Welcome to





صحف ومجلات

مواقع صديقة

المقالات

ثـــورة يولــــيو



الأرشيف

راسلنا

تسجيل
 

عبد الناصر والعالم
عبد الناصر والعالم
محمد حسنين هيكل

User Info
مرحبا, زائر
اسم المستخدم
كلمة المرور
(تسجيل)
عضوية:
الأخير: قومي عربي
جديد اليوم: 0
جديد بالأمس: 1
الكل: 233

المتصفحون الآن:
الزوار: 24
الأعضاء: 0
المجموع: 24

Who is Online
يوجد حاليا, 24 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا

مواضيع مختارة

ضياء رشوان
[ ضياء رشوان ]

·الحوثيّون يهددون مصر - ضياء رشوان
· حسابات مصر الاستراتيجية - ضياء رشوان
·الاستراتيجية ذلك المجهول - ضياء رشوان
·الحرب لم تنته بعد - ضياء رشوان
·قراءة المسار المصرى - ضياء رشوان
·كيف يرى العالم جيش مصر وجيش دولة قناة الجزيرة؟ - ضياء رشوان
·ضياء رشوان : إخوان اليوم وإخوان الأمس
·فى الإجابة عن هوية مصر - ضياء رشوان
·الإرهاب فى سيناء بين القاعدة وداعش.. وإسرائيل - ضياء رشوان

تم استعراض
49562693
صفحة للعرض منذ April 2005

مبارك من المنصة الى الميدان
 مبارك من المنصة الى الميدان - محمد حسنين هيكل   
محمد حسنين هيكل 

 المنتدى

جمال عبد الناصر - اريك رولو
جمال عبد الناصر - اريك رولو

المشروع النهضوي العربي
المشروع النهضوي العربي - المؤتتمر القومي العربي

هكذا تحدثت تحية عبد الناصر
هكذا تحدثت تحية عبد الناصر

هيكل ودوره في حسم الخلافة السياسية لصالح السادات
حول أحداث مايو عام 1971 بدون اختصار - محمد فؤاد المغازي  

الحل الأوحد : محاولة اغتيال عبد الكريم قاسم - فؤاد الركابي


الأخوان وعبد الناصر
الإخوان وعبد الناصر - عبدالله إمام  

قراءة فى كتاب «أكتوبر 73 السلاح والسياسة» - محمد حسنين هيكل
قراءة فى كتاب «أكتوبر 73 السلاح والسياسة» - محمد حسنين هيكل

مذكرات الإعلامي حمدي قنديل
مذكرات الإعلامي حمدي قنديل

عبدالله السناوى.. «أحاديث برقاش.. هيكل بلا حواجز»


  
الفكر القومي العربي: مقالات سياسية

بحث في هذا الموضوع:   
[ الذهاب للصفحة الأولى | اختر موضوعا جديدا ]

العلاقة السرية بين الأنتهاكات الإسرائيلية المتواصلة .....
أرسلت بواسطة admin في 28-10-1438 هـ (10 قراءة)
الموضوع مقالات سياسية
محمد فخري جلبي كتب "
العلاقة السرية بين الأنتهاكات الإسرائيلية المتواصلة في القدس المحتل وبين الأزمة الخليجية ومعارك عرسال اللبنانية ؟؟؟

لاتزال أصداء الأنتهاكات الأسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني ومقداساته في مدينة القدس وبالتحديد في المسجد الأقصى تحتل مساحة واسعة من التغطية الأعلامية العربية ، دون صدور أي رد فعل رسمي مباشر ينم عن أتخاذ الدول العربية موقفا موحدا يعبر عن غضب الشارع العربي تجاه تلك الأعتداءات الأسرائيلية المتكررة . 
كما أظهرت تلك الوسائل الأعلامية تعاطفا حميميا مع القضية الفلسطينية من خلال العناوين البراقة والمقالات المطولة المليئة بالشجب والنكران !! 
ومن ناحية أخرى يمكن وصف التعنت الإسرائيلي من خلال الأستمرار بالأجراءات العنصرية بالموقف (اللامبالي ) لمآلات الأمور  ، ففي حين تتصاعد وتيرة العدوان الأسرائيلي على شعبنا الفلسطيني يزداد الصمت العربي نفوذا ومكانة !! لتصبح العلاقة بين الموقفين علاقة حتمية لاتحتمل النقاش والبحث .
"


(أقرأ المزيد ... | 13002 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 0)

الأقصى أسير الصهاينة يطهره الأستشهاديون - محمود كامل الكومى-
أرسلت بواسطة admin في 24-10-1438 هـ (116 قراءة)
الموضوع مقالات سياسية
زائر كتب "

الأقصى أسير الصهاينة يطهره الأستشهاديون, وتستعيده الشعوب العربية بعد القضاء على العملاء 
بقلم  محمود كامل الكومى------------------------------------------------------
الأقصى يستغيث -  يوصد الصهاينة أبوابه - تقوض دعائمه بالتنقيب عن الهيكل المزعوم- يعيث فيه فسادا قطعان المستوطنين , يدنثونه بالتبول على المصلين .
ليته يهدم ويريحنا .. نحن الحكام , هكذا لسان حالنا يقول : اِذا كان هو أولى القبلتين , فقد ولى زمانه وصارت القبلة الأولى فى كنفنا نستغلها للأتجار وتحقيق فائض الأموال ويزيد من خلال استنزاف الحجيج وتحويل مافى جيوبهم مما أدخروه لأداء الفريضة , الى تحقيق شعائرنا الدقيقه مع الخليفة ترامب والحاخام نتنياهو – واِذا كان اقصى شعوب المسلمين ثالث الحرمين , فالمهم الأول والثانى فحرمتهما فى كنف آل سعود وفى رحابهما نتغول ونقود ويسود النفوذ على العالم العربى والأسلامى لنقود ونروعه بالأرهاب والوهابية والسلفية والفكر الجهادى نغرسة فى المفاهيم ,لتدميرالعقول والبُنى التحية والفوقية ,حتى نجعل شعوبه فى ملهاة ومأساة أغريقية معاً , تلهيه عن أُسَرِنا الحاكمة , التى ترتع فى ربوعه وتستغل معاناة شعوبه  وتسرق أمواله وتنهب ثروته وتبيد تراثه , وتبيع كل ذلك الى أعداء الوطن والدين " ترامب" وبنى صهيون .


"


(أقرأ المزيد ... | 4675 حرفا زيادة | 1 تعليق | التقييم: 5)

الأنظمة الدكتاتورية العربية ..... ، لاتزول !! - محمد فخري جلبي
أرسلت بواسطة admin في 20-10-1438 هـ (29 قراءة)
الموضوع مقالات سياسية
محمد فخري جلبي كتب "
الأنظمة الدكتاتورية العربية تحت وصاية الدول الغربية ، لاتزول !! 
بقلم الكاتب محمد فخري جلبي 

لن نجد كم من الخداع يرقى إلى مستوى آليات السياسات الغربية تجاه القضايا أو النزاعات العربية ، وبمنعى أخر يسعى الساسة الغربيون إلى تسميم العلاقات العربية العربية تحت مايسمى التعاون المشترك من أجل حل قضايا الشرق الأوسط !! ولكن في الحقيقة يعتبر تدخل تلك الدول بالشؤون العربية المثير الكيمائي لتفاقم تلك المشكلات ونموها . 
وفي حين دعا البرلمان الأوروبي هذا العام إلى تشكيل #محكمة_جنائية_دولية خاصة بالعراق وسوريا من أجل "التحقيق في #جرائم_الحرب التي أرتكبتها كافة الأطراف" وضمان محاكمة المسؤولين عن أرتكاب الجرائم التي تحت طائلة #القانون_الدولي ، أعتقد بأنه يمكننا الحديث الأن عن أدراج أسماء القادة الغربيين ضمن تلك القائمة السوداء لمرتكبي الجرائم ليتم محاسيتهم عن دورهم المريب في نشوب تلك الحروب وذلك على خطى أجدادهم القدامى !! 

"


(أقرأ المزيد ... | 11015 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 0)

منذ رحيل ناصر والقرار العربي المستقل...كذبة كبرى!!! - خورشيد الحسين
أرسلت بواسطة admin في 17-10-1438 هـ (26 قراءة)
الموضوع مقالات سياسية

منذ رحيل ناصر والقرار العربي المستقل...كذبة كبرى!!!


خورشيد الحسين
 
  

بعد عدوان 1967 والنكسة التي مُنيت بها الجيوش العربية بخسارتها المعركة ,حاول الإعلام الصهيوني والغربي وإعلام الرجعية العربية أن يصور ويوحي بأن القومية العربية انتهت وأن ناصر بما يجسد من حلم ومشروع نهضة قومية عربية انتهى وأن الجماهير التي سارت في ركبه تلقت الصدمة وأعادتها إلى حظيرة الوطن _الإقليم وتخلت عن قائدها العابر لحدود الوهم التي رسمها الإستعمار ودفنت مشروعها وأمالها وأحلامها.
رفض الرئيس عبد الناصر الهزيمة ونتائجها بعد أن أعادته الملايين العربية إلى سدة القيادة وباشر فورا:
1_إعادة بناء الجيش المصري والذي تحقق خلال ثلات سنوات وحقق نصر أكتوبر رغم أنف السادات وكل من يدعي تبني هذا النصر زورا وبهتانا.
2_إكمال ما بدأه من نهضة صناعية وزراعية وعلى كل المستويات في إعادة بناء مقومات الدولة ونهضتها.
3_تمسكه في المشروع القومي العربي بإصرار أكبر .
4_إسقاط الأهداف الصهيونية الأساس بإطلاق لاءات الخرطوم الإستراتيجية في العلاقة مع العدو الصهيوني (لا صلح لا إعتراف لا مفاوضات)
ومع ببداية حرب الإستنزاف العظيمة يكون الرئيس عبد الناصر قد ترجم عمليا رفضه نتائج الحرب كما خطط لها القادة الصهاينة والغرب من وراءهم وأدواتهم العربية المتخفين تحت عباءات تآمرهم وخياناتهم, والتي تقضي بإخراج مصر من موقعها القومي العربي الريادي والقيادي للأمة(,وهو الهدف الذي حققه السادات للمشروع الصهيوني لتبدأ بعدها سلسلة الإنهيارات والتراجعات العربية ليومنا هذا) ,لقد جسدت مصر وبرغم ضخامة العدوان وشراسة الهجمة وعمق النكسة بوجود ناصر على رأس قيادتها أن تحتفظ بالقرار العربي الحرالمستقل,واستطاع ناصر خلفه الجماهير العربية أن يحافظ على كرامة الأمة ووحدة نسيجها الإجتماعي ووحدة أمالها وطموحاتها. وأيضا,شاءوا أم أبوا ,ظلت مصر_عبد الناصر الممثل الشرعي لكل الجماهير العربية .
بعد 47 عاما على رحيل القائد جمال عبد الناصر,هذا الرحيل حمل معه الأمل والحلم بمجد الأمة ,ولم يستطع أحد ملىء الفراغ كما لم يستطع أحد أن يحد أو يخفف من وطأة خروج مصر ناصرمن دائرة الصراع كما لم يستطع أحد وقف هجوم السلام المفخخ مع الصهيوني ,فمنهم من قضى منه وترا علانية ومنهم من فتح القنوات الخلفية والسرية للعلاقات والإعترافات وشتى أنواع التطبيع والإستسلام للإرادة الصهيو_أمريكية,حتى وصلنا اليوم إلى تحالفات صهيونية_عربية بلا رادع من كرامة ولا دين ولا حق ما زال مغتصبا في فلسطين .
بعد رحيل ناصر والإنقلاب على مشروع النهضة القومية العربية الذي نفذه السادات وإخوانه من الأنظمة العربية وتقديمهم الفكر الإخواني كمشروع بديل للفكر القومي العربي وطرحهم مشاريع الإستسلام بديلا عن قرار المواجهة ,في غياب القرار العربي المستقبل كان لا بد من قوة تفرض بالقوة سلطة قرارها,البدائل لم تغب حتى تحضر,بل خرجت من جحورها ولم تعد كفافيش الظلام ,بل كسفت عن وجهها القبيح لتعمل على الساحات العربية جهارا نهارا,ولم يبق في ميدان الصراع والمواجهة مع الكيان الصهيوني ومشاريع الهيمنة الأمريكة إلا سورية ومن رحم ربك ممن رفضوا الإذعان لواقع العصر الأمريكي والجبروت الصهيوني ووقفوا في وجه طموحاته وأحلامه التاريخية,فكان التحالف السوري_الفلسطيني_اللبناني محور الرفض والمواجهة الأخير الذي يقع على عاتقه شرف الحفاظ على قضايا الأمة,وفلسطين رأس سنامها.
منذ رحيل ناصر,لم تكتف أنظمة التبعية الأمريكية أن تبق في دائرة السلطة الأمريكية ومجال هيمنتها السياسية (والعسكرية لاحقا) ,بل لعبت دور حصان طروادة داخل ساحات الأمة وقد خلت من حرية قرارها واستقلاليته ,فاستطاعت أن تخترق بأموالها وإعلامها وتنفيذها مرغمة أو راضية لوصايا الغرف السوداء النسيج المجتمعي العربي بكل أبعاده التاريخية والثقافية والدينية والإثنية تمهيدا لإنطلاق ما يسمى الربيع العربي,أو الإسم الحقيقي ,الفوضى المدمرة.
منذ رحيل ناصر ,أي كلام عن قرار عربي مستقل هو ادعاء وكذبة كبرى,من الخليج إلى المحيط ,تنتشر القواعد الأمريكية ,بالوكالة حينا بأشكال الأنظمة,وبالأصالة في أماكن أخرى تحت عناوين مختلف أشكالها,ولا يجوز أن نسأل ,بل من الغباء أن نسأل ,لماذا وصلنا إلى هنا,حيث الأمة في مهب المجهول يُرسم مصيرها بقرارات أمريكية وبريطانية وصهيونية وغيرها ويشكل (أعوان الإستعمار) بكل ما يملكون من إمكانات مادية وأدوات القتل والحرق والتهجير والتدمير أدواته الأصيلة...لتفكيك الأمة وشرذمة كيانها.
منذ رحيل ناصر والقرار العربي المستقبل ..كذبة كبرى.
(العروبة هي الحل)






