Welcome to





صحف ومجلات

مواقع صديقة

المقالات

ثـــورة يولــــيو



الأرشيف

راسلنا

تسجيل
 

عبد الناصر والعالم
عبد الناصر والعالم
محمد حسنين هيكل

User Info
مرحبا, زائر
اسم المستخدم
كلمة المرور
(تسجيل)
عضوية:
الأخير: ناصر السامعي nasser
جديد اليوم: 0
جديد بالأمس: 0
الكل: 236

المتصفحون الآن:
الزوار: 37
الأعضاء: 0
المجموع: 37

Who is Online
يوجد حاليا, 37 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا

مواضيع مختارة

طلال سلمان
[ طلال سلمان ]

· الانفصال الكردى يهدد الدولة ووحدة الشعب - طلال سلمان
·هل ينتبه العرب فيحمون مصيرهم؟! - طلال سلمان
·عن «الحروب» التى تشطب العرب ..... طلال سلمان
·عن المصالحة العتيدة بين العرب وإيران... - طلال سلمان
·ليس لفلسطين إلا دمها....... طلال سلمان
·عن الحرب بين النفط والغاز: .. - طلال سلمان
·عن المستقبل العربي الضائع في قلب “حرب الخليج” وما بعدها.. - طلال سلمان
·عن العرب المحاصرين بحرب النفط والغاز - طلا ل سلمان
·عن «الملك الجديد» فى السعودية - طلال سلمان

تم استعراض
50292163
صفحة للعرض منذ April 2005

مبارك من المنصة الى الميدان
 مبارك من المنصة الى الميدان - محمد حسنين هيكل   
محمد حسنين هيكل 

 المنتدى

جمال عبد الناصر - اريك رولو
جمال عبد الناصر - اريك رولو

المشروع النهضوي العربي
المشروع النهضوي العربي - المؤتتمر القومي العربي

هكذا تحدثت تحية عبد الناصر
هكذا تحدثت تحية عبد الناصر

هيكل ودوره في حسم الخلافة السياسية لصالح السادات
حول أحداث مايو عام 1971 بدون اختصار - محمد فؤاد المغازي  

الحل الأوحد : محاولة اغتيال عبد الكريم قاسم - فؤاد الركابي


الأخوان وعبد الناصر
الإخوان وعبد الناصر - عبدالله إمام  

قراءة فى كتاب «أكتوبر 73 السلاح والسياسة» - محمد حسنين هيكل
قراءة فى كتاب «أكتوبر 73 السلاح والسياسة» - محمد حسنين هيكل

مذكرات الإعلامي حمدي قنديل
مذكرات الإعلامي حمدي قنديل

عبدالله السناوى.. «أحاديث برقاش.. هيكل بلا حواجز»


  
الفكر القومي العربي: غازي فخري

بحث في هذا الموضوع:   
[ الذهاب للصفحة الأولى | اختر موضوعا جديدا ]

الشأن الفلسطيني - غازي فخري
أرسلت بواسطة admin في 10-12-1435 هـ (709 قراءة)
الموضوع غازي فخري
الشأن الفلسطيني - غازي فخري

الشأن الفلسطينى : اتوجه الى اهلنا فى فلسطين واهلنا فى وطننا العربى الكبير وامتنا الاسلاميه بالتهنئة بعيد الاضحى المبارك , اعاده الله علينا باليمن والبركات و وقد تحققت امانينا فى الحرية والكرامه فى وطن انهى الصهيونية فى اراضيه وانهى الاستعمار فى كل الوطن , واتباع الاستعمار المنفذين لمخططاته لتمزيق الوطن . اردت ان اضع بعض الملاحظات والافكار السريعه على ما يدور فى وطننا بعد الهجمة الشرسه التى شنها رئيس الوزراء الاسرائيلى ووزير خارجيته على خطاب الرئيس ابو مازن فى الامم المتحده . وكشف فيه ابعاد العدوان واستمراره على ارضنا وفى وطننا . وشاركته الادارة الامريكيه فى استنكارها لهذا الخطاب . واريد ان اقول ماذا بعد هذا الخطاب من الرئيس الفلسطينى والرد الامريكى فى اعقاب الاتفاق الذى تم بين فتح وحماس فى القاهرة بمشاركة فعالة من تنظيم الجهاد , الذى لعب دورا وطنيا هاما فى مشاركته فى رد العدوان الصهيونى على غزه . وهذه بعض ملاحظاتى 


(أقرأ المزيد ... | 5338 حرفا زيادة | 5 تعليقات | التقييم: 0)

الشأن العربي - غازي فخري
أرسلت بواسطة admin في 11-8-1435 هـ (611 قراءة)
الموضوع غازي فخري
الشأن العربي

لا استطيع ان لا اتعرض فى حديثى الاسبوعى عنا الانتخابات الرئاسية فى مصر , وفى حلف القسم للرئيس السيسى واود ان اضع حديثى فى عدد من الملاحظات على ضوء مشاهداتى هنا , وما اراه من تعليقات على طول الساحة العربية والدوليه التى تحمل فى بعضها لغة التشكيك واللمز من شخصية الرئيس وكثير منها يحمل الامل ان يعيد هذا الرجل امجاد عبد الناصر العظيم . 



