Welcome to





صحف ومجلات

مواقع صديقة

المقالات

ثـــورة يولــــيو



الأرشيف

راسلنا

تسجيل
 

عبد الناصر والعالم
عبد الناصر والعالم
محمد حسنين هيكل

User Info
مرحبا, زائر
اسم المستخدم
كلمة المرور
(تسجيل)
عضوية:
الأخير: حسن هرماسي
جديد اليوم: 0
جديد بالأمس: 0
الكل: 230

المتصفحون الآن:
الزوار: 23
الأعضاء: 0
المجموع: 23

Who is Online
يوجد حاليا, 23 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا

مواضيع مختارة

حمدي قنديل
[ حمدي قنديل ]

·التقيت السيسي في 2011 فأدركت أهمية دوره - حمدي قنديل 10
·أصابني أذى من كل جانب بسبب مساندة مرسي - حمدي قنديل 9
·البرادعي خان أمانة أنصاره باستقالة مفاجئة - حمدي قنديل 8
·مكالمة من مبارك إلى القذافي توقف برنامجي - حمدي قنديل 7
·مبارك أبدى انزعاجه لوصفي الإسرائيليين بـ«ا لسفلة» - حمدي قنديل 6
·سامي شرف أوفدني إلى بغداد في مهمة سرية - حمدي قنديل 5
·شاهدت الطائرات المصرية تحترق بينماالإذاعة تتخبط - حمدي قنديل 4
·الأسد وصل في عناده مع الشعب السوري إلى اللاعودة - حمدي قنديل 3
·حياة تجمع بين الأسى والانكسار والصمود والإنجاز - حمدي قنديل - 2

تم استعراض
49136955
صفحة للعرض منذ April 2005

مبارك من المنصة الى الميدان
 مبارك من المنصة الى الميدان - محمد حسنين هيكل   
محمد حسنين هيكل 

 المنتدى

جمال عبد الناصر - اريك رولو
جمال عبد الناصر - اريك رولو

المشروع النهضوي العربي
المشروع النهضوي العربي - المؤتتمر القومي العربي

هكذا تحدثت تحية عبد الناصر
هكذا تحدثت تحية عبد الناصر

هيكل ودوره في حسم الخلافة السياسية لصالح السادات
حول أحداث مايو عام 1971 بدون اختصار - محمد فؤاد المغازي  

الحل الأوحد : محاولة اغتيال عبد الكريم قاسم - فؤاد الركابي


الأخوان وعبد الناصر
الإخوان وعبد الناصر - عبدالله إمام  

قراءة فى كتاب «أكتوبر 73 السلاح والسياسة» - محمد حسنين هيكل
قراءة فى كتاب «أكتوبر 73 السلاح والسياسة» - محمد حسنين هيكل

مذكرات الإعلامي حمدي قنديل
مذكرات الإعلامي حمدي قنديل

عبدالله السناوى.. «أحاديث برقاش.. هيكل بلا حواجز»


  
الفكر القومي العربي: خالد الناصر

بحث في هذا الموضوع:   
[ الذهاب للصفحة الأولى | اختر موضوعا جديدا ]

ماذا بعد عام على الثورة في سورية ؟ - د. خالد اللناصر
أرسلت بواسطة admin في 25-4-1433 هـ (3666 قراءة)
الموضوع خالد الناصر

 
 
 
لقد أطفأت ثورتنا المباركة شمعتها الأولى لكن شعلتها ازدادت لهيباً وعزم شعبنا ازداد تصميماً على نيل حقوقه المشروعة في الحرية والعدالة والكرامة والانتقال إلى نظام ديموقراطي يعبر عنه ويجسد إرادته ويوفر له كل الحريات والحقوق الإنسانية وذلك رغم كل ما يلجأ إليه النظام الوحشي الفاسد من ترهيب وترويع وجرائم يندى لها الجبين .