(تعليقات? | التقييم: 0)

المشروع القومي العربي هو البديل الوحيد
أرسلت بواسطة admin في 17-10-1438 هـ (31 قراءة)
الموضوع مقالات سياسية

المشروع القومي العربي هو البديل الوحيد


خورشيد الحسين
 
    

(تعميق هزيمة مشروع النهضة في النفوس وتغييب الخطاب القومي بمفرداته الجامعة لحساب الإقليمية والقطرية وسيادة الخطاب الطائفي والمذهبي وإثارة النزعات الإثنية,يدفعنا أكثرللتمسك بالمشروع القومي العربي وبمفرداته التي لم تفقد وهجها ولا حضورها ولا حاجتنا إليها,بل هي أكثر من أي وقت مضى تمثل وتجسد هم الشعب العربي وعليها تُعقد الأمال بالخلاص من هذه الأزمة في مسار صراعنا الطويل.)
(من محاضرة للأستاذ حسن عبد الرحيم مراد عضو المكتب السياسي لحزب الإتحاد)
القراءة في الواقع العربي اليوم تشبه القراءة في الفنجان,الواضح الوحيد, أن التمزق ضرب جسد الأمة وشرذم مكوناتها الإجتماعية وفتت مكوناتها السياسية التاريخية لتعيش الأمة فعلا ,وكما أرادوا لها ,زمن الفوض المدمرة من محيطها الى خليجها .
سقطت كل العناوين التي خرجت الجماهير المخدوعة ببريقها وسارت تحت رايتها ,ليتضح بعد سيل من الدم وزلازل من العصبيات التكفيرية الجاهلية وهيمنة الخطابات التقسيمية الإنتحارية بأدواتها على الشارع العربي ,بطريقة هستيرية جماعية لم يشهد لها التاريخ مثيلا ,أن كل ما حدث كان بلا أفق ,وبلا أسباب أقله للمواطن العربي ,فهو يبحث عن مصلحته في ركام هذه الأمة التي دمرناها بإيدينا ولا نجد سوى الخيبة ..والمزيد من التساؤلات..!!!
فما شهدناه منذ نكسة 1967 مقدمات ضرورية في محاصرة القوى القومية وإضعافها من خلال تحالف أعداء الأمة من الخارج وأعداء الأمة من الداخل وهو ما نقطف ثماره المرة اليوم ,ومهما كان الضغط الإعلامي وشراسة الهجمة غير أننا ما زلنا نرى أن العروبة بمعناها السياسي لم تسقط والمشاكل التي واجهتها وكانت حاضرة في فترة المد القومي الناصري ما زالت حاضرة وإن بشراسة أكبر وأن أهداف الإستعمار أصبحت أكثر تطورا في سلبيتها وقواه استعادت حضورها المباشر ولم يعد بالأصالة ,والمشاكل الوطنية والتي تأممت اليوم هي عنوان تفصيلي وجزء من أزمة الأمة مباشرة
لا نشك أن الرابح الوحيد هو الصهيوني وشركاه من أقص الأرض إلى مغربها,وأن الخاسر الوحيد هو العربي ,وأيضا من مشارق الأرض الى مغاربها,وفي خضم المعمعة التي ما زالت مستمرة وتتوالد وتتناسل كالفطر على جذع وجودنا تمتص منه الحياة تمهيدا لقتله وافناءه وإخراجه من الجغرافيا والتاريخ ,ليحضر السؤال :
هل انتهى حلم مشروع النهضة القومية العربية واندفن إلى الأبد؟؟
هل استطاعت البدائل التي ملأ حضورها المشبوه ما خلفه غياب المشروع القومي أن تعوض من قوة حضوره وتشكل حصانة على الأقل لوحدة الأمة الإجتماعية؟؟؟
هل غياب المشروع القومي وقيادته هي التي أوصلت الأمة إلى أزمتها الوجودية ؟؟
كيف لعبت الصهيونية وحلفاؤها الدوليين والمحليين أدوارهم على مدى سنوات من العمل الدؤوب والمبرمج لتحقيق أهدافهم التاريخية؟؟؟
هل يفرض الواقع وحاجته قناعة لدى المخدوعين ولدى الجماهير المهجرة فعليا ونفسيا وفكريا من جغرافية الأمة أن الناصرية بمشروعها ومفرداتها وقيمها يجب أن ننفخ فيها من روحنا لنخرجها من رمادها لأنها الحل الوحيد والسبيل الوحيد ؟؟؟؟ وكيف؟؟؟
(العروبة هي الحل).




(تعليقات? | التقييم: 0)

عبد الرحيم مراد في وطن المذاهب..يقبض على جمر عروبته
أرسلت بواسطة admin في 17-10-1438 هـ (129 قراءة)
الموضوع مقالات سياسية

عبد الرحيم مراد في وطن المذاهب..يقبض على جمر عروبته


خورشيد الحسين
 


ليس من السهل أن تتحدث عن معالي الوزير عبد الرحيم مراد وتحصره في حدود مكان واحد أو موقف واحد أو حتى في زمن لحظوي واحد ,فالرجل تاريخ متصل من النضال القومي والوطني,منفتح على كل الساحات وكل ميادين الصراع ,ولا يستطيع بحكم انتماءه المبكر للفكر القومي العربي ومن التزامه الناصرية عقيدة سياسية ومنهجا اجتماعيا مستمرا حتى اليوم أن ينأى بنفسه عن الحدث العربي, على أي بقعة من(بلاد العرب أوطاني),ناهيك عن موقعه وما يشكل على الساحة اللبنانية من حالة عروبية سياسية جامعة,وصولا إلى موقعه وما يمثل بحكم الضرورة التي يفرضها النظام اللبناني بتركيبته الطائفية_المذهبية داخل الطائفة السنية من ثقل كمي ونوعي ,يتجنب حلفاؤه قبل خصومه الإقرار بهذا الحجم ,وكل يعقوب منهم في نفسه حاجة تجاه هذه المواقف والتي أقل ما يقال فيها أنها مجحفة وعديمة الإنصاف ولهم فيها كعصى موسى ....مآرب أُخرى,وما يضفي المزيد من هالة حضور هذه القامة العملاقة هي معجزة المؤسسات التربوية والثقافية و التعليمية ,والتي تطورت لاحقا وما زالت تضيف كل مطلع شمس مجالا حيويا خدماتيا ينافس الدولة في مجالات تقصيرها وهي كثيرة ,إن لم نقل أنها معدومة,هذه المؤسسات التي أصبحت محل حسد حتى من المحبين ومحل حقد وتآمر من الحاقدين سياسيا دون أدنى اعتبار لما يشكله وجودها من ضرورة لمنطقة عانت وما زالت الإهمال والحرمان من الدولة وخدماتها منذ قيام لبنان الكبير حتى اليوم ,والتي لم تقف في المجال السياسي الحيوي للوزير مراد .أو مكان نفوذه الإنتخابي إن صح التعبير,بل تمددت كشجرة مباركة على مساحة لبنان وجامعاتها انطلقت عابرة الحدود الوهمية لتحط رحالها في كل مكان (لحرف الضاد) فيه لسان.




(أقرأ المزيد ... | 8312 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 0)

الهدف النهائي من وجود دولة اسرائيل - مهنة أمين
أرسلت بواسطة admin في 16-10-1438 هـ (26 قراءة)
الموضوع مقالات سياسية
مهنة أمين كتب "

                                                                                 يشهد العالم سياقا تاريخيا توشك أن تفقد فيه دولة عظمى هي الولايات المتحدة الأمريكية مركزها كدولة حاكمة في العالم " " pax americana لتحل محلها في هذا المركز دولة أخرى هي دولة إسرائيل  "pax judaica  ",  تماما كما فقدت هذا المركز بريطانيا "pax britanica" في الحرب العالمية الأولى وحلت محلها الولايات المتحدة الأمريكية بوصفها الدولة الحاكمة في العالم , وفي هذا السياق يؤكد  البروفسور عمران حسين في قوله :" ستحل دولة اسرائيل  اليهودية – الأوربية في النهاية محل الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا فتصبح هي الدولة العظمى عسكريا وماليا , ومن ثم تدعي لنفسها الحق في قيادة العالم , والسيطرة على العالم على نحو لم تحقق مثله بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية".  [1]

 
"


(أقرأ المزيد ... | 20332 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 0)

المعارضة السورية تعاني ضمن غرفة الأنعاش !! - محمد فخري جلبي
أرسلت بواسطة admin في 16-10-1438 هـ (22 قراءة)
الموضوع مقالات سياسية
محمد فخري جلبي كتب "المعارضة السورية تعاني ضمن غرفة الأنعاش !!
بقلم الكاتب محمد فخري جلبي 

يعد مؤتمر الأستانا فصلا جديدا من فصول مسرحية النفاق العالمي بالتعاطي مع الأزمة السورية ، وعلى أيقاع سير عربة الموت وهي تمارس عملها الدؤوب بحصد أرواح السوريين تستمر دول العالم بالمماطلة والمراوغة لإيجاد حل جذري يخرج الشعب السوري من مستنقع الموت بعد أن غاصت الأجساد إلى الصدور !! 