(أقرأ المزيد ... | 5345 حرفا زيادة | 1 تعليق | التقييم: 0)

الشأن العربى - غازي فخري
أرسلت بواسطة admin في 13-7-1435 هـ (710 قراءة)
الموضوع غازي فخري
الشأن العربى - غازي فخري

ساتناول فى هذا المقال شأنا من شؤننا العربيه , وهو الاحتفال بالذكرى الخمسين لبناء السد العالى الذى بدأ فى هذا التاريخ من خمسين عاما بتحويل مجرى النيل . قرار اتخذه حمال عبد الناصر , تحدى فيه الاستعمار الامريكى , واعتمد على ارادة شعب مصر العظيم , الذى وقف مع عبد الناصر يوم فجر ثورة 23 يوليو , ووقف مع القائد فى معركة تأميم قناة السويس عام 1956 , وحارب العدوان الثلاثى على مصر يوم تحالفت اسرائيل وبريطانيا وفرنسا على مصر , ووقف شعبنا العربى مع عبد الناصر فى معاركه ايمانا باهمية مصر ودورها القومى . وحفظنا اغانى الصمود والشموخ فى كل انحاء الوطن . وجاء التحدى الاكبر يوم حقق شعبنا فى مصر وشعبنا فى سوريا قيام الجمهورية العربية المتحده عام 1958 , وتعرضت مصر الى هجمات الاستعمار والرجعيه للنيل من زعامة عبد الناصر , ووقفت تقاوم تنمية مصر وتقدمها , لان عبد الناصر اعلن انه ضد الاستعمار وضد الرجعية وانه مع ارادة الشعب , ومع جماهيره من العمال والفلاحين , رفع شعار الاشتراكية العربية والحرية والوحده , شعارات تزعج الاستعمار واعوانه .



(أقرأ المزيد ... | 5646 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 0)

في الشأن الفلسطيني - غازي فخري
أرسلت بواسطة admin في 20-4-1435 هـ (674 قراءة)
الموضوع غازي فخري
 في الشأن الفلسطيني غازي فخري
الشأن الفلسطينى : ساتناول فى مقالى الاسبوعى موضوعين هامين باختصار و حيث يطول الحديث فيهما الاول زيارة الملك عبد الله الثانى ولقائه فى كاليفورنا بالرئيس الامريكى , والموضوع الثانى لقاء الرئيس محمود عباس بطلاب المعاهد الاسرائيلية فى المقاطعة فى رام الله . وحينما نتكلم حول احداث لقاء الملك بالرئيس اوباما , ونشير الى ما تسرب مما دار حول خطة كيرى من جديد نؤكد انه مطلوب امريكيا ان نقرأ هذه التسريبات لانها لم تتسرب اعتباطا , وكان يمكن ان تبقى طى الكتمان لو اراد الامريكان ذلك . اهم ما جاء فى هذا اللقاء : علاقة الاردن المستقبلية مع دولة فلسطين المنتظره وهذه العلاقة الفلسطينية الاردنيه ستسهم فى حل مشكلة الامن ,ومشكلة اللاجئين وقضية القدس .وبالتالى سيكون الاردن لاعبا رئيسيا فى فى التغلب على العقبات التى تعترض التفاوض .وسيسهم فى نجاح المساعى الامريكية للوصول الى اتفاق سلام بالمنطقة .وسيسهم الاردن فى ولايته على المقدسات الاسلامية والمسيحية فى القدس ,ووجود الاردن سيحد من المخاوف الاسرائيلية الامنيه فى الاحتفاظ بمنطقة الاغوار التى تعتبرها اسرائيل حدودها الشرقية ,بخلاف الموقف الفلسطينى ,الذى يرفض اى وجود اسرائيلى فى تلك المنطقه بوصفها الحدود الشرقية لدولة فلسطين .