(أقرأ المزيد ... | 5036 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 1)

ثورة اليمن السلمية - د. خالد الناصر
أرسلت بواسطة admin في 17-3-1433 هـ (4788 قراءة)
الموضوع خالد الناصر
ثورة اليمن السلمية

نموذج عربي فريد يقدمه شعب اليمن للعالم



بعد أيام قليلة تحل الذكرى الأولى للثورة اليمنية المباركة التي انطلقت شرارتها من مدينة تعز ذات التاريخ الحافل والمشرف في تاريخ الشعب اليمني ونضاله من أجل الحرية والتقدم والوحدة.وبالطبع فإن ثورة الشعب العربي في اليمن بالرغم من توفر كل العوامل الداخلية التي استدعتها لم تكن حدثاً معزولاً عن المد الثوري الذي اجتاح الوطن العربي من مغربه إلى مشرقه ومن شماله إلى جنوبه ؛ منذ أن شبت شعلتها في تونس بعد أن أحرق محمد البوعزيزي جسمه احتجاجاً على أوضاع الظلم والفساد وإهدار الكرامة الإنسانية السائدة في وطنه الذي أصبح مزرعة للحاكم وأسرته وبطانته والأجنبي الذي يملي عليه سياسته حسبما تقتضي مصالحه ومطامعه .
وللحقيقة فإن أوضاع كل الأقطار العربية كانت تتشابه في خطوطها العامة مع الأوضاع التي أذكت ثورة الشعب في تونس ، فكلها تنضوي تحت هيمنة القوى الاستعمارية وبالدرجة الأولى الولايات المتحدة الأمريكية وتخضع لإملاءاتها بشكل مذل ، وكلها تخضع لأنظمة حكم مستبدة فاسدة تمتص دماء الشعب وتمارس عليه كل صنوف القمع والاضطهاد ، وتتآمر على مصالح الأمة دون حياء أو خشية ، ومع ذلك لا تجد حرجاً في الترويج لاستمرارها عبر توريث السلطة من الأب الحاكم إلى الابن أو الأخ أو الصهر !..




(أقرأ المزيد ... | 6284 حرفا زيادة | 2 تعليقات | التقييم: 5)

رسالة الى شباب تونس - د. خالد الناصر
أرسلت بواسطة admin في 18-2-1432 هـ (4059 قراءة)
الموضوع خالد الناصر
رسالة إلى شباب تونس‏

   

   

   
الإخوة الأعزاء
هذه صورة عن رسالة أرسلتها إلى الأخ خالد كريشي والشباب الناصريين في تونس الثائرة .
خالد

أخي الحبيب الأستاذ خالد كريشي

الإخوة المناضلين الناصريين والقوميين في تونس الثائرة

إخوتي الأحبة المرابطين في ساحات تونس وكل مدنها وشوارعها من كل قطاعات الشعب مصممين على متابعة الثورة حتى تبلغ غاياتها الكاملة المظفرة بإذن الله .

نعتز بكم ونشد على أيديكم فلقد حققتم المعجزة وكسرتم حاجز الخوف ووضع الشلل الذي ساد الواقع العربي حتى ادعى المرجفون موت العرب فأثبتم صدق الشاعر حين قال :

أمة العُرْب لن تموت وإني / أتحداك باسمها يا فناءُ

وأثبتم ما قاله ابن تونس الخالد أبو القاسم الشابي :

إذا الشعبُ يوماً أراد الحياة / فلا بد أن يستجيب القد

ولابد لليل أن ينجلي / ولا بد للقيد أن ينكسر




(أقرأ المزيد ... | 4087 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 0)

دراسة في أسباب تراجع الحركة الناصرية وشروط نهضتها - بقلم: خالد الناصر
أرسلت بواسطة admins في 28-2-1431 هـ (6112 قراءة)
الموضوع خالد الناصر
زائر كتب "

من جريدة الأنوار المصــــــــــرية
http://www.al-anwar-eg.net
الحركة الناصرية والدور المفقود

"


(أقرأ المزيد ... | 24310 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 3)