وإلى ذلك ، يسعى القائمون على تلك المؤتمرات الدموية ( حيث يتم منح الجلاد وقتا أضافيا لعقاب الشعب الثائر ) على ترويج أكاذيب ردم الشرخ بين المعارضة والنظام ، في حين يخرج كلا الطرفين محملين بباقات من التخوين والأتهامات للطرف الأخر . 
كما تواظب الدول الراعية لتلك المؤتمرات على نشر أوهام رسم ملامح المرحلة القادمة ، على أن تكون ( المرحلة ) بعيدة كل البعد عن الموت والجوع والخراب الذي حل بالشعب السوري .

"


(أقرأ المزيد ... | 8028 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 0)

رحلة التناقضات الأمريكية في ظل المصالح المشتركة مع روسيا ..محمد فخري جلبي
أرسلت بواسطة admin في 14-10-1438 هـ (22 قراءة)
الموضوع مقالات سياسية
محمد فخري جلبي بقلم الكات كتب "
رحلة التناقضات الأمريكية في ظل المصالح المشتركة مع روسيا  ..
بقلم الكاتب محمد فخري جلبي 

أيها السيدات والسادة العرب على قدر همم الشعوب تحاك المكائد ، وعلى الصعيد العربي فأن أطلاق سراح تغريدة سوادوية من واشنطن أو صدور تصريح صحفي مبطن  للكرملين كافية بأحداث زلزال من الهلع والذعر يضرب عمق الوطن العربي . 
وبينما يتبارى القادة العرب والشعوب من وراءهم في السقوط طواعية في مصائد الدول الكبرى ، تمارس تلك الدول لعبة معقدة ومتعددة الأهداف من شأنها دفع المشهد العربي نحو مزيدا من الفقر والبؤس والخراب من أجل خلق نسخة جديدة من كل أنواع المعاناة العربية . 
وبين الموقفين تسعى تلك الدول إلى الأمعان في التكاذب والأزدواجية بالتعاطي مع الملفات العربية الساخنة مما يؤدي في نهاية المطاف بالدول العربية إلى التخبط وفقدان التوازن جراء سياسات تلك الدول خاصة في ضوء تقلبات أمزجة الدول الكبرى تجاه الدول العربية تحت مايسمى رحلة التناقضات الأمريكية المتوافقة مع مصالحها .
"


(أقرأ المزيد ... | 7830 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 0)

مذهب اختزال مصطلح "التهميش" في دلالته العرقية :قراءه نقدية - صبري محمد خيري
أرسلت بواسطة admin في 13-10-1438 هـ (36 قراءة)
الموضوع مقالات سياسية
مذهب اختزال مصطلح "التهميش" في دلالته العرقية:قراءه نقدية
د.صبري محمد خليل / أستاذ فلسفة القيم الاسلاميه في جامعهالخرطوم

تمهيد : شاع في الخطاب السياسي السوداني في العقود الاخيرهاستخدام مصطلح " التهميش " ، بصيغ متعددة (الهامش،المناطق المهمشة،التهميش) ، وقد ساهم في هذا الشيوع اشتمال بيان الحركة الشعبيةلتحرير السودان "المانفستو" الصادر عام 1983م على مصطلحي (Centre ) "المركز"،و( Periphery) " الأطراف"، وثيقي الصلة بالمصطلح، تأثرا بالايديولوجيهالماركسية حينها. غير أن كثير من هذه الاستخدامات خاطئ ، وهذه الدراسة هي قراءه نقدية لأحد هذه الاستخدامات الخاطئة للمصطلح ، ممثله في المذهب الذي يختزل المصطلح في بعده العرقي ، والذي يتناقض مع الدلالة الاصليه "التاريخية" للمصطلح ، والسياق الفكري- التاريخي الذي ظهرت فيه ، فضلا عن تناقضه مع التعدد الدلالي للمصطلح ، طبقا لتعدد أبعاد المشكلة التي يعبر عنها .


(أقرأ المزيد ... | 31754 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 5)

فى مواجهة صفقة القرن .....فلسطين عربية يا شعبنا - محمود كامل الكومى
أرسلت بواسطة admin في 13-10-1438 هـ (505 قراءة)
الموضوع مقالات سياسية
زائر كتب "

فى مواجهة صفقة القرن .....فلسطين عربية يا شعبنا 
---------------------------------------------------
تيران وصنافير ... مصرية .. لماذا تحولت سعودية ؟ 
الجواب واضح .. تماهى المملكة فى  اتفاق السلام مع أسرائيل .. وأهداء الجزيرتين عمليا للكيان الصهيونى , وتحويل مضايق تيران وخليج العقبه للسيطرة الصهيونية  - تمهيداً لمؤامرة القرن بأنهاء القضية الفلسطينيه وأرساء أسس التعاون الخليجى المصرى الأردنى ليقود الكيان الصهيونى المنطقة .


"


(أقرأ المزيد ... | 10669 حرفا زيادة | 12 تعليقات | التقييم: 3.4)

عرب...
أرسلت بواسطة admin في 23-9-1438 هـ (71 قراءة)
الموضوع مقالات سياسية
زائر كتب "

عرب...

 

كلما كبرت مساحة الحرية الافتراضية الناعمة كلما اتسعت دائرة العنف الحقيقي المتوحش

الحرية خدعة والعنف صناعة مرتبطة بهما

 

مرّوع هذا الحقد الخليجي المحلي المناطقي القبلي الكامن والعميق في تلك الممالك الناعمة النائمة على سيوف وحناجر وملح وخناجر...

 

اللغة التي استخدمها الإعلام الأمريكي_اليهودي من داخل الخليج لنشر الفوضى الخلاقة خارجه يستعملها اليوم لنشرها داخله...!

 

إذا نجح المجتمع الكويتي المتجانس في تجاوز اللغة المحلية العدائية بعد مآسي الغزو والتحرير، فالسعودية والامارات لن تستطيعا...

 

المجتمع القطري أكثر تماسكا من جواره أو اخوته المتنمرين عليه واللغة القبلية للحصار تشدّ عضده وتفتت أكثر مجتمعاتهم القلقة والخائفة...

 

الكيانات السياسية_القبلية في الخليج صناعة إنكليزية حديثة ومتكاملة إذا حدث انهيار فسيصيب البناء الهش كله ويتغير بجرّة قلم فوق الرمال...

 

الموروث القبلي المقدس حافظت عليه الأنظمة الخليجية لأن شرعيتها تقوم عليه لا على الدولة والمؤسسات والشعب والوطنية والعدالة الاجتماعية...

 

شخصنة وشيطنة الخلافات الخليجية الداخلية تكرّس القبليات وتعطل التطور باتجاه الوطن والدولة ولذلك تحتاج اغلب أنظمة الخليج لمعارك عبثية...

 

أظهرت الكويت مرونة مُكتسبة في تبادل السلطة داخل البيت واظهرت قطر مرونة حاسمة ولكن في السعودية والامارات هناك إشكالية خطيرة...

 

التغيير في قطر حالة إيجابية وفي الكويت حالة متقدمة والمجلس المعين في عُمان حالة مميزة لكسر نمطية التوريث بالموت التي تجاوزها العصر...

 

لم يعد الانسان العربي المنتمي يطالب بالتغيير عبر حتى الثورة السلمية للنظام الرسمي العربي بل عبر قوانين العملية التاريخية الواعية والمحلية...

 

لا يمكننا الدفاع عن النظام الجمهوري وتجربته العائلية التوريثية لأنه أعطى للنظام الملكي شرعية أخلاقية وعقلانية وانسجام مع الموروث والهويات الراسخة...

 

ولا يمكننا القبول ببقاء النظام الملكي على شرعية التوريث والقبلية ونخاف من تغييره داخليا او خارجيا تحت أي مبرر او شعارات...

 

إذا نحن مطالبين بدفع النظام الملكي عقلانيا الى القيام بعملية اصلاح وتغيير ارادي ومن الداخل وبهدوء ووفق برنامج زمني متوسط ومرن...

 

لا يمكننا مهادنة النظام الجمهوري العربي الفوضوي الخلاق ما قبل القبلي والطوائفي المذهبي المقيت والعميل والتابع بكليته لأمريكا وإسرائيل...

 

اسقاط أنظمة الفوضى الخلاقة الجمهورية_الاسلاموية عبر الثورة الصامتة والمقاومة النخبوية سيشكل حافزا إيجابيا للنظام الملكي ودافعا حتميا للتغيير...

 

بقاء النظام الملكي ضرورة استراتيجية لمنع الإسلاموية الامريكية المتربصة "الاخوان وتفريعاتهم" من الوصول الى تقاسم السلطة عبر الإرهاب...

 

إشكالية "الخلافة/الحاكمية/ولاية الفقيه" هي في كونها النظام ما قبل القبلي ولا علاقة له بالإسلام بل بوثنيات ما قبل الإسلام وعبادة الأشخاص...

 

النظام الملكي عطل حتى في بلاد الحرمين إشكالية الخلافة التي حسمها باكرا وبحيوية "معاوية" والتي يرفع لواءها اليوم الثعلب "أردوغان"...!

 

الانهيار المجتمعي والقيمي والإسلامي والإنساني في الكيانات الجمهورية، ظاهرة وتداعيات، لا يمكن تجاوزها او تغييب حقائقها المؤلمة...

 

الصراعات في الشرق تأخذ منحى المذهبيات ولكنها تريد الجغرافيا ولا تريد سكانها واصحابها التاريخيين ومن هنا زاوية الرؤيا العلمية للفوضى الخلاقة.

 

لا يمكننا ان نكون يوما أصحاب تفرقة او فتنة تحت ذريعة التغيير او حتى شرعية حقوق الانسان العربي لأن الحفاظ على الأرض هو التحدي الوجودي.

 

عندما يأتي "العثماني" ليقيم قواعد عسكرية في "بلاد الحرمين" تحت شعارات الخلافة المفقودة والمذهبيات المقدسة نحن في اقصى درجات الاستهداف...

 

لا يمكننا الا رؤية التناغم على الحدود بين إيرانيا وعثمانيا وداخل الجغرافيا العربية ولذلك نحن نشكك بصدق وإسلام ونوايا واخلاقيات "الغازيين".

 

عرب على بعضنا لا باس، ولكن في مواجهة الغرباء والغزاة، عرب عليهم، ليست فقط "ذي قار" بل وحرب وانتصار 1973.

17/6/2017

 

صافيتا/زياد هواش

 

.../500

"


(تعليقات? | التقييم: 0)

قطرـامب.../زياد هواش
أرسلت بواسطة admin في 21-9-1438 هـ (69 قراءة)
الموضوع مقالات سياسية
زائر كتب "

قطرـامب...

إخفاء الثروات الوطنية عن اعين الناهب الأمريكي والعصابة الأولغارشية المتربصة خلف بورصة ومؤسسات "وول ستريت" وميونخ ولندن (علم قائم بذاته)

 

السيد الرئيس ترامب الفقاعة...

أنتم صنعتم "داعش" والإرهاب الإسلاموي لابتزاز العالم ونهب أموال العالمين العربي والإسلامي.

Mr. President Trump Bubble ...

You have created a "call" and Islamic terrorism to extort the world and loot the money of the Arab and Islamic worlds.

 

السيد الرئيس ترامب الفقاعة...

