرتين فى الستينات وكنت مسئولا فى السلطة انذاك واجريت اتصالات ومباحثات حول الكثير من الأمور ومنها الامنية كذلك وثبت لى بل وتاكد بعد ذلك ان امريكا هى ام القهر واذلال الانسان وليست تلك الدولة التى ان تحافظ على حقوق الانسان ومن الامثلة فالمواطن الاسود او الملون يعتبر مواطن درجة ثانية والشىء الاهم معسكرات الاعتقال التى اقامها النظام الامريكى وما زالت قائمة حتى اليوم وتحوى عناصر من مختلف الدول فى العالم . ومن ناحية اخرى انى اتساءل من الذى انشأ ويحمى ويدافع غن داع نحو استقلال ش والقاعدة وغيرها من المنظمات الارهابية ؟ انها امريكا وعملاءها فى تركيا واسرائيل او فى دول اخرى منها عربية للأسف الشديد .
وهناك ايضا الدور الخفى الذى تلعبه بريطانيا منذ بدايات القرن الماضى ــ لورنس العرب ــ وتقسيم العالم العربى لممالك ودول تحقق مصالحها فى المنطقة ثم وهو الاهم ان بريطانيا هى المؤسس الحقيقى لجماعة الاخوان الارهابية فى الاسماعيلية سنة 1928 بواسطة حسن الساعاتى او البنا الذى تسلم منهم خمسمائة جنيه استرلينى للبدء فى تكوينها والباقى اصبح معروفا .
ولا اريد ان اقلب فى الدفاتر القديمة ولكنى الخص فى كلام مختصر ان دور بريطانيا فى الشرق الأوسط لا يقل ولم يقل عن دور امريكا فى النيل من بل ومحاولات هدم اى نظام يقوم على حرية الفرد والمجتمع او تقدمه نحو الاستقلال والتنمية واعتقد ان هذه سياسة مستمرة حتى اليوم وغدا .
لكنى اقوق لهم فى النهاية موتوا بغيظكم فمصر ام الدنيا لن تقهر ولن تستطيع قوة ما مهما كانت ان تعيق استقلالها وتقدمها وحريتها .
ولا استطيع ان انهى مقالى هذا دون الاشارة لدور الاعلام بشكل عام فهو يشارك فى هذه المهزلة التى تصب فى النهاية فى النيل من النظام وتعيقه عن التقدم لتحقيق اهداف تبنى وتصون ولا تبدد . وفى الحقيقة ان دور الاعلام وراس المال المهيمن على الاعلام الخاص لا يكفى ان اتناوله بجملة سريعة بل هو يحتاج لمقال مطول اخر يتناول سلبياته قبل ايجابياته من اجل تحقيق حلم كل مصرى فى التقدم للأمام
وتحيا مصر
سامى شرف
مواطن قومى عربى مصرى ناصرى
20مارس 2016
__________________



 
روابط ذات صلة
· زيادة حول سامي شرف
· الأخبار بواسطة admin


أكثر مقال قراءة عن سامي شرف:
سنوات مع عبد الناصر 1 - سامي شرف


تقييم المقال
المعدل: 3
تصويتات: 2


الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ


خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة


التعليقات مملوكة لأصحابها. نحن غير مسؤلون عن محتواها.

Re: موتوا بغيظكم‏ - سامى شرف (التقييم: 0)
بواسطة زائر في 18-6-1437 هـ
ا. شرف انت صمتت دهرا فنطقت كفرا. لماذا لا تعود لصمتك. وحرام على تاريخك مع زعيم الامة ان تلوثه بتطبيل للسيسي، حبيب اسرائيل. عيب على تاريخك يا استاذ. ان ام تريد احترام تاريخك احترم الزعيم اللذي تكامت عنه بكل خير. انه يتقلب في قبره الان. انت تضحك على مين؟ على نفسك؟ انت وباقي ( الناصريين، لا اقول لك لا تهين ذكاءنا بل اقول لا تهينوا ذكاءكم لهذه الدرجة. انا اخجل عنكم. 
اما عن امريكا فاصمت انت لا تعرف شيئا عنها. حلال عليك احتجاز طفل لمدة سنتين لانه لبس تي شيرت عليها عبارة لا تعذيب، بينما عاهرة خرجت بعد ايام. اصمت. لقد طفح الكيل