الذكرى الخمسين لبناء السد العالي - د. خالد الناصر
أرسلت بواسطة admins في 2-2-1431 هـ (4042 قراءة)
الموضوع خالد الناصر
زائر كتب "الذكرى الخمسين لبناء السد العالي
مشروع يلخص نضال أهداف الأمة وأهدافها
لم يعد ثمة من يماري في أهمية السد العالي وفوائده الجليلة التي تمتد من درء مخاطر فيضان النيل واستصلاح الأراضي الصحراوية وتوفير مياه الري وتوليد الكهرباء وزيادة الثروة السمكية وصولاً إلى حماية مصر من الجفاف الذي يجتاح القارة الأفريقية من حين لآخر ، وهكذا ينتصب هذا الصرح العظيم فوق مجرى النيل معلماً خالداً كأهرامات الجيزة ليكون شاهداً على مقدرة الإنسان العربي على بناء الحياة وقهر كل التحديات .
وإذا كان هذا يبدو الآن بديهياً لا يحتاج إلى شرح وإسهاب فإن المعركة التي خاضتها ثورة 23 يوليو لتحويل هذا المشروع من حلم بعيد المنال إلى حقيقة ساطعة نحتفل الآن بذكراها ، كانت ملحمة كبرى تستحق أن نقف عليها ، لا لنواسي النفس بانتصارات تخفف عنا وطأة الواقع المر الذي تعانيه الأمة حالياً ، وإنما لنستعيد النهج الذي حقق ذلك الإنجاز الكبير ونضع البوصلة أمام الأجيال الراهنة بعد أن ضاعت معالم الطريق أمامها بفعل أضاليل القوى التي
"


(أقرأ المزيد ... | 4270 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 0)

حول مسألة الأقليات في الوطن العربي / معالم موقف متوازن في مسألة شائكة- د. خالد ا
أرسلت بواسطة admins في 9-1-1431 هـ (6958 قراءة)
الموضوع خالد الناصر
زائر كتب "
 د. خالد الناصر
حول مسألة الأقليات في الوطن العربي
معالم موقف متوازن في مسألة شائكة
-     1 -
يعتبر الانقسام القومي أعمق انقسام يتوزع بموجبه التجمع البشري أمم ؛ تشكلت في بوتقة التاريخ أو ما تزال نتيجة عوامل مشتركة تجمعها وتوحدها وتجعلها تطمح إلى تجسيد نفسها في كيان سياسي مستقل خاص بها .
ولقد اختلف الباحثون حول أي العوامل له الدور الحاسم في تكوين الأمة ومن ثم تشكيل الدول ، وذلك حسب التجربة التاريخية التي يهتم بها الباحث أو ينتمي إليها ؛ فوجدنا من يعطي الأولوية للغة المشتركة كما في الحالة الألمانية  حيث كان هم المفكرين الألمان لم شتات الأجزاء الناطقة بالألمانية واستعادة ما هو موجود منها ضمن دول أخرى كالألزاس واللورين الخاضعتين للسيادة الفرنسية ، ووجدنا بالمقابل من يعطي الأولوية لمشيئة الناس أو إرادة العيش
"


(أقرأ المزيد ... | 21056 حرفا زيادة | 6 تعليقات | التقييم: 5)

في ذكرى الوحدة الرائدة - وقفة نقدية مع الذات - د.خالد الناصر
أرسلت بواسطة admins في 26-2-1430 هـ (3959 قراءة)
الموضوع خالد الناصر
زائر كتب ""

(أقرأ المزيد ... | 4665 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 0)

هذا أوان صليل السيف
أرسلت بواسطة admins في 12-1-1430 هـ (3787 قراءة)
الموضوع خالد الناصر
زائر كتب "
هذا أوان صليل السيف