أنتم تريدون سرقة مال قطر وشركاته الرابحة وخصوصا شركة الطيران القطرية الناجحة.

Mr. President Trump Bubble ...

You want to steal the money of Qatar and its winning companies, especially the successful Qatar Airways.

 

السيد الرئيس ترامب الفقاعة...

أنتم لا تنشرون مفاهيم الحرية والديمقراطية عبر العالم أنتم أولغارش متوحش ودموي

Mr. President Trump Bubble ...

You do not spread the concepts of freedom and democracy across the world. You are a brutal and bloody oligarch

 

السيد الرئيس ترامب الفقاعة...

لا يمكنكم الاختباء خلف كذبة "لماذا يكرهوننا" نكرهكم لأننا نعرف مقدار عنصريتكم وكذبكم ونهبكم

Mr. President Trump Bubble ...

You can not hide behind a lie, "Why do they hate us?" We hate you because we know how much your racism, lies and plunder

 

حسنا لننتهي من كل شيء بعقلانية تليق باللصوص/الأغنياء الافتراضيين:

قطر والامارات تتقدمان بطلب شراء لأسهم من "أرامكو" بالسعر الذي تحدده السعودية...

 

القضية ليست في تهمة تمويل الارهاب

السؤال لماذا تحتاج قطر للإرهاب وهي تمتلك زبائن عالميين لغازها ومنتجاتها المتممة والعالمية...!

_قطر لا تحتاج للإرهاب وانما أمريكا التي تضغط عبر قاعدة "العديد" على حكومة قطر لتمويل جيشها الذهبي "القاعدة/داعش" واخواتهما

 

السؤال كيف تخرج قطر من الحصار/الابتزاز

_صفقة شراء أسهم أرامكو عبر الوسيط الألماني مع عمولة ممتازة لترامب وعصابته تبدو خطوة وحيدة وسريعة ولازمة وكافية

 

السؤال كيف تخرج قطر من الحصار/الابتزاز

_التفاهم مع "آل روتشيلد" الحكام الفعليون للثروة الوطنية لدولة الامارات لفك الامارات عن السعودية عبر عمولة/شراكة عادلة

 

النهضة الصناعية الحقيقية هي في قطر والمصرفية الخبيثة هي في الامارات.

 

وأما ما يسمى برؤية 2030 في السعودية وعقودها العسكرية مع مافيات "وول ستريت" فهي ليس نهضة في مجال الصناعات العسكرية، لأنها لن تكون أكثر من ورشات صيانة للأساطيل الامريكية وقواعد امريكية جديدة لمزيد من الهيمنة وفرض الخوات / القرصنة غير المباشرة، على التجارة البحرية في نهاية الامر، وخصوص الخليج وبحر العرب والبحر الأحمر وسواحل الصومال.

 

من يدري قد تكون رحلة ترامب الأولى لخارج امريكا هي رحلته الأخيرة، هناك صراع عميق لا يمكن تمويهه داخل الدولة الأمنية الأمريكية الجبارة يذكرنا بزمن اغتيال الرئيس كينيدي أو بزمن فضيحة الرئيس نيكسون...!

15/6/2017

 

صافيتا/زياد هواش

 

.../400

"


(تعليقات? | التقييم: 0)

الخليج_فوبيا.../زياد هواش
أرسلت بواسطة admin في 21-9-1438 هـ (73 قراءة)
الموضوع مقالات سياسية
زائر كتب "

الخليج_فوبيا...

أبراج بابل، ولعنة حدائقها المعلقة.

 

المصرف كالفضائية والداعشي كالإعلامي والحروب مجرد إعلانات شديدة الإضاءة ورجال الدين المحليين كالغزاة الغرباء، نحن في قبضة الصناعات العابرة حتى للأخلاق والإنسانية.

 

السيد الرئيس ترامب

انت لا تحكم العالم بالاقتصاد والابداع انت ترهب العالم بالابتزاز والنهب

Mr. President Trump

You do not rule the world with economy and creativity. You scare the world with blackmail and looting

 

تيلرسون: وضع (جماعة الإخوان المسلمين) بأكملها على لائحة الإرهاب يعقد الأمور

بالتأكيد فهم كأمريكا وإسرائيل والبقية، صناعة إنكليزية فاخرة ومتكاملة ولا تبلى...!

 

يحتاج الحاضر العربي الى هوية وطنية انسانية تمنع الانظمة المحلية والجوار والغرب وامريكا والاعلاموفوبيا من التلاعب به وقمعه وتخويفه ونهبه

 

الجزيرة تعبر عن مصالح مجمع صناعات طاقة جبارة وعالمية

العربية تعبر عن مصالح تجمع مصارف جبارة ومتوحشة

 

قطر قاعدة لوجستية أمريكية لإدارة وتمويل تنظيم الاخوان المسلمين العالمي بقيادة تركيا

وذئابه المنفردة: القاعدة وداعش وخرسان...

 

الامارات قاعدة مركزية لآل روتشيلد لإدارة وتمويل اللوبي المالي اليهودي العالمي ومستعمرته الذهبية إسرائيل

وذئابه المنفردة: البقية...!

 

النهضة الصناعية القطرية العالمية تديرها بنجاح "المانيا" التي ستقوم بحماية قطر كما لو أنها (المقاطعة الصناعية المانية الأولى)

 

النهضة المصرفية_العقارية الإماراتية تديرها بمافيوية عائلة "روتشيلد" اليهودية التي تستثمر بمرحلة ما بعد الفوضى الشرق أوسطية

 

الهجوم الاماراتي بغطاء السعودية على قطر في عمقه المالي التخلص من احتمالية تغطية الإفلاس السعودي وازاحة قطر من سوق الفوضى الخلاقة

 

خروج تميم من السلطة صار من الماضي ودخول محمد بن سلمان الى السلطة صار من الماضي ووصول محمد بن زايد الى السلطة قضية وقت والرابح الأكبر محمد بن نايف

 

الصراعات داخل البيت السلطوي السعودي لا تقل ضراوة عنها الصراعات الأكثر تعقيدا داخل البيت السلطوي الاماراتي، قطر تتمتع باستقرار اليوم وغدا

 

قطر_المانيا في مواجهة الامارات_بريطانيا والسعودية_امريكا انها إذا حرب بين الاقتصاديين والاستعماريين والنهابين على الشرق البائس

 

السؤال الحقيقي فعلا في هذه الفوضى الخليجية

لماذا تورطت مصر_السيسي في هذه اللعبة الأولغارشية القذرة...!

غلطة سيدفع ثمنه السيسي غاليا.

 

الإشكالية في هذا المشهد الخليجي هي في فهم العلاقة بين السعودية والامارات العربية التي نجحت بصناعة فقاعة "دبي" الوقائية، ثم نجحت في توريط السعودية في المستنقع اليمني وفي التخلي عن حليفها الذهبي علي عبد الله صالح الذي يطيب لفضائية العربية تسميته بالمخلوع في إيحائية لمستقبل بدأت تتضح معالمه وكارثية مشاهده.

16/6/2017

 

صافيتا/زياد هواش

 

.../350

"


(تعليقات? | التقييم: 0)

انتصارات الاراده الشعبية العربية في عصر الانكسار الرسمي .د صبرى خليل
أرسلت بواسطة admin في 20-9-1438 هـ (69 قراءة)
الموضوع مقالات سياسية
زائر كتب "انتصارات الاراده الشعبية العربية في عصر الانكسار العربي الرسمي
د. صبري محمد خليل / أستاذ فلسفه القيم الاسلاميه في جامعه الخرطوم
الانكسار العربي الرسمي(مرحله التعطيل الارتدادي للاراده الشعبية العربية على المستوى الرسمي) : شكلت الفترة الممتدة من عام 1970 (عام وفاه الزعيم جمال عبد الناصر"رحمه الله تعالى"، وتولى الرئيس المصري الأسبق محمد أنور السادات السلطة في مصر خلفا له ) والى الآن ، مرحله التعطيل الارتدادي للاراده الشعبية العربية على المستوى الرسمي ، وهى المرحلة التي بدأت بمحاوله الرئيس السادات الارتداد "السياسي "عن مجمل سياسيات الزعيم الراحل- المتسقة مع أهداف الاراده الشعبية العربية في الحرية والوحدة والعدالة الاجتماعية - بدعم من الغرب بقياده حكومة الولايات المتحدة الامريكيه - بالانتقال من مناهضه الاستعمار القديم والجديد"الامبريالي" والاستيطاني"الصهيوني"، إلى التبعية للولايات المتحدة الامريكيه، وتوقيع اتفاقيه سلام مع الكيان الصهيوني"كامب ديفيد"، من أقامه تنميه مستقلة وتحقيق العدالة الاجتماعية، إلى تطبيق النظام الاقتصادي الراسمالى، تحت شعار الانفتاح الاقتصادي ، ومن التضامن العربي  إلى قطع العلاقات مع الدول العربية، ثم سير عدد من الانظمه العربية في نفس هذا الخط ، ووصلت هذه المرحلة إلى تردى النظام السياسي العربي من التجزئة" الشعوبية" إلى مزيد من التجزئة" التفتيت" الطائفي "، إلى درجه تزيد من احتمال انزلاقه نحو الفوضى، والتي بدأت بالفعل في بعض أجزائه ،التي تتصف بضعف الروابط الوطنية والقومية ، لشيوع الطائفية أو القبلية أو العشائرية فيها. ومن مظاهر هذا التردي الخلافات التي تتفجر – بصوره شبه دوريه- بين الدول العربية بين الفينة والأخرى.
"


(أقرأ المزيد ... | 27465 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 5)

نهب قطر.../زياد هواش
أرسلت بواسطة admin في 20-9-1438 هـ (72 قراءة)
الموضوع مقالات سياسية
زائر كتب "

نهب قطر...

نحن لسنا أمام حالة حرب نحن في حالة نهب وهي أخطر.

 

لا شيء جديد في المشهد الخليجي_الملكي الرسمي، لقد بدأ الربيع العربي أو الإسلاموي أو الأمريكي أو الفوضوي أو المتوحش...

ولكن بتقنيات محدثة وأكثر افتراضية.

 

ما تتعرض له قطر اليوم يتطابق مع تلك المقدمات التي سوّقت لها قناة الجزيرة أو العربية أو ال بي بي سي أو الحرّة أو فرنسا 24 قبل ست سنوات ونصف يوم بدأت فوضى النظام الجمهوري التوريثي القبلي الرسمي الخلاقة.

 

والمطلوب حربا قبلية أسرية داخل العشيرة الحاكمة وحربا بين المذاهب داخل البيت الواحد واستدعاء لمزيد من القواعد والغرباء وإعطاء مساحة من الأرض لـ "داعش" ومساحة داخل العاصمة للإخوان المسلمين وهكذا...

 

الغراب المغرّد المهرج المحتال "ترامب" مُستعجل لأنه يواجه اتهامات خطيرة وجدّية ويريد ويحتاج لإثبات "جدواه الاقتصادية" لتغطي عليه مافيا "وول ستريت"، لذلك يريد المال القطري بالسرعة التي حصل فيها على المال السعودي، ويريده بدون ان يضيع الوقت، لذلك كلّف السعودي والاماراتي بغطاء التابع العربي والإسلامي، بحصار قطر وتجويعها وتركيعها وابتزازها لعلها تدفع بالتي هي أحسن "ديون السعودية" ونصف ما يبقى لها أو تخسر كل شيء وتدخل في الفوضى مباشرة وخلال غفلة من الزمن...

