الضفدع كيرميت...زياد هواش
التاريخ: 16-6-1438 هـ
الموضوع: مقالات سياسية


الضفدع كيرميت...

على مسرح الدمى في كوريا الشمالية في عرض يومي ومباشر، يصفق له 25 مليون ضحية تنتظر أملها/مأساتها...!

 

تبدو الدول الآسيوية التي يبلغ عدد سكانها حوالي 25 مليون نسمة، مسرحا مناسبا لبروباغاندا صدام الحضارات وابجدية الفوضى الخلاقة، قد يرتبط ذلك بحسابات الربحية وقوانينها في "وول ستريت" وقد يرتبط برؤية واشنطن ثلاثية الأبعاد.

 

قد يبدو كيم جونغ_أون حالة استثنائية وخاصة، ولكنه في الحقيقة حالة عامة ونموذجا شائعا في شرق الشياطين، ليس على مستوى القيادات السياسية او الأنظمة التوريثية أو المؤسسات الدينية التوحيدية والوثنية، بل وحتى على مستوى الأفراد المثقلين بالأساطير والخرافات والتراث الذكوري الإلغائي المتوحش والأرعن.

 

الشيطان في هلوسات الشرق، يعادل "سوبرمان" الفلسفة الأوروبية العنصرية البيضاء التي تبرر الاستعمار والاستبداد، ويعادل سوبرمان الثقافة السينمائية "هوليوود" الأمريكية الاستعلائية المستهترة التي تبرر النازية والحروب.

 

يبرر "شيطان الشرق" الفرد المحلي العادي او الرسمي المقدس، نازية أمريكا وحروبها ويتحول الى جندي وفيلسوف يعمل بفخر في خدمة كتائبها العسكرية والأمنية والإعلامية، ويسهم بفعالية مشهودة في تدمير بلاده وحرق مدنه وقتل شعبه وناسه، منتميا اراديا فرديا وجماعيا الى سرايا الطغاة ومثقفي الاستعمار العتاة، غزاة وانكشاريون.

 

لم يخرج شيطان كوريا الشمالية أو داعش من فراغ أو عدم، بل من عقل كلّ انسان في الشرق المزيف والمزور، مثقل بعبادة القوي أو السفاح أو اللص أو الدجال، وينتظر فرصته، "غازي" أو "مرتزقة".

 

قد يرتدي عباءة رجل دين أو بدلة عسكرية أو ملابس مدنية راقية أو محلية براقة أو ستائر تصممها له شركات عالمية، ولكن العقل واحد والنزعات واحدة والهوس واحد والهدف واحد والنهاية واحدة، السلطة ونهب المال العام واذلال الآخرين، تلك هي حقيقة وهوية الغزاة.

11/3/2017

 

صافيتا/زياد هواش

 

../250









أتى هذا المقال من الفكر القومي العربي
http://www.alfikralarabi.org

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://www.alfikralarabi.org/modules.php?name=News&file=article&sid=12319