لا تعجبي جفّ حبري واستحى  القلـمُ/ما قلّ حبّكِ لكـنْ قـد طغـى  الألـمُ
ما عادَ وقتُ حديثِ الحبّ ،  غاليتـي/يذوي الكلامُ إذا مـا تنطـقُ  الحمـمُ
هـذا أوانُ صليـلِ السيـفِ  نعزفُـهُ/مـا عـادَ ينفعنـا شعـرٌ ولا نـغـمُ
قد عاثَ فينا بغـاثُ الأرضِ  قاطبـةً/من كلّ حدبٍ علـى أشلائنـا جثمـوا
كأننا لـم نكـن مـن قبـل سادتهـم/أيـامَ كـانَ لنـا مـن عزّنـا شمـمُ
كنا نسـورَ الـورى أيـامَ  نهضتنـا/حطّ الشتاتُ بنـا فاستنسـرت  رمـمُ
والآن نحـن غثـاءُ السيـلِ كثرتُنـا/طال الهـوانُ بنـا فاستكلبـتْ  أمـمُ
أنذالُ صهيونَ فـي أقداسنـا  ولغـوا/أنيابهم لا تنـي فـي لحمنـا ،  وفـمُ
فعلَ الجبانِ أتوا مـن خلـفِ  آلتهـم/لولا الدروعُ لما صالـوا ولا هجمـوا
أطفالُ غـزّةَ فـي نيـرانِ  محرقـةٍ/والآمنيـنَ وحـوشُ الغـابِ تلتـهـمُ
هـذي مشـرّدةٍ فـي كـلّ قـارعـةٍ/ثكلى تنـادي ولاتَ اليـومَ  معتصـمُ
والعُـرْبُ حكامُهـم ترنـو  محوقلـةً/لافعلُ منهـا سـوى للغـربِ تحتكـمُ
والغربُ بالأصلِ من أسبـابِ نكبتنـا/فيهِ الخصامُ ؛ فكيفَ الخصمُ والحكمُ ؟!
والبعضُ منهـمْ يمـدّ الكـفّ خافيـةً/إلى العدوّ ، وجهراً صـارمٌ حَـزِمُ  !
عمّ الفسـادُ والاسْتبـدادُ أيـنَ  أتـوْا/حتى كأنّ تـردّي الحـالِ صنوَهمـو
يمهّـدُ الأرضَ للأعـداءِ مـا فعلـوا/بلْ لوْ سالنا مَنِ الأعداءُ قيلَ هُمـو  !
همْ والعدوّ استباحـوا حصـنَ أمتنـا/وأمعنوا فيه نقـبَ السـورِ أو هدمـوا
لولا مقاومـةٌ فـي الأرضِ تردعهـمْ/وغضبةُ الناسِ في الأرجاءِ تضطـرمُ
لن يفلحوا أبـداً ، بانـتْ  مقاصدُهـمْ/مـوجُ العروبـةِ آتٍ سـوف يقتحـمُ
شعبُ العروبةِ كالعنقـاءِ إذْ  نهضـتْ/ظنّوهُ ماتَ فخابَ اليومَ مـا  رسمـوا
هلْ يقدرُ الليلُ منعَ الصبحِ مـنْ بلَـجٍ/النـورُ آتٍ ولـو غطّـوه أو  كتمـوا
هذي المجـازرُ إنْ ظنّـوا  تروّعُنـا/قربانُ نصرٍ سيمحو كلّ مـا زعمـوا
أرضُ العروبةِ لـنْ يدنـو  تحررُهـا/مـا لـم يـروّ ِ ثراهـا خافـقٌ  ودمُ

د. خالد الناصر 7 / 1 / 2009

د. خالد الناصر 7 / 1 / 2009
"


(تعليقات? | التقييم: 5)

الحرب الروسية الجورجية .. بداية عصر دولي جديد؟!..- د. خالد الناصر
أرسلت بواسطة admins في 27-8-1429 هـ (5158 قراءة)
الموضوع خالد الناصر
زائر كتب "

الحرب الروسية الجورجية .. بداية عصر دولي جديد؟!..


الحرب الروسية الجورجية
بداية عصر دولي جديد ؟!..

ليس مهماً أن نخوض في تفاصيل ما حدث بين روسيا وجورجيا مؤخراً ؛ حيث سحق الدب الروسي الذي طفح كيله البعوضة الجورجية التي زنـّت على خراب عشها كما يقول المثل المصري الشهير ، من قبيل أن نجادل فيمن بدأ هذه الحرب أو إلى جانب من كان الحق استناداً إلى رغبات شعوب تلك المنطقة ومبادئ القانون الدولي .. كل تلك الأمور تفاصيل لن تفيدنا كثيراً في استيعاب دلالات هذا الحدث الهام وتداعياته الكبرى .