 

نحن نتحدث عن 500 مليار دولار عن السعودية مضافا لها 250 مليار نصف الباقي من النقد، واكثرية أسهم القطرية للطيران، ونصف أسهم شركة غاز قطر، وخصخصة ونصف أسهم بنك قطر المركزي، واسهم في شركات قطرية للبتروكيماويات تعمل داخل أوروبا وروسيا...

صورة طبق الأصل عن النهب الأمريكي لـ "دولة الكويت" في أزمة 1991 في الأسباب والنتائج.

 

الجميع يتربص بقطر الآن:

الامريكان والروس والايرانيون والأتراك وبقية العرب والمسلمين واليهود والأوروبيين، وحدها المانيا من يمكن الاعتماد عليها في إيجاد تسوية عادلة أو بمعنى آخر "ديّة عادلة".

من الواضح أن القطريين رفضوها وهو أمر غير جيّد لهم وهم في الحقيقة لا يملكون الوقت الكافي للمناورة التي قد تكون أقرب الى المغامرة.

 

البعض يعتقد أن الرضوخ لأي مطلب او حتى لكل المطالب لن يغير في واقع الحال في شيء، وهذا بالتأكيد غير صحيح لأننا لسنا أمام حالة غزو بل اتهامات استفزازية إعلامية بالإرهاب.

تحقيق بعض المطالب سيساعد في تشكيل ضغوطات داخل المجتمع الخليجي على المتنمرين اللذين لا يتمتعون بالشعبية الكافية للقيام بغزو ولا يريدون ان يضعوا (عسكر خليجي في مواجهة بعضهم) تلك مغامرة بل مقامرة عادة ما تكون بداية لكارثة.

توكيل مكاتب محاماة قوية للدفاع والهجوم باعتبار الحصار لعبة اقتصادية_قانونية لن يساعد في تغيير النتائج بل سيزيد الوضع سوء على المدى البعيد وسيسمح لمزيد من اللاعبين بالدخول والابتزاز.

 

اتفاقيات غاز مع بوتين لن تغير في واقع الامر في شيء واتفاقيات أمنية مع الاتراك خيار سيء وبائس ولن يوصي به لا الروسي ولا الأمريكي.

 

الاعلام القطري الرسمي يُجيد اللعبة الإعلامية ولا غبار عليه في إدارة الأزمة وهي فرصة للقيام بنقلة استراتيجية صوب رؤية جديدة لدور قطري ابعد من عربي_اقليمي أتى أوكله وانتهى زمنه.

 

من الأخير...

النظام في قطر بين خيارين:

او الاستعداد للمواجهة عبر تشكيل حكومة عسكرية وهو خيار غير مضمون النتائج.

التفاوض على مبلغ لا يجب ان يتجاوز 250 مليار دولار تُدفع حتى نهاية ولاية ترامب الأولى وهو خيار حكيم.

المانيا وسيط يمكن الوثوق به والانتخابات الألمانية قد تشكل فرصة جيدة في عالم رأسمالي حسابات الربح والخسارة فيه شديدة التعقيد وتتغير باستمرار.

13/6/2017

 

صافيتا/زياد هواش

 

.../500

"


(تعليقات? | التقييم: 0)

غزوة ترامب.../زياد هواش
أرسلت بواسطة admin في 20-9-1438 هـ (69 قراءة)
الموضوع مقالات سياسية
زائر كتب "

غزوة ترامب...

نص بأبجدية التغريدات على مواقع التواصل/التباعد الاجتماعي...

 

ترامب ليس فقط صورة مشوهة عن نيكسون السياسي المحتال بل وأيضا عن ريغن الممثل الأحمق

سيشهد عهده حروبا حقيقية لأسباب معقدة لا نحتاج لمعرفتها ولو انها ستدمر أكثر شرقنا المحتضر

 

داعش وأخواتها/الإصدارات المُحدثة عن القاعدة الأم...

جيش الأولغارش المقدس واستثماره الذهبي وشياطينه الأوفياء وملائكته المقربين

 

رئيس بلدية لندن يقول إن ترامب "لن يتمكن من زرع الفرقة في مجتمعاتنا"

بل يستطيع

ليس من الحكمة تحدي او استفزاز مجنون

قد يرمي في وسطكم حجرا يعجز عنها عقلاء لندن مجتمعين

 

يأخذ الغراب المغرّد "ترامب" سحنة المحارب الأولغارشي أو "أتيلا" الشرق القادم على صفحات مواقع كتائب الدواعش يقودهم بتغريده صوب نهب عظيم ودمار رهيب

 

يلعب الشاب المُقلد "ماكرون" دور التابع لدون كيشوت الالفية الثالثة "ترامب" ولكن صمت الروس وعقلانية الالمان ومرونة الإنكليز ستحطم سيوفهم الخشبية

 

Mr. president

You in America have made global terrorism, specifically Islamic, and today you are fighting it...!

You loot the East and the world with recklessness and arrogance

السيد الرئيس ترامب

أنتم في امريكا صنعتم الارهاب العالمي وتحديدا الإسلاموي وأنتم اليوم تحاربوه...!

أنتم تنهبون الشرق والعالم باستهتار وعجرفة

 

The three American-Islamic summits in Riyadh, in which Arab analysts have said only a lot, have looted Qatar for 100 years as a model for others.

لقد كانت القمم الأمريكية_الإسلامية الثلاث في الرياض والتي قال فيها المثقفون والمحللون العرب الكثير فقط لنهب قطر لمئة عام نموذجا لنهب اخواتها

 

shameful for the American voter to allow the White House to turn into a center for financial piracy and looting of peoples under false lies

ومن المخجل أن يسمح الناخب الأمريكي للبيت الأبيض بأن يتحول إلى مركز للقرصنة المالية ونهب الشعوب في ظل ادعاءات كاذبة

 

لقد دخل الغراب المغرّد "ترامب" على الخط بقوة معطلا الوساطة الكويتية

على امير قطر التصرف بعقلانية محاولا تجنب النهب الأمريكي العظيم وتداعياته

 

غرّدوا على حساب هذا المهرج الأحمق: realDonaldTrump ، ليفهم ناخبوه ومؤيدوه أننا لسنا مزرعة لهم وشعوب تخضع لعنصريتهم وأنهم غزاة ومحتالون ولصوص

 

الغراب المغرّد ترامب بالتأكيد "مهرج" لأنه:

غبي ومزور كبوش الابن وأحمق وممثل كريغان ومحتال وكذاب كنيكسون، لقد جمع "المجد الأمريكي" من اطرافه.

 

نصيحة للجميع...

لا تصدقوا الامريكان وخصوصا غرابهم المغرّد "المهرج" ترامب

انه مجرد سمسار يعقد الصفقات لصالح "وول ستريت" التي تريد شراء كلّ "ارامكو".

 

تصاعد في وتيرة فوضى امريكا الخلاقة في "شرق اوسط" عبر بروباغاندا الارهاب/داعش الشركة المساهمة المغفلة التي يستخدمها الجميع ضد الجميع

 

السياسة في الغرب قوانين اقتصادية ذات ربحية متوحشة تراعي الجغرافيا أولا واصحابها الافتراضيين ثانيا وتركيبتهم الاجتماعية، حتى يتسببوا بخسائر

 

قواعد أمريكية داخل سوريا في الجنوب (التنف وخربة الزقف) وفي الشمال (الرميلان وخراب عشق) وقريبا مطار الطبقة

انهم يوجهون "داعشهم" من الشمال صوب الجنوب

 

نحن نفهم ونتفهم بل ونطالب النظام الرسمي العربي الفاشل بالخوف والحذر من غدر الأحمق ترامب وعصابته

ونطالبهم بالخوف على شعوبهم والحذر منها أيضا

11/6/2017

 

صافيتا/زياد هواش

 

.../450

"


(تعليقات? | التقييم: 0)

ربيع أمريكا.../زياد هواش
أرسلت بواسطة admin في 20-9-1438 هـ (75 قراءة)
الموضوع مقالات سياسية
زائر كتب "

ربيع أمريكا...

نص بأبجدية التغريدات على مواقع التواصل/التباعد الاجتماعي...

 

ثورات دموية ضد أمريكا تقودها بدموية أمريكا، انها الفوضى المتوحشة أو المشروع الأولغارشي العظيم لنهب وتدمير ورهن واستعباد واستعمار شرق الملائكة والشياطين لألف عام وعام.

 

صدى اعلام في شرق غرائبي صنع شياطينه وملائكته ورموزه ودماه من خشب غرب استعماري متوحش لم يتخيل يوما أنه سينجح الى هذا الحد في صناعة "وديان الصدى"

 

الشعوب العربية ترى في الاسرائيلي عدوها والانظمة العربية ترى في الشعوب العربية عدوها وبالمنطق المشرقي العميق: عدو عدوي صديقي او شيء من هذا...

 

استيعاب الجمهور العربي الواعي للنظام الرسمي العربي الفاشل يكون بمواجهته بالصمت الرهيب والتعالي عن لغة اعلامه السوقية والاصرار على لغة الاخوة

 

الثورات الورقية: هي هذه الفوضى الصوتية العنيفة والصاخبة التي لا ترسو

الثورات الحقيقة: تبدأ فكرية ثم تصير ثقافة جيل يعرف اين المرفأ ليرسو

 

النظام الرسمي العربي استهلك حدّ الموت والابادة بعد القهر والفقر شعوب الجمهوريات العربية واليوم وغدا يكمل النظام الملكي الدائرة

 

النظام الرسمي العربي المتوحش والخائن والعميل لا هدف له الا الاستمرار والبقاء ولذلك يشكل الخطر الأكبر والمحدق بالشعوب العربية الممزقة

 

اثبتت التجارب الكارثية أن النظام الرسمي العربي هو الاستعمار الشيطاني المتكامل والمترابط ولا فائدة من محاولة التحرر الجزئي من بعضه

 

لا يمكن اسقاط او تغيير النظام الرسمي العربي من الداخل باي وسيلة غير (المقاطعة السلمية والتجاهل الجماعي) لإفشاله أمام صناعه ومشغليه

 

عند قبول التعامل مع النظام الرسمي العربي باعتباره امتداد طبيعي لإسرائيل يمكن عندها فقط للشعوب العربية إطلاق حركة التحرر العربية

 

هل بدأ الربيع الافتراضي في النظام الملكي العربي...!

من الطبيعي أن يدحرج ربيع الفوضى الخلاقة الجمهوري كرة النار الأولغارشية المحترقة صوبهم

 

لا أدرى لماذا يبدو المشهد العنفي_الديني العالمي اليوم وكأنه من سلسلة مشاهد مترابطة لتبرير النهب العظيم الغربي_الرأسمالي لشرق البائسين لعلها نظرية مؤامرة...!

 

بعد ان تحطمت جمهوريات الموت العربية فوق رؤوسنا وحطمتنا صرنا نخاف على ممالك الموت العربية من الانهيار فوق رؤوس شعوبها فتصير مثلنا

 

الصراع المدمر داخل النظام الرسمي الخليجي لا يقف عند القاهرة والرباط بل يمتد في عمقه الإقليمي الى طهران وأنقرة وإسلام آباد وكابول

 

بالرغم من التدخل المذهبي المدمر للنظام الملكي العربي_الاقليمي في سوريا لكنني أتمنى ألا تسقط شعوبهم في هاوية الفوضى الخلاقة

 

الدوحة بوابة الامريكان الجديدة الى طهران بديلا عن بغداد التي كانت بدورها البديل عن كابول، الإيراني يراوغ والحصار من حوله يكتمل...!