(أقرأ المزيد ... | 3749 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 0)

في الشأن الفسطيني - غازي فخري
أرسلت بواسطة admin في 28-3-1435 هـ (632 قراءة)
الموضوع غازي فخري
الشأن الفلسطينى :

 لن اتكلم فى هذا الحديث عن المصالحة , حيث ان هذا الامر الذى قتلناه حديثا وبحثا دونما نتيجه , انطلاقا من ان القطبين الاساسيين ليسا جادين فى انجاز هذا الامر لاغراض فئويه لا تقود الى مصلحة القضية الفلسطينية موزعة بين تفاوضات عبثيه تقودها قيادة التفاوض رغم اجماع الشعب الفلسطينى على انها تدفع العدو الصهيونى لتحقيق مزيدا من الاستيطان والقهر . وقيادة التفاوض لا تعبأ بموقف الشعب الفلسطينى ورموزه الوطنيه . والطرف الاخر وهوفصيل حماس الذى ارتبط بمشروع الاخوان الاقليمى والعالمى , وحول اهدافه كحركة مقاومة مشكوك فيها وفى توجهاتها الى حماية للحدود الفلسطينية الاسرائيلية ومنع اى عدوان فلسطينى على اسرائيل . وحشد طاقاته للجبهة المصريه فى تحالف واضح مع الاخوان اعلاميا وعسكريا , وما يدعونه فى تصريحاتهم هو مجافى للحقيقه و التى تكشفها المحاكم المصرية التى بدأت اليوم فى القاهره . ويا هول ما سمعنا .



(أقرأ المزيد ... | 5295 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 0)

الى اخوتى المسيحيين فى كل الوطن - غازي فخري
أرسلت بواسطة admin في 5-3-1435 هـ (708 قراءة)
الموضوع غازي فخري
الشأن الفلسطينى :الى اخوتى المسيحيين فى كل الوطن  فى عيد ميلاد السيد المسيح , ابارك لكم وادعو ان تدق اجراس الكنائس فى بيت لحم والقدس والناصره وغزه  , تحمل دعواتنا  وامانينا فى وطن حر , تعود فيه البسمة الى شفاه اطفالنا , ويعود المحررين الى احضان الاحبه , ونرى وطنا شامخا موحدا , يعيد السلام الى ارض السلام , ويجدد رسالة العطاء لهذا العالم .




(أقرأ المزيد ... | 4308 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 0)

اهلا شعب الانتفاضه - غازي مرار
أرسلت بواسطة admin في 30-2-1435 هـ (624 قراءة)
الموضوع غازي فخري
اهلا شعب الانتفاضه ,
فى مثل هذه الايام منذ ستة وعشرين عاما , هب شعبنا فى كل انحاء الوطن , بانتفاضة عارمه , كانت شرارتهابسبب الجريمة الصهيونية ضداربعة من عمالنا دهمتهم شاحنة صهيونية وهم يقفون قرب محطة وقود فى جباليا . لم يصمت شعبنا على الظلم , وانفجر بكل فئاته , وغلب عليها طابع الاطفال ومن هنا سميت انتفاضة اطفال الحجاره . شهدها العالم كله , وسطر اطفالنا صفحات من البطولة تمثلت فى التحدى لدبابات العدو وكل اسلحته , واستشهد اطفالنا , وهم فى عمر الزهور وبقيت انتفاضتهم حتى مؤتمر مدريد , فرض اطفالنا موقفا سياسيا اعاد القضية الفلسطينية الى الخارطة من جديد . وادرك العالم ان هذا الشعب الذى يتصدى اطفاله بكل شجاعة وشموخ لقوات الاحتلال , ادرك العالم ان هذا الشعب يناضل فى سبيل حقوق لا بد ان ترد اليه .لا اريد هنا ان اسرد وقائع التاريخ , فشعبنا لا ينسى دماء الاطفال والشهداء , وما زالتصورة محمد الدرة ماثلة فى ذاكرته .



(أقرأ المزيد ... | 4349 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 0)

الى شعبنا الفلسطينى الصامد المرابط - غازي فخري
أرسلت بواسطة admin في 14-2-1435 هـ (777 قراءة)
الموضوع غازي فخري
الى شعبنا الفلسطينى الصامد المرابط :

اطيب تحية,

 راجيا ان تخرج من محنة المنخفض الجوى وما رافقه من ثلوج وعواصف تركت اثارها وخسائرها على اهلنا , بعد ان انقطعت الكهرباء وعانيتم يا اهلنا برودة قارسه وظلام ومعاناه , وحجم المعاناة فى المخيمات فى سوريا ولبنان , وما الم باهلنا المشردين من عنت ومحنه لم تشعرنا بالدفء والراحه . ندعو لكم يا اهلنا بالتغلب على محنة المنخفض كما تغلبتم على كثير من المحن , ووقفتم 
شامخين ضد الكوارث . وكم لاقيتم من اهوال فى هذه الحياه . فى هذا الاسبوع حول الشأن الفلسطينى ساضع بين ايديكم عددا من الموضوعات التى شدتنى وشغلتنى وهى .