ولكن المهم الأكيد أن هذا الحدث لا يمكن فهمه إلا في إطار الصراع الدولي المحموم والمكتوم منذ صحوة روسيا بعد صعود فلاديمير بوتين إلى سدة الحكم ونفاد صبرها من قضم الغرب بزعامة الولايات المتحدة الأمريكية لمناطق نفوذها في أوروبا الشرقية وآسيا الوسطى إلى أن وصل إلى فنائها الخلفي في مناطق القوقاز ونصب الدرع الصاروخي على حدودها مباشرة في تشيكيا وبولندا ، ولقد كان خطاب بوتين الشهير قبل عام في ميونيخ اثناء اجتماعه مع قادة الغرب تعبيراً واضحاً عن هذا الضيق وتحدياً ملفتاً للنظر لهيمنة الولايات المتحدة على القرار الدولي وإيماءة – لم تفهم حينها – إلى عزم روسيا على كسر هذا الوضع ، وهاهي الآن قد نفذته بمهارة ودهاء في هذه الحرب مستغلة حماقة دمية أمريكا ساكاشفيلي رئيس جورجيا ورعونة الولايات المتحدة التي حرضته متصورة عدم قدرة روسيا على الرد .

"


(أقرأ المزيد ... | 8828 حرفا زيادة | 5 تعليقات | التقييم: 0)

دعوة لإبداء الرأي حول الصراع في المنطقة العربية - د. خالد الناصر
أرسلت بواسطة admin في 19-5-1429 هـ (2325 قراءة)
الموضوع خالد الناصر
زائر كتب ""

(أقرأ المزيد ... | 3064 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 0)

الصراع على المنطقة العربية – الحلقة الثالثة - خالد الناصر
أرسلت بواسطة admin في 11-5-1429 هـ (3752 قراءة)
الموضوع خالد الناصر



(أقرأ المزيد ... | 7907 حرفا زيادة | 1 تعليق | التقييم: 4.66)

الصراع على المنطقة العربية - الحلقة الثانية - د. خالد الناصر
أرسلت بواسطة admin في 24-4-1429 هـ (3308 قراءة)
الموضوع خالد الناصر
زائر كتب "الصراع على المنطقة العربية – الحلقة الثانية
حقيقة الدور الإيراني

تدأب الولايات المتحدة الأمريكية على قلب حقائق الصراع الدائر في المنطقة بتبديل أولوياته بالنسبة للجانب العربي وخلط الأوراق وتمويهها فيما يتعلق بأطرافه ؛ حيث تصوّر أن الصراع العربي الصهيوني في طريقه إلى الحل عن طريق المفاوضات التي يرعاها الوسيط الأمريكي ، والمطلوب هنا فقط تنازلات مؤلمة من الجانبين ونبذ المتطرفين من كلا الجانبين (الطرف العربي على الأخص) الذين يعرقلون المسيرة السلمية .. بينما الخطر الحقيقي على المنطقة العربية يأتي من الجهة الشرقية حيث الأطماع الإيرانية الواضحة في العراق والخليج وتحركها لاستقطاب الطائفة الشيعية ومن ثم بناء هلال شيعي يشمل المشرق العربي ، وتتوسل ذلك ببناء القدرة النووية التي تشكل الخطر الداهم
"


(أقرأ المزيد ... | 9694 حرفا زيادة | 1 تعليق | التقييم: 1)

نظرة إلى الصراع الدائر في المنطقة العربية -د. خالد الناصر
أرسلت بواسطة admin في 12-4-1429 هـ (3150 قراءة)
الموضوع خالد الناصر
زائر كتب "نظرة إلى الصراع الدائر في المنطقة العربية
ومعالم الدور الإيراني فيه

على مر عصور التاريخ لم يتوقف الصراع على المنطقة العربية ، بل إننا لا نكاد نجد منطقة أخرى في العالم شهدت مثل هذا الصراع المستمر منذ فجر التاريخ وحتى اللحظة الراهنة وإلى أمد غير منظور في المستقبل .
ولا يحتاج الباحث إلى عناء في تقصي أمثلة لهذا الصراع المتجدد ؛ كصراع امبراطوريتي
"


(أقرأ المزيد ... | 9186 حرفا زيادة | 1 تعليق | التقييم: 4.5)

حول وحدة العمل الناصري - د. خالد الناصر
أرسلت بواسطة admin في 27-3-1429 هـ (3673 قراءة)
الموضوع خالد الناصر
زائر كتب "حول وحدة العمل الناصري