[ الرد على هذا التعليق ]


Re: موتوا بغيظكم‏ - سامى شرف (التقييم: 0)
بواسطة زائر في 18-6-1437 هـ
اولى بك بدل التطبيل لنظام عميل لاسرائيل ، نظام هدد الامن القومي بطريقة لم يفعلها حتى السادات ومبارك ومرسي. بدل ان تطبل لنظام  السيسي، حليف اسرائيل المفضل، واللذي حافظ على مصالح رأس المال وطحن الفقير والفلاح وفي عهده اصبحت مصر مهددة بالعطش، بسبب تبعيته وجبنه، بدل ذلك لماذا لم تفتح فمك وصمتت صمت القبور، عندما صوت النظام لاسرائيل او عندما خنق غزة. بدل ان تطبل لنظام هو 180 درجة عكس مبادئ عبد الناصر، تكلم هن معاهدة العار وعن
، العلاقات المصرية الإسرائيلية وما وصلت اليه الان في عهد السيسي، من عمق وحميمية وتنسيق وتحالف امنى واستراتيجي، بدون اى معارضة او حتى اعتراض من المثقفين والسياسيين المصريين، وان بطش الدولة نجح فى اسكات صوت الملايين من أعداء اسرائيل، ويطلق العنان للحملات الإعلامية والسياسية والأمنية ضد كل ما هو فلسطينى. لماذا تسكت عن كل ذلك ولا تتكلم؟ ان فلسطين امن قومي لمصر كما ان النيل اواصيوبيا امن قومي لمصر. 

لماذا لا تتكلم هن كل ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لانك جبان بتاع كله وبلا مبدأ. 


[ الرد على هذا التعليق ]


Re: موتوا بغيظكم‏ - سامى شرف (التقييم: 0)
بواسطة زائر في 18-6-1437 هـ
اريد ان اسألك سؤالا واحدا استاذ سامي. ماذا حصلت في المقابل على الاساءة لتاريخك بهذه المقالات، وانا اشك انك حصلت على شيئ ، بل اكاد اجزم على ذلك.  ولذا آتي للسؤال الاهم، لماذا تكلمت ، لماذا لم تصمت حتى لا تسود تاريخك الابيض، لماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


[ الرد على هذا التعليق ]


Re: موتوا بغيظكم‏ - سامى شرف (التقييم: 0)
بواسطة زائر في 18-6-1437 هـ
سامي شرف , المواطن العربي القومي المصري الناصري كما يريد ان يقول دوما, يعرف ان مصر تواجه خطرا داخليا وخارجيا.لا يستطيع
 احد ان يزايد عليه وعلى ايمانه العميق بالناصرية.


[ الرد على هذا التعليق ]


Re: موتوا بغيظكم‏ - سامى شرف (التقييم: 0)
بواسطة زائر في 18-6-1437 هـ
ان اللذي زايد على ا. شرف وعلى ايمانه العميق بالناصرية هو ا. شرف نفسه عندما طبل ويطبل لنظلم السيسي العميل لاسرائيل واللذي باع امن مصر لاثيوبيا واسرائيل ولمن يدفع الثمن من البنك الدولي، للبنك الافريقي الخ سؤال ماذا حقق ا. شرف بدفاعه عن نظام فاشل عميل قهر الفقراء اللذين دافع عنهم ناصر، ولم يحاسب رجال الاعمال ولم يأتي بالاموال المسروقة؟ كيف يدافع عن نظام ضد نظام ناصر؟ للاسف سود تاريخه المشرف الناصري بلا ثمن. هل منع الخطر الداخلي والخارةي المزعومبن؟ هل ازال الخطر بكلامه؟ ان الخطر الاعظم على مصر هو بسكوت مواطنيها على بيعها للبنك الدولي واسرائيل واثيوبيا وتعطيشها والكل صامت لا يتكلم. مذا فعل ا. سامي ومثله من ما يدعى بناصريين؟ مصر تنزل من سيئ الى اسوأ. لا اعتقد انكم حتى تضحكون على انفسكم لان هذا المنطق لا يقنع طفل ذو اربع اعوام