 

جيفري فلتمان: تهديد تنظيم داعش مستمر بمناطق الصراع وعبر العالم على الرغم من الضغط العسكري

انظروا من يتحدث عن "داعش" والدها الروحي يمدح صغيرته

 

ليبرمان: نحن بصدد تسوية مع "المعتدلين" العرب!

كل النظام الرسمي العربي شديد الاعتدال بل معتدل حدّ التطرف، ثم على ماذا أنتم بـ "الأصل" مختلفون

 

الأمريكي وراء تحطيم أسعار النفط عبر السعودية وأسعار الغاز عبر قطر والمتضرر الأكبر روسيا وإيران وفنزويلا والمستفيد الأكبر الصين

 

الأمريكي يحكم العالم عبر "سلعة الطاقة" عن طريق التحكم الكامل بالمعروض العالمي والاسعار والنقل البري والبحري والمصافي وفرض البيع والشراء بالدولار الورقي المزيف والمزور.

10/6/2017

 

صافيتا/زياد هواش

 

.../450

"


(تعليقات? | التقييم: 0)

مشرقيات/ديمقراطية...زياد هواش
أرسلت بواسطة admin في 18-9-1438 هـ (67 قراءة)
الموضوع مقالات سياسية
زائر كتب "مشرقيات/ديمقراطية...
نص بأبجدية التغريدات على مواقع التواصل/التباعد الاجتماعي...

الا تشعر مثلي بالذهول ونحن نتابع مثقفو النظام الرسمي العربي الفاشل يحللون نتائج انتخابات الغرب، من اين لكم الخبرة والمعرفة والتجربة والوعي...!

ما هي حاجة الشعوب العربية لمتابعة "لعبة غرب ديمقراطي" تقوم على كل المحرمات والمستحيلات: الحرية والأحزاب والإرادة والوعي والوطنية والانتماء...!

(مثقفو السلطة أو كلاب اللصوص) نباحهم لا يستهدف فقط حماية قداسة اسيادهم داخل أسوار مناطقهم الخضراء، بل وداخل عقول الرعية وحتى داخل القلوب...

لماذا لا تليق بإنسان الشرق الديمقراطية...!
لأنها للمنتج وهو مستهلك
لأنها للوطني وهو قبلي
لأنها للجماعي وهو فردي
لأنها للدنيا وهو للآخرة...!

لماذا لا يحتاج انسان الشرق للديمقراطية...!
لأنها ذروة الوعي والانتماء والإرادة والاستقلال والتشاركية، وهو لا يحتاج لغير تلك الأنا الشيطانية.

لا تتحقق الديمقراطية في مجتمع قبل ان يستكمل قوانينها التاريخية المرتبطة في الشرق بأداة التغيير الخارجية "الاستعمار" لتعطل قانون الوعي الجمعي

المؤسسات السلطوية_الدينية في الشرق الغيبي_القبلي نجحت في تعطيل حتمية تطور المجتمعات العربية صوب الوطن والحرية والديمقراطية وكرّست عبادة الفرد

الفوضى الاستعمارية الامريكية الخلاقة هي أداة التغيير غير الواعية التي ستكون مدخلا لتطوير الواقع العربي إذا خرجنا من هوية القبليات والمذهبيات

الاستسلام لديمقراطية الفوضى الخلاقة المتوحشة الطائفية_المذهبية والمناطقية_القبلية يعني دمارا يمتد للمستقبل واستعمارا يصير هوية وشرعية وطنية

لا معنى للخروج على ولي الأمر بحجة الظلم او حتى الخيانة لأن من صنع النظام الرسمي العربي الفاشل لا يزال قادرا على حمايته او تغييره نحو الأسوأ

إذا لم تنجح الشعوب العربية في صقل شخصيتها وتنقية تراثها ونقد تاريخها ورؤية أسس مستقبلها ستكون محرقة الفوضى الخلاقة المتوحشة فرصة مؤلمة وضائعة

ما يحدث اليوم في الشرق حدث في الغرب قبل مائة عام وتكرر، قبل ان يحقق انسانه هويته ووطنيته، الفوضى لعنة اقتصاد رأسمالي متوحش يمكن تجاوزها للأحسن

حب الوطن وعي جمعي وذاكرة جماعية وتاريخ انساني وحاضر تنموي ورؤية تفاعلية تشاركية انسانية للمستقبل.

حب الوطن لا يمكن ان يكون رغبة او خيارا أو ترفا نخبويا "فرديا"
10/6/2017

صافيتا/زياد هواش

.../300"


(تعليقات? | التقييم: 0)

شيطنة قطر...زياد هواش
أرسلت بواسطة admin في 18-9-1438 هـ (79 قراءة)
الموضوع مقالات سياسية
زائر كتب "

شيطنة قطر...

من منكم بلا قواعد أمريكية ورأسمالية وإقليمية فليرمي قطر بحجر

 

من منكم بلا مرتزقة وغرباء وبلاك ووتر لحماية العرش والمنطقة الملكية الخضراء

فليرمي قطر بالدولارات

 

من منكم لا يقيم علاقات امنية واقتصادية ومافيوية وسياسية وإعلامية مع إيران

فليرمي قطر باللؤلؤ

 

من منكم لا يقيم علاقات عميقة وتاريخية وأخوية وأبدية ومصرفية وسياحية مع إسرائيل

فليرمي قطر بالفيروز

 

من منكم بلا خطيئة ومن منكم بلا غدر ومن منكم لا يستمر على العرش بغير الشعوذة والغيب والعرافة والسحر

فليرمي قطر بالياقوت

 

من منكم لا يدفع شهريا الكثير من ثروة البلاد للإعلاموفوبيا وكلابها ومتسوليها ومتوسليها في جيدهم حبل من مسد

فليرمي قطر بالقلم

 

من منكم لا يراجع المُلحق الأمني في السفارات كلها أسبوعيا او بوتيرة اعلى ليدير دفة سفينة الحكم الافتراضية

فليرمي قطر بالمرساة

 

قتلكم التشابه فتنابذتم به يا اهل النظام الرسمي العربي تختلفون في غطاء الراس والرداء

اقتلوا قطر او ارموها بالمديونية يخلو لكم وجه "ترامب"

 

أُمرتم جميعا بصناعة الإرهاب وارضاعه وفطامه وتدريبه وتسريحه وتمويله وتحميله بشيبه وشيوخه وسباياه وشبابه

ثم صرتم الى نكران واقعة الزنا واللقيط المُكنى والقاء اللوم على بعضكم في رذيلة تلك الليلة الحمراء

 

الا يذهلكم النظام الرسمي العربي عندما يتحدث عن أي شيء حد البكاء أحيانا وحدّ الموت في كلّ الأحيان...!

 

مثلا...

القرقاش: قطر لا تجيد التعامل مع محيطها...

كيف لدولة يحيط بها خليج الملح ان تُعيّب بالمحيط الأوسع والأملح...!

 

مثلا...

صحفيان إسرائيليان في الدوحة...!

سفارة إسرائيلية في القاهرة وجيش إسرائيلي في الأردن ورجال اعمال إسرائيليون في العراق وسياح إسرائيليون في المغرب...

 

مثلا...

العبادي: اعلان النصر على داعش سيكون قريبا...

من اين تأتي بالبلاغة كلها وانا يتوه على فمي التعبير...!

 

مروّعة فعلا وقاحة النظام الرسمي العربي في الشرق والغرب والسلم والحرب والاستقرار والفوضى والليل والنهار، انهم يتحدثون بلا أي حرج عن الوطن والشعب والدولة والمستقبل.

 

سامحنا الله فيما آلت اليه احوالنا في بلادنا حرّمناها على أولادنا من ولاية السفهاء علينا يئزّون بعضهم أزّا.

12/6/2017

 

صافيتا/زياد هواش

 

..

"


(تعليقات? | التقييم: 0)

غزوة قطر...
أرسلت بواسطة admin في 17-9-1438 هـ (77 قراءة)
الموضوع مقالات سياسية
زائر كتب "

غزوة قطر...

لنذهب بعيدا في مأساة "قطر" ونسأل لماذا...!

 

هل تتذكرون غزو العراق للكويت من أجل المال

هذا غزو سعودي لقطر من أجل المال الموعود به اللص "ترامب"

 

إذا لم ينجح اللص "ترامب" في هذه الصفقة "حصار قطر" فلن يستمر رئيسا للعام القادم وإذا نجح فسيكون ذلك القائد الذي سيغزو إيران في ولايته الثانية

 

الحصار/الصفقة

أن تدفع قطر عن السعودية نصف احتياطها النقدي وقدره "ألف مليار دولار" والامارات الباقي، أو تضع (وول ستريت) يدها على نصف "أرامكو"

 

 كيف وصلت السعودية الى حافة الإفلاس...!

الخضوع الكامل لمافيا النفط الامريكية التي تُخضع العالم عن طريق تعويم سعر البرميل، ومن هدر احتياطي أرامكو

 

كيف وصلت السعودية الى حافة الإفلاس...!

الافراط في تمويل (مشروع الفوضى الامريكية المتوحشة) في الشرق، والتورط في حربه العبثية في متاهات اليمن

 

كيف وصلت السعودية الى حافة الإفلاس...!

التردد والتأخر في اعلان القطيعة والصدام مع تركيا او عثمانيا المتجددة التي ترى شرعيتها في خدمة الحرمين

 

كيف وصلت السعودية الى حافة الإفلاس...!

بتورطها في اللعبة الإيرانية_التركية المخادعة والمسماة "فوضى حرب المذاهب" لإخضاع العرب وسرقة ثرواتهم

 

كيف وصلت السعودية الى حافة الإفلاس...!

المقدسات والنفط والمال والمستقبل السعودي مستهدف بقوة والحكماء مشغولون بترتيبات ولاية العهد وولايته...!

 

هل تذكرون أيها الأحبة فتح القسطنطينية...!

كانت الروم داخل الاسوار تجادل في مُلك البيت ووراثته والفاتح بل الغازي العثماني يخترق الاسوار ويرث العرش...!

 

الغازي العثماني يستشيط غضبا ويهدد ويحشد كلما تحرك الاكراد ولكنه يملك جنودا لنصرة قطر بوابته الى غزو كلّ بلاد...!

 

هل ستجمع السعودية العالم كله لتحرير قطر من الإرهاب...!

النظام الرسمي الملكي العربي يعيش سنواته الأخيرة ويأكل بعضه بعضا وكذلك يفعلون...

11/6/2017

 

صافيتا/زياد هواش

 

.../250

"


(تعليقات? | التقييم: 0)

قصة قطر... - زياد هواش
أرسلت بواسطة admin في 17-9-1438 هـ (62 قراءة)
الموضوع مقالات سياسية
زائر كتب "

قصة قطر...

لا نستطيع رؤية الخليج يغرق في الفوضى المتوحشة التي قتلتنا وستعيد قتلنا

 

شيطنة إيران ليتحرر النظام الرسمي العربي الفاشل من الصراع الافتراضي مع إسرائيل

شيطنة قطر ليتحرر النظام الرسمي العربي الفاشل من الصراع الافتراضي مع إيران

 

من حاصر وشيطن "قطر" هم من يحاصر ويشيطن "غزّة"...

المقاربة صحيحة من جهة المتنمرين وحملة السيوف الخشبية في مواجهة طواحين الهواء...