بمناسبة الذكرى الخمسين للوحدة الرائدة بين مصر وسوريا تجددت الدعوة مرة أخرى إلى وحدة العمل الناصري ، وتثير الدعوة بالطبع مفارقة مؤلمة أن يكون الوحدويون ذاتهم بحاجة إلى توحيد أنفسهم !.. وكما لاحظ الزميل العزيز عادل الجوجري بحق في مقالته " العمل الجماعي – الفضيلة الغائبة بين الناصريين " فإن التشرذم السائد في الحركة الناصرية يفقدها المصداقية في دعواها لوحدة الأمة ، كما يشكل سببا ً أساسيا ً في تراجعها الكبير وفقدانها دورها المعول عليه في قيادة النضال لمواجهة التحديات الخطبرة الراهنة التي تهدد كيان الأمة


"


(أقرأ المزيد ... | 21212 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 5)

نظرة إلى أسباب انهيار نظم الحركة القومية - د. خالد الناصر
أرسلت بواسطة admin1 في 20-3-1429 هـ (4758 قراءة)
الموضوع خالد الناصر



(أقرأ المزيد ... | 19907 حرفا زيادة | 7 تعليقات | التقييم: 0)

الموت والميلاد - في ذكرى عبد المنعم رياض
أرسلت بواسطة admin في 3-3-1429 هـ (3170 قراءة)
الموضوع خالد الناصر
زائر كتب ""

(أقرأ المزيد ... | 3086 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 0)

هل ما زالت الوحدة العربية قابلة للتحقق؟....... د. خالد الناصر
أرسلت بواسطة admin في 26-2-1429 هـ (5454 قراءة)
الموضوع خالد الناصر
زائر كتب "
هل ما زالت الوحدة العربية قابلة للتحقق؟


هل ما زالت الوحدة العربية قابلة للتحقق؟
بحث في التحديات التي تواجه الوحدة العربية


د. خالد الناصر


_ 1 _

عندما قامت الوحدة بين مصر وسوريا في شباط / فبراير 1958 متوجة ً جهودا ً كبيرة بذلها الرواد الأوائل أمثال ساطع الحصري وقسطنطين زريق ، بدا حلم الوحدة العربية أقرب ما يكون إلى التحقق ؛ فالجمهورية العربية المتحدة التي أعلنت في مثل هذه الأيام قبل نصف قرن نصت في وثائق تأسيسها أنها ستكون الدولة النموذج والنواة للوحدة العربية الشاملة وستقود عملية التحرير والتوحيد على صعيد الوطن العربي كله ، وكانت في حقيقة الأمر مؤهلة لذلك إذ أنها استوفت الشروط المطلوبة لأية عملية توحيد في التجارب التاريخية للأمم الأخرى والتي أشار إليها باقتدار المفكر القومي الكبير الدكتور نديم البيطار في دراساته العلمية المتعددة التي كرسها لهذا الموضوع البالغ الأهمية ..

"


(أقرأ المزيد ... | 12438 حرفا زيادة | 8 تعليقات | التقييم: 3.66)

في ذكرى الوحدة الرائدة - وقفة نقدية مع الذات - خالد الناصر
أرسلت بواسطة admin1 في 2-2-1429 هـ (3403 قراءة)
الموضوع خالد الناصر



(أقرأ المزيد ... | 4552 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 4.5)

في ذكري ميلاد القائد جمال عبد الناصر ........ د.خالد الناصر
أرسلت بواسطة admin في 21-12-1428 هـ (6293 قراءة)
الموضوع خالد الناصر
زائر كتب "
http://i111.photobucket.com/albums/n139/sharkupper/-1.jpg
سيذكرني قومي إذا جد جدهم / وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر !

هكذا قال أبو فراس محقا , وهكذا هو حال جمال عبد الناصر معنا ..