(أقرأ المزيد ... | 5441 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 0)

الى اهلنا فى الوطن الفلسطينى وفى الشتات - غازي فخري
أرسلت بواسطة admin في 1-2-1435 هـ (844 قراءة)
الموضوع غازي فخري

الشأن الفلسطينى :الى اهلنا فى الوطن الفلسطينى وفى الشتات :



اطيب تحية الى اهلنا الصامدين فى فلسطين , الى اهلنا المشدودين لهذا الوطن . الى اخوتنا فى قواعد فتح , الذيتن اخصهم بهذا الحديث , وهم الذين حملوا لواء الثورة التى انطلقت فى 1/1/65 , وامنوا بالكفاح المسلح طريقا لتحرير فلسطين , وخاضوا المعارك مع العدو الصهيونى داخل الوطن وخارجه , وكان من اهم هذه المعارك معركة الكرامه التى قدمت فتح فيها مئات الشباب , والحقوا بالعدو الصهيونى خسائر كبيره , وتلاحموا مع الجيش الاردنى لتحقيق هذا الانتصار , انضم لصفوف الثورة المسلحه الاف الشباب العربى والفلسطينى , واصبحت الثورة اغنية الجماهير العربية , واكتسبت جماهيرية كبيرة فى هذا العالم . واصبحت خارطة فلسطين حقيقة فى هذا العالم . من اجل هذا اوجه رسالتى الى شباب ثورة فتح , وقد رافقت عديدا من شبابها وانا القومى الناصرى , حينما وصفها عبد الناصر انها انبل ظاهرة فى هذا الوطن . رافقت الشباب فى الحركة الطلابية الفلسطينية , وفى منظمة التحرير الفلسطينية منذ قيامها , وفى الدوائر الثقافية والعلمية , حتى اصبحت عضوا فى المجلس الوطنى الفلسطينى , ترك العديد من الشباب الفلسطينى نشاطاتهم الحزبية العربيه , وانطلقوا نحو فتح الثورة والكفاح المسلح , طريقا للتحرير . مضت الثورة بعد معركة الكرامة , ومعركة لبنان والجنوب الى مرحلة جديده انتهت باتفاقات اوسلو , ومعاهدة السلام الفلسطينية الاسرائيليه . وعاد مئات الالاف من ابناء شعبنا الى ارض الوطن , وكانت هذه احدى ايجابيات اوسلو . وامتزجت الثورة بالسلطة , واصبح الثائر المؤمن بالكفاح المسلح وزيرا وسفيرا ومديرا , وخبت جذوة الثورة , وانتشرت ثقافة السلام , واصبحت حركة فتح خليطا بين الثورة والسلطه . فى ظل مفاوضات عبثيه , يقودها رموز من قيادات الحركة المقاومة ذات التراث النضالى , واصبحت المحصلة لهذا النضال تدور فى الخدمات المدنية لشعبنا , واغمدت البنادق فى جرابها .




(أقرأ المزيد ... | 4523 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 0)


جمال عبد الناصر 1


جمال عبد الناصر   


جمال عبد الناصر 2
جمال عبد الناصر 2

سنوات مع عبد الناصر 1
سنوات وأيام مع عبد الناصر - سامي شرف  
الجزء الأول

سنوات مع عبد الناصر 2
سنوات وأيام مع عبد الناصر 2 - سامي شرف  
الجزء الثاني

من التأميم الى العدوان الثلاثي
من التأميم الى العدوان الثلاثي - سامي شرف  
سامي شرف

زيارة الرئيس جمال عبد الناصر
زيارة الرئيس جمال عبد الناصر  
سامي شرف

لا يصح إلا الصحيح

الإقليمية - جذورها وبذورها
الإقليمية - جدورها وبذورها - ساطع الحصري
ساطع الحصري

عبد الناصر والثورة العربية
عبد الناصر والثورة العربية - أحمد صدقي الدجاني  
أحمد صدقي الدجاني

هل كان عبد الناصر دكتاتورا
هل كان عبد اتلناصر دكتاتورا - عصمت سيف الدولة  
عصمت سيف الدولة
 


حول أحداث مايو عام 1971
حول أحداث مايو عام 1971 بدون اختصار - محمد فؤاد المغازي  

الإخوان وعبد الناصر
الإخوان وعبد الناصر - عبدالله إمام  
عبدالله إمام 

الملف العراقي


الوحدة العربية

عبد السلام عارف كما رايته
عبد السلام عارف كما رأيته - صبحي نانظم توفيق

فى كتاب «أكتوبر 73 السلاح والسياسة» - محمد حسنين هيكل   

سامي شرف
 سامي شرف


المكتبة
المكتبة







إدارة الموقع لا تتحمل اي مسؤولية عن ما يتم نشره في الموقع. أي مخالفة او انتهاك لحقوق الغير يتحملها كاتب المقال او ناشره.

PHP-Nuke Copyright © 2005 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.11 ثانية