 

حصار قطر جاء لتمرير فضيحة ترامب الانتخابية والانقلاب الناعم في السعودية والامارات

ولكن مسار "اللعبة الخليجية" تشعب وبدأت تتحول الى إقليمية بتسارع متوقع

 

لهذه المأساة الخليجية أسباب إقليمية ونتائج دولية وهي ليست خلافا محليا بسيطا وعابرا

وحدها الشعوب الواعية تستطيع الحد من اضرار الفوضى المتوحشة

 

ثلاثة أنفاق يتسرب منه الأمريكي الى طهران (كابول وبغداد والدوحة) ويحتاج الى نفق رابع "أبو ظبي" وجسر واسع "عمان"، الكارثة قادمة بتسارع

 

الجغرافيا التي سيخوض فيها "ترامب" حربه الأولى ليست هي اللغز بل توقيت تلك الحرب وخصوصا ان ريح الإرهاب مؤاتيه واجواء التوتر متصاعدة

 

الجغرافيا التي ستخوض فيها "إسرائيل" حربها القادمة ليست هي اللغز ولا حتى توقيتها بل عمق توغلها وتشعب مساراتها وتطور احتمالاتها...!

 

في خليج القواعد العسكرية الامريكية الجبارة ومع الانتشار الهائل للأساطيل، الهدف لن يكون "قطر" أو "اليمن"، لقد خرجوا الى نهب عظيم...

 

تحت شعار: الحكام في الشرق لا يجيدون إدارة ثرواتهم وشعوبهم إرهابية

لا مصلحة للأمريكي وللرأسمالي عموما في الفصل بين العرب والمسلمين

 

لا يمكن ان تبقى تركيا الصامتة خارج دائرة الاتهامات لارتباطها العميق بقطر ولن يتأخر "الحلفاء العرب" في توجيه سهام النقد والحصار لها

 

الدور القطري في "شرق الفوضى الخلاقة" المُستمران، أقوى من دول المقاطعة مجتمعة وبقية المقاطعين الصغار والجميع سيدفع الثمن

 

الرهانات على المهرج ترامب في مواجهة قطر رهانات على "فقاعة" لا وزن لها ويمكن أن "تنفجر" في أي لحظة، أنتم لا تدرون ماذا فعلتم وفي أي فخ وقعتم

 

يجب الانتباه جيدا الى كلام وزير خارجية "ألمانيا" التي عندما تتحدث لا يمتلك الشرق كله خيارا الا الاصغاء العاقل لكلامها والخضوع الكلي لبوصلتها

 

قطر لم تصنع "القاعدة"، ولم تمولها أمريكا صنعت والخليج موّل، انحصر الدور القطري بتقديم الدعم اللوجستي والإعلامي المتناسب مع خصوصيتها

 

استمر الحال مع الابن الضال "داعش" في بلاد الشام، بل تراجع الدور القطري حتى الإعلامي لصالح الدور "التركي" بسبب الجغرافيا والخصوصية الاخوانية

 

غزوة قطر لماذا...!

9/6/2017

 

صافيتا/زياد هواش

 

.../350

 

"


(تعليقات? | التقييم: 0)

فوبيا قطر...! - زياد هواش
أرسلت بواسطة admin في 17-9-1438 هـ (71 قراءة)
الموضوع مقالات سياسية
زائر كتب "

فوبيا قطر...!

خلافات البيت الخليجي الداخلية سببها شدّة التشابه وليس أكثر من ذلك وهي عابرة محليا ولا جمهور حقيقي لها ومخادعة إقليميا لأنها تفصيل فوضوي

 

من خصائص ومميزات المشهد المشرقي الاستثنائي حضور القتيل بشخص القاتل، قد تكون لعنة الجغرافيا قدر أحمق الخُطى ولكن لعنة التاريخ خيارات حمقاء...

 

منطقة بهذه الاهمية العالمية لا يحدث فيها شيء محلي او عابر وخصوصا في زمن الفوضى الخلاقة هذا الذي يستمر وتتصاعد وتيرته وتتسع جغرافيته وتتمدد

 

الصراعات بين حلفاء أمريكا تبدأ دائما من محطة وكالة الاستخبارات المركزية الإقليمية/الام وتنتهي دائما في السفارة الأمريكية/الابنة

 

هذا هو الشرق وهذه هي حقيقة تاريخه وحاضره عصبيات خائفة وحاقدة وضائعة ومنفعلة وتابعة وقابلة للدوران حول ذاكرتها العبثية بحثا عن هويات مخادعة

 

لقد تعود انسان هذا الشرق على سفن الغرباء المحملة بأشياء ملونة وأساطير تبادلها بأشياء معتقة وحكمة، يا لها من تجارة تأخذ منه الكثير 

 

نتنياهو: لن ننسحب من الجولان أبدا

لا شيء جديد في هذا التصريح القديم، الخطير هو في تعريف إسرائيل لحدود الجولان السوري

 

الأكيد أن إسرائيل وحدودها الضبابية لم تكن يوما مشكلة النظام الرسمي العربي الفاشل بعد (دائرة العام 1970 من 67_73) بل صارت ركنا رئيسيا في تركيبته الأمنية وقائدا إقليميا غير مباشر له.

 

كشف الحصار الخليجي لقطر عن إصرار النظام الرسمي العربي على اعتبار إسرائيل عدوا، والعلاقات المتلونة معها غير شرعية في محاولة لكسب شرعية محلية مفقودة، وإصرار على المتاجرة بالمأساة الفلسطينية في كل صغيرة وكبيرة...!

 

الأكيد أن مأساة النظام الرسمي العربي الفاشل في جوهرها:

اعتبار الشعوب العربية هي العدو الحقيقي والخطر الحقيقي على نظام تابع بقضه وقضيضه لوكالة الاستخبارات المركزية الامريكية "لانغلي".

 

والأكيد أن هذا النظام المغلق والاستعماري بلغ في حقبة الفوضى الخلاقة هذه ذروة التشابه والتكامل بين فكيه المفترسين الجمهوري والملكي، اذ لا تخلو جغرافية او مدينة عربية من شركات رأسمالية وقواعد عسكرية ومحطات أمنية وسفارات تجسس وقنصليات مراقبة...

 

الإشكال السعودي_القطري في عمقه العربي صراع مخادع على "مستقبل" الزعامة القبلية_الأسرية على الجزيرة العربية تحت قيادة الحركة الوهابية

 

الصراع السعودي_القطري في عمقه الإقليمي_الدولي صراع تكاملي متوحش بين مافيات الغاز وجغرافيتها وانظمتها وميليشياتها وبين مافيات النفط

 

الصراع السعودي_التركي في عمقه الإسلامي صراع عبثي بين "خلافة وملكية" لوضع اليد على مقدسات المسلمين وقيادتهم لخدمة الرأسمالية العالمية

 

الصراع الخطير داخل البيت الملكي السعودي في عمقه المحلي صراع بين تحديث حتمي وتقليد ميت، ويفسر تربص تركيا بالمقدسات وحلم قطر بالتمدد

 

السؤال الملح:

هل فشل النظام الرسمي الملكي العربي في دحرجة كرة النار الأولغارشية صوب إيران وتركيا اللتان دحرجتاها نحوه...!

الخليج ينتحر ولا يدري ماذا يفعل

 

مثقف النظام الرسمي العربي تافه وطبل أجوف كسيده بالتأكيد.

المواطن العربي يحق له عبادة نظامه وقبول ظلمه له بشرط رد ظلمه عن بقية الشعوب العربية

 

المواطن العربي يجب ان لا ينسى أبدا أنه صاحب البلاد والسيادة والثروة والشرعية التي يمنحها لنظامه وفق معايير محلية وخصوصيات وتقاليد وليس العكس

 

لقد انكشف نظام الخليجي امام شعبه، ويبدو فاقدا للاستقلال والسيادة وتابعا لأمريكا بكليته.

8/6/2017

 

صافيتا/زياد هواش

 

.../450

"


(تعليقات? | التقييم: 0)

قطر نهاية لعبة الشيطان - محمود كامل الكومى
أرسلت بواسطة admin في 14-9-1438 هـ (198 قراءة)
الموضوع مقالات سياسية
زائر كتب "قطر نهاية لعبة الشيطان
  
---------------------------بقلم :محمود كامل الكومى
الشيطان يستحضر العفاريت ..
 من يلعب مع الشيطان لابد أن يصاب بمارج من ناره ..
شيطان العالم الأمريكى الصهيونى , قادراً على أن يحرق العفريت فور أن يؤدى دوره .
الشيطان يتلون بكل الألوان , بعد أن يشعلها ناراً , يحاول أن يتحايل لِيُوهم البشرية أنه ليس التتار, وأنه الملاك القادر على تخليص العالم من العفاريت – التى مولت الأرهاب – بعد ما أدت مهمتها بأحراق الأخضر واليابس بأقتدار .

جسدت ال 
C  I  A , ومافيا رجال المال والأعمال وبارونات المخدرات , وشركات السلاح واللوبى الصهيونى , الشيطان الجديد فى صورة "ترامب",التى أنبعثت من فاهه- قبل تنصيبه- شظايا النار ضد الأسلام والمسلمين , والعروبة , وبدى يريد حرق قضية شعبنا الفلسطينى,ويدشن لأسرائيل دولة يهودية عاصمتها القدس شرقا وغربا .
"


(أقرأ المزيد ... | 5678 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 5)

ضعوا صور الشهداء الأقباط فى الميادين العامة - عمرو حمزاوي
أرسلت بواسطة admin في 8-9-1438 هـ (39 قراءة)
الموضوع مقالات سياسية

ضعوا صور الشهداء الأقباط فى الميادين العامة


هؤلاء المجرمون الذين قتلوا الأطفال والمصلين من النساء والرجال فى صعيد مصر لا يريدون سوى حجب شمس النهار وإغراق الأقباط فى ظلام الخوف الدائم من اليوم والغد.
هم نازيو المرحلة الذين يتعايشون على القتل وإراقة الدماء وفرض مشاهد الدمار والحرق، ويخالون الأقباط أقلية مستضعفة يسهل الاعتداء عليها وعلى دور عبادتها، ويدفعهم غيهم إلى الظن أن غير الأقباط من المصريات والمصريين لن يحزنوا طويلًا على الجثث المتفحمة والكنائس المحترقة وصرخات الأهل والأحباب أو لن يتضامنوا فى واجب الحصار المجتمعى للإرهاب.
يظن هؤلاء المجرمون ذلك، ويتمادون فى جرائمهم الإرهابية ووحشيتهم التى لا تتمايز فى الجوهر عن وحشية جرائم القتل الجماعى التى ارتكبها برابرة القرون السابقة من محاكم التفتيش إلى أفران الغاز.




(أقرأ المزيد ... | 5561 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 0)

هل آن الآوان أن ندرى … أننا ندرى ؟ - محمود كامل الكومى
أرسلت بواسطة admin في 8-9-1438 هـ (157 قراءة)
الموضوع مقالات سياسية
زائر كتب "هل آن الآوان أن ندرى … أننا ندرى ؟
---------------------------------------


سقط النظام الليبى ,وقتل القذافى ,بفعل صواريخ حلف الناتو , اِلا أن صواريخ حلف الاطلنطى لاتبنى نظاما شرعيا جديدا , بالفعل كانت هناك ارهاصات ثوريه تطالب بالتغيير , لكن كان هناك قوى خارجية استغلت مطلب التغيير وحركته , واستعجلته ,تمثلت فى قوى المعارضة الخارجية التى مولتها قطر والسعودية ودول الخليج وبعض الدول الاوربية ,مما أساء لحركة التغيير الى الحد الذى وصمها بالعمالة .

"


(أقرأ المزيد ... | 7286 حرفا زيادة | 3 تعليقات | التقييم: 5)

الغراب المغرّد... زياد هواش
أرسلت بواسطة admin في 30-8-1438 هـ (120 قراءة)
الموضوع مقالات سياسية
زائر كتب "

الغراب المغرّد...