ولكن جمال عبد الناصر ليس مجرد ذكرى فهو بالنسبة للوضع العربي في حالة حضور دائم ؛ فالمخاطر الجدية
"


(أقرأ المزيد ... | 3107 حرفا زيادة | 13 تعليقات | التقييم: 4.6)

الناصرية والديموقراطية .. الفريضة الغائبة ؟ -د.خالد الناصر .. الحلقة -3
أرسلت بواسطة admin في 13-11-1428 هـ (3298 قراءة)
الموضوع خالد الناصر
زائر كتب ""

(أقرأ المزيد ... | 10018 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 5)

الحركة الناصرية والدور المفقود ............ د . خالد الناصر
أرسلت بواسطة admin2 في 25-10-1428 هـ (7336 قراءة)
الموضوع خالد الناصر
زائر كتب ""

(أقرأ المزيد ... | 23803 حرفا زيادة | 7 تعليقات | التقييم: 3.87)

التوجه القومي لثورة 23 يوليو وتطوره ..... د. خالد الناصر
أرسلت بواسطة admin2 في 20-10-1428 هـ (5624 قراءة)
الموضوع خالد الناصر
زائر كتب ""

(أقرأ المزيد ... | 17347 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 0)

الناصرية والديموقراطية .. الفريضة الغائبة ؟.. 2- د.خالد الناصـــــــــــر
أرسلت بواسطة admin2 في 16-10-1428 هـ (3287 قراءة)
الموضوع خالد الناصر
زائر كتب ""

(أقرأ المزيد ... | 8222 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 5)

الناصرية والديموقراطية .. الفريضة الغائبة ؟.. 1 ... د. خالد الناصر
أرسلت بواسطة admin2 في 9-10-1428 هـ (3373 قراءة)
الموضوع خالد الناصر
زائر كتب ""

(أقرأ المزيد ... | 12746 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 4)

الناصرية والدين والإسلام ......... د. خالد الناصر
أرسلت بواسطة admin2 في 6-10-1428 هـ (4161 قراءة)
الموضوع خالد الناصر
زائر كتب ""

(أقرأ المزيد ... | 30019 حرفا زيادة | 4 تعليقات | التقييم: 5)

أفكار أولية في تجديد الفكر القومي...... د. خالد الناصر
أرسلت بواسطة admin2 في 25-9-1428 هـ (3783 قراءة)
الموضوع خالد الناصر
زائر كتب ""

(أقرأ المزيد ... | 19857 حرفا زيادة | 1 تعليق | التقييم: 4.33)

حول مسألة قيام التنظيم القومي................... د.خالد الناصر
أرسلت بواسطة admin1 في 11-8-1428 هـ (3526 قراءة)
الموضوع خالد الناصر



(أقرأ المزيد ... | 17620 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 5)


جمال عبد الناصر 1


جمال عبد الناصر   


جمال عبد الناصر 2
جمال عبد الناصر 2

سنوات مع عبد الناصر 1
سنوات وأيام مع عبد الناصر - سامي شرف  
الجزء الأول

سنوات مع عبد الناصر 2
سنوات وأيام مع عبد الناصر 2 - سامي شرف  
الجزء الثاني

من التأميم الى العدوان الثلاثي
من التأميم الى العدوان الثلاثي - سامي شرف  
سامي شرف

سامي شرف
 سامي شرف


زيارة الرئيس جمال عبد الناصر
زيارة الرئيس جمال عبد الناصر  
سامي شرف

لا يصح إلا الصحيح

الإقليمية - جذورها وبذورها
الإقليمية - جدورها وبذورها - ساطع الحصري
ساطع الحصري

عبد الناصر والثورة العربية
عبد الناصر والثورة العربية - أحمد صدقي الدجاني  
أحمد صدقي الدجاني

هل كان عبد الناصر دكتاتورا
هل كان عبد اتلناصر دكتاتورا - عصمت سيف الدولة  
عصمت سيف الدولة
 


حول أحداث مايو عام 1971
حول أحداث مايو عام 1971 بدون اختصار - محمد فؤاد المغازي  

الإخوان وعبد الناصر
الإخوان وعبد الناصر - عبدالله إمام  
عبدالله إمام 

الملف العراقي


الوحدة العربية

عبد السلام عارف كما رايته
عبد السلام عارف كما رأيته - صبحي نانظم توفيق

فى كتاب «أكتوبر 73 السلاح والسياسة» - محمد حسنين هيكل   

المكتبة
المكتبة







إدارة الموقع لا تتحمل اي مسؤولية عن ما يتم نشره في الموقع. أي مخالفة او انتهاك لحقوق الغير يتحملها كاتب المقال او ناشره.

PHP-Nuke Copyright © 2005 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.14 ثانية