[ الرد على هذا التعليق ]


Re: موتوا بغيظكم‏ - سامى شرف (التقييم: 0)
بواسطة زائر في 18-6-1437 هـ
بدل لن يطبل ل. شرف لنظام عميل، صرف ملايين الدولارات على متعته الشخصية في افتتاح التفريعة 30 مليون دولار مع توزيع قطع ذهبية على الضيوف الملياردية او السجاد الاحمر  اللذي كلف 200 الف دولار او موكب الدراجات او رحلاته اللتي تعدت ال 35.  بدل ان يطبل ا. شرف تمنيت ان يقول للسيسي بدل ان تفضح مصر وتعرض نفسك للبيع ، تبرع بثروتك كاملة وعش على مرتبك كما فعل ناصر. لكن مرتب السيسي تضاعف قبل ان يصبح رئيسا، هدية من عدلي منصور للسيسي . ثم كافأ السيسي منصور بمنحه قلادة النيل اللتي تحقق لمنصور ربحا ماديا اضافيا طول حياته. لماذا لا يتحدث الناصري المفوار ا. شرف عن كل ذلك؟ 
لماذا لا يتحدث عن مهاعدة العار في ذكرى توقيعها؟ لكن كيف يتحدث عن معاهدة العار وهو يطبل لحبيب اسرائيل، السيسي.


كتاب : هذه المعاهدة هذه المعاهدة للدكتور عصمت سيف الدولة
http://elw3yalarabi.org/kotob/moahda.pdf [elw3yalarabi.org] [elw3yalarabi.org]
بعد غد الموافق 26 مارس يوافق الذكري ال 36 لمعاهدة العار " كامب دافيد " و التي ناضل الكثير من الوطنيين و الناصريين لأسقاطها لما تحتويه بنودها و برتوكولاتها المكملة و ترتيباتها الأمنية و الأقتصادية من أجحاف بالشعب المصري و أجياله القادم



[ الرد على هذا التعليق ]


Re: موتوا بغيظكم‏ - سامى شرف (التقييم: 0)
بواسطة زائر في 20-6-1437 هـ


اتحاد المحامين العرب يحيى ذكرىالنضال الفلسطينى فى يوم الأرضبالقاهرة   دعــــــــــــــوة تنظم لجنة فلسطين ومقاومة التطبيع باتحاد المحامين العرب فاعلية لإحياء ذكرى النضال الفلسطينى فى يوم الأرض  ضد السياسات الإستيطانية الصهيونية فى فلسطين المحتلة. وذلك فى تمام الساعة 12 (الثانية عشر) من ظهر يوم الأربعاء الموافق 30 مارس/ آذار الجاري، بمقر الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب (13 ش اتحاد المحامين العرب/ الطلمبات سابقاً – جاردن سيتى – القاهرة). ويشارك فى هذه الفاعلية نخبة من أساتذة القانون الدولي والعلوم السياسية والمتخصصين فى الصراع العربي ـ الصهيوني ورؤساء وأمناء المنظمات والاتحادات غير الحكومية العربية المهنية والعمالية بالإضافة إلى النقابات الوطنية. وتؤكد لجنة فلسطين ومقاومة التطبيع باتحاد المحامين العرب أن مشاركتكم رسالة إيجابية فى سبيل تمكين الشعب العربي فى فلسطين من ممارسة حقوقه المشروعة وغير القابلة للتصرف والمتمثلة فى حق العودة وحق تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس. وتقبلوا وافر الاحترام،،،  عبد اللطيف بوعشرينالأمين العام لاتحاد المحامين العربhttp://elw3yalarabi.org/modules.php?name=News&file=article&sid=19828


[ الرد على هذا التعليق ]







إدارة الموقع لا تتحمل اي مسؤولية عن ما يتم نشره في الموقع. أي مخالفة او انتهاك لحقوق الغير يتحملها كاتب المقال او ناشره.

PHP-Nuke Copyright © 2005 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.09 ثانية