الـ ترامبو_فوبيا أو فوبيا الغراب الأبيض المُغرّد دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي/الإصدار الأحدث، أعظم مهرجي الفوضى الخلاقة وأكثرهم بريقا ولمعانا.

 

زار البلاد

غراب مغرّد

التقى الرعية والعباد

شرب القهوة العربية

ارتدى القلادة الذهبية

باع الأسلحة الدفاعية

رقص بالسيوف الخشبية

وقّع على صكوك الغفران

اجتمع بملوك الانس والجان

تحدث قليلا عن حقوق الانسان

تحدث عميقا عن خصوصية المكان

ارتفع عاليا فوق تفاصيل الزمان

طوّب الورثة وصوب البوصلة

نثر الأمل في صحراء قاحلة

ارتحل صوب الشمال

ترك فوق تشابه الرمال

جذوع نخيل خاوية

فوق صمت البادية

 

السلام عليك يا أرض النبيين

يا قبلة العاشقين

وأم القرى

للبيت رب يحميه وللظالمين

حجارة من سجيل

آيات على الناس تترا

مواسم النخيل

رطب دنا وتدلى

 

الزيارة الفقاعة لن تغير شيئا يتجاوز حدود المنطقة الخضراء واسم ملوك الجيل الثاني لنصف قرن قادم من الزمن، ولن تغير شيئا في مسارات تطور الحروب الرهيبة في المنطقة العربية والاقليم المحيط بها، هي فقط اعلان عن العودة الى الابتذال والتسويق الرخيص لمشروع النهب الاستعماري المتجدد لمستقبل وثروات شرق المتوسط وجنوب غرب آسيا.

 

حرب المذاهب بين إيران والسعودية انطلقت، ولا الحرس الثوري ولا الحرس الملكي يختلفان على حاجتهما الشديدة لها للبقاء اوصياء على السلطة في البلدين الجارين عل ضفتي خليج النفط والغاز والمنكوبين لقرن قادم والذاهبين بقوة الشرّ الأمريكي والشياطين المحليين الى ما لا يمكن تصديق كارثيته وعبثيته وخداعه.

 

يفتتح المهرج الأمريكي الأعظم خط الطيران المباشر من جزيرة العرب الى أرض اللبن والعسل وهو بذلك يكرس حقيقة غائبة ومغيبة ويرفع الى العلن ما كان يمارس سرا ولا غضاضة في الامرين معا فمن كانت أمريكا مرجعيتهم سوف يتجهون حتما الى لقاء.

 

وأخيرا انكشف المشهد الخاص والعام والرسمي والشعبي والديني والمذهبي في شرق الملائكة والشياطين، فتحت كل الأبواب وسقطت كل التقية وانتهى زمن التكاذب وبدأ زمن الصدام الحضاري العظيم بين غزاة الشرق وغربائه وانكشارييه ومتغربيه.

 

على أمل أن يتوقف المثقف والنخبوي المشرقي عن ممارسة العهر الفوقي والفجور الاخلاقي.

22/5/2017

 

صافيتا/زياد هواش

 

../300

"


(تعليقات? | التقييم: 0)

بنت_ترامب... - زياد هواش
أرسلت بواسطة admin في 30-8-1438 هـ (126 قراءة)
الموضوع مقالات سياسية
زائر كتب "

بنت_ترامب...

إيفانكا رمز الحرّية...!

 

لا اريد كتابة نص لانتهاء زمن النص وحتى القصيدة والحقيقة ان زمننا انتهى ولكننا لا نزال على قيد الحياة يا لها من مأساة...

 

البقاء في البلاد يتطلب الالتزام بحد من الثوابت مهين، والخروج منها مؤلم جدا ولن يكون هناك وقت للعودة، يا لها من حياة سخيفة ورخيصة ولا تليق...

 

حتمية البقاء على قيد الحياة يتطلب مقاومة رغبة شديدة بالموت وادعاء يصل الى حد الخيانة بحب الحياة انها المهزلة الانسانية في غابة نسميها وطنا...!

 

تحطم لأسباب بعيدة وغامضة النظام الجمهوري العربي وكياناته الوهمية وتاريخه الإنساني وشعوبه وقبائله الحيّة بطريقة فيها من المأساة ما لا يمكن تصديقه بالرغم من رؤيته يوميا والعيش فوق رماده او تحت ركامه...

 

هل هي أسباب دينية او استعمارية او حتمية الحقيقة لا فرق ولا معنى للمعرفة فالدمار رهيب والكارثة تامة، والأصعب أنك لا تمتلك فرصة لمنع امتداد لعنة الفوضى الخلاقة الى كيانات وشعوب النظام الملكي العربي بل وحتى الى الجوار الإقليمي...

 

لا تتمنى هذا المصير الكارثي وهذا الحاضر المؤلم وذلك المستقبل القاتم لأحد، وتندم على زمن مضى اعتقدت فيه أنك تمتلك ما يكفي من الرؤية والمدى لتنتقد نظاما رسميا عربيا او إقليميا في شرق الملائكة والشياطين لأنك كنت جزءً من مشروع الفوضى الخلاقة حتى عندما افترضت أنك تحاربه او تفضح مساراته...

 

عليك أن تمارس فعل الندم والتوبة امام انسانيتك واخلاقيات العقلاء وحكمة القدماء وصناع المستقبل الحتمي الحاضرين الغائبين، وعليم أن ترفض وتنكر كل من يسوق للدمار والانتقام الفردي والجماعي في الشرق وتحت أي شعار او وفق أي عقيدة أو بغطاء أي هوية أو مشروع:

لا للفوضى مهما كان الثمن ونعم للاستقرار مهما كان الثمن...

 

زيارة الرئيس الأمريكي ترامب الى الشرق لا تتجاوز الإعلان عن اتفاقيات تمت لأسباب واهداف لا علاقة لاحد في الشرق كله بها، لأننا جغرافيا لها قيمة ومعنى ولسنا بشرا ولا قيمة لنا ولا معنى ولأسباب عصية على الفهم ويجب ان تبقى كذلك، سرّ مكنون في صدور العارفين...

 

الخطر الواضح في زيارة الرئيس ترامب العائلية هو الإصرار على تجوّل النساء الشقر في أروقة وقاعات قصور النظام السعودي ما سبب ردود فعل اعتبرها البعض "غير لائقة" لأنه قرأها بطريقة غير لائقة...

 

ما قام به المهرج الأمريكي_العالمي الأعظم هو ضرب لمهابة النظام الملكي في عاصمته ورمزيته، وجاءت الردود على مواقع الفوضى الاجتماعية (التواصل/التباعد=التواعد) ...

لا لتعبر عن حالات نفسية بل عن رغبة شبابية عارمة في التغيير او ذلك التغيير الذي بدأ مع جورج بوش الاب في غزو الكويت واستمر مع جورج بوش الابن في غزو العراق وفي المرتين كان هناك استقبال استثنائي ويكتمل اليوم مع زيارة هذا الغراب المغرّد...!

21/5/2017

 

صافيتا/زياد هواش

 

../400 

"


(تعليقات? | التقييم: 0)

دماء على ستار الكعبة يُسِيلُها " ترامب "بقلم : محمود كامل الكومى
أرسلت بواسطة admin في 23-8-1438 هـ (255 قراءة)
الموضوع مقالات سياسية
زائر كتب "

دماء على ستار الكعبة يُسِيلُها " ترامب"
-----------------------------
بقلم : محمود كامل الكومى
قبل فتح الستار :
تسود في السعودية  الآن "نشوة ترامب". وقد انتشر وسم #إيفانكا_بنت-سالم على شبكات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أطلق سعودي قبل زيارة ترامب على مولودته اسم إيفانكا، تيمناً بابنة ترامب الفاجرة العاهره , لتبكى فاطمة الزهراء ,أنحدار القيم والأخلاق لمن تيمنوا بالغوانى والزوانى , بجوار روضة ابيها الشريفة المهيبة .

"


(أقرأ المزيد ... | 5839 حرفا زيادة | 1 تعليق | التقييم: 5)

الجزء الأول من حوار السيسى مع رؤساء تحرير الصحف القومية.
أرسلت بواسطة admin في 22-8-1438 هـ (93 قراءة)
الموضوع مقالات سياسية

الجزء الأول من حوار السيسى مع رؤساء تحرير الصحف القومية.. الرئيس: صمت المصريين يؤلمنى أكثر من كلامهم.. وقريبًا مصنع للأدوية لتوفير علاج الأمراض المزمنة.. وللمستثمرين: "الدولة تدعمكم ولن يمسكم أحد"


- الرئيس: لن أترك الشعب أسيرا للجشعين

 
- ما تم على أرض مصر  كان يصعب اتمامه فى 30 عاما
 

-المشروعات تنفذها القوات المسلحة من موازنتها دون أعباء على موازنة الدولة 

 
- وضع حجر الأساس للعاصمة الادارية خلال أسابيع 
 

- خلال 6 أشهر ..أول مصنع مصرى لإنتاج لبن الأطفال

 
 30 ألف صوبة زراعية متطورة نهاية يونيو المقبل 
 

 20 مصنع رخام بمحافظات الجمهورية 

 
-أكبر 3 مزارع سمكية فى المنطقة نهاية مايو 2018 
 

 200  ألف رأس ماشية خلال عام ونصف عام

 
3 مطارات جديدة وبسيناء وغرب القاهرة والقطامية 
 

توفير اللحوم والسلع الأساسية بأسعار مناسبة قبل رمضان المقبل

 
مصنع لإنتاج 4 ملايين طن أسمنت يصل إلى 20 مليون طن بنهاية 2017
 




(أقرأ المزيد ... | 22057 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 0)


جمال عبد الناصر 1


جمال عبد الناصر   


جمال عبد الناصر 2
جمال عبد الناصر 2

سنوات مع عبد الناصر 1
سنوات وأيام مع عبد الناصر - سامي شرف  
الجزء الأول

سنوات مع عبد الناصر 2
سنوات وأيام مع عبد الناصر 2 - سامي شرف  
الجزء الثاني

من التأميم الى العدوان الثلاثي
من التأميم الى العدوان الثلاثي - سامي شرف  
سامي شرف

سامي شرف
 سامي شرف


زيارة الرئيس جمال عبد الناصر
زيارة الرئيس جمال عبد الناصر  
سامي شرف

لا يصح إلا الصحيح

الإقليمية - جذورها وبذورها
الإقليمية - جدورها وبذورها - ساطع الحصري
ساطع الحصري

عبد الناصر والثورة العربية
عبد الناصر والثورة العربية - أحمد صدقي الدجاني  
أحمد صدقي الدجاني

هل كان عبد الناصر دكتاتورا
هل كان عبد اتلناصر دكتاتورا - عصمت سيف الدولة  
عصمت سيف الدولة
 


حول أحداث مايو عام 1971
حول أحداث مايو عام 1971 بدون اختصار - محمد فؤاد المغازي  

الإخوان وعبد الناصر
الإخوان وعبد الناصر - عبدالله إمام  
عبدالله إمام 

الملف العراقي


الوحدة العربية

عبد السلام عارف كما رايته
عبد السلام عارف كما رأيته - صبحي نانظم توفيق

فى كتاب «أكتوبر 73 السلاح والسياسة» - محمد حسنين هيكل   

المكتبة
المكتبة







إدارة الموقع لا تتحمل اي مسؤولية عن ما يتم نشره في الموقع. أي مخالفة او انتهاك لحقوق الغير يتحملها كاتب المقال او ناشره.

PHP-Nuke Copyright © 2005 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.14 ثانية