Welcome to





صحف ومجلات

مواقع صديقة

المقالات

ثـــورة يولــــيو



الأرشيف

راسلنا

تسجيل
 

عبد الناصر والعالم
عبد الناصر والعالم
محمد حسنين هيكل

User Info
مرحبا, زائر
اسم المستخدم
كلمة المرور
(تسجيل)
عضوية:
الأخير: محمد فخري جلبي
جديد اليوم: 0
جديد بالأمس: 0
الكل: 232

المتصفحون الآن:
الزوار: 34
الأعضاء: 0
المجموع: 34

Who is Online
يوجد حاليا, 34 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا

مواضيع مختارة

حمدي قنديل
[ حمدي قنديل ]

·التقيت السيسي في 2011 فأدركت أهمية دوره - حمدي قنديل 10
·أصابني أذى من كل جانب بسبب مساندة مرسي - حمدي قنديل 9
·البرادعي خان أمانة أنصاره باستقالة مفاجئة - حمدي قنديل 8
·مكالمة من مبارك إلى القذافي توقف برنامجي - حمدي قنديل 7
·مبارك أبدى انزعاجه لوصفي الإسرائيليين بـ«ا لسفلة» - حمدي قنديل 6
·سامي شرف أوفدني إلى بغداد في مهمة سرية - حمدي قنديل 5
·شاهدت الطائرات المصرية تحترق بينماالإذاعة تتخبط - حمدي قنديل 4
·الأسد وصل في عناده مع الشعب السوري إلى اللاعودة - حمدي قنديل 3
·حياة تجمع بين الأسى والانكسار والصمود والإنجاز - حمدي قنديل - 2

تم استعراض
49548657
صفحة للعرض منذ April 2005

مبارك من المنصة الى الميدان
 مبارك من المنصة الى الميدان - محمد حسنين هيكل   
محمد حسنين هيكل 

 المنتدى

جمال عبد الناصر - اريك رولو
جمال عبد الناصر - اريك رولو

المشروع النهضوي العربي
المشروع النهضوي العربي - المؤتتمر القومي العربي

هكذا تحدثت تحية عبد الناصر
هكذا تحدثت تحية عبد الناصر

هيكل ودوره في حسم الخلافة السياسية لصالح السادات
حول أحداث مايو عام 1971 بدون اختصار - محمد فؤاد المغازي  

الحل الأوحد : محاولة اغتيال عبد الكريم قاسم - فؤاد الركابي


الأخوان وعبد الناصر
الإخوان وعبد الناصر - عبدالله إمام  

قراءة فى كتاب «أكتوبر 73 السلاح والسياسة» - محمد حسنين هيكل
قراءة فى كتاب «أكتوبر 73 السلاح والسياسة» - محمد حسنين هيكل

مذكرات الإعلامي حمدي قنديل
مذكرات الإعلامي حمدي قنديل

عبدالله السناوى.. «أحاديث برقاش.. هيكل بلا حواجز»


  
الفكر القومي العربي: بيانات

بحث في هذا الموضوع:   
[ الذهاب للصفحة الأولى | اختر موضوعا جديدا ]

بيان للسعودية ومصر والإمارت والبحرين عن دعم قطر للإرهاب
أرسلت بواسطة admin في 14-9-1438 هـ (67 قراءة)
الموضوع بيانات
بيان للسعودية ومصر والإمارت والبحرين عن دعم قطر للإرهاب
بالأسماء والجنسيات.. تعرف على القائمة الكاملة للأشخاص والكيانات الإرهابية التي تدعمها قطر
 9 يونيو 2017م

العربية.نت

بيان من كل من المملكة العربية السعودية وجمهورية مصرالعربية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين:

تعلن كل من المملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية، ودولة الإماراتالعربية المتحدة، ومملكة البحرين، أنها في ضوء التزامها بمحاربة الإرهاب وتجفيف مصادر تمويله، ومكافحة الفكر المتطرف وأدوات نشره وترويجه، والعمل المشترك للقضاء عليه وتحصين المجتمعات منه، ونتيجة لاستمرار انتهاك السلطات في الدوحة للالتزامات والاتفاقات الموقعة منها، المتضمنة التعهد بعدم دعم أو إيواء عناصر أو منظمات تهدد أمن الدول، وتجاهلها الاتصالات المتكررة التي دعتها للوفاء بما وقعت عليه في اتفاق الرياض عام 2013، وآليته التنفيذية، والاتفاق التكميلي عام 2014؛ مما عرّض الأمن الوطني لهذه الدول الأربع للاستهداف بالتخريب ونشر الفوضى من قبل أفراد وتنظيمات إرهابية مقرها في قطر أو مدعومة من قبلها. فقد اتفقت الدول الأربع على تصنيف (59) فرداً و(12) كياناً في قوائم الإرهاب المحظورة لديها، التي سيتم تحديثها تباعاً والإعلان عنها.





(أقرأ المزيد ... | 5729 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 5)

حزب الاتحاد الاشتراكي العربي الديمقراطي في سورية بيان أعمال اللجنة المركزية
أرسلت بواسطة admin في 1-9-1438 هـ (80 قراءة)
الموضوع بيانات

حزب الاتحاد الاشتراكي العربي الديمقراطي في سورية بيان أعمال اللجنة المركزية

عقدت اللجنة المركزية لحزب الاتحاد الاشتراكي العربي الديمقراطي اجتماعها الدوري السادس بتاريخ 21/4/2017 بحضور غالبية الأعضاء وافتتح الأخ الأمين العام أحمد العسراوي الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على أرواح أبناء الوطن العربي وفي مقدمتهم القائد المعلم جمال عبد الناصر وجمال الأتاسي , وشهداء سورية والحزب وفي مقدمتهم محمد فليطاني وبسام البصلة وعدنان وهبة ونعمان الحجة ومحمد خير البديوي ومحمود مدلل والأخوة الذين فقدهم الحزب في كافة فروعه ، واستعرضت اللجنة المركزية الأوضاع التنظيمية واستمعت لتقارير الفروع الحزبية في ظل الظروف الأمنية المعقدة التي تتعرض لها سورية ووقفت عندها وبحثت في آليات وإمكانيات العمل خلالها ، من أجل تطويرها وزيادة فاعليتها واقترابها أكثر من القاعدة الجماهيرية للحزب , وبحثت بإمكانية عقد الاجتماع الدوري الثاني للمؤتمر العام للحزب وأكدت على ضرورته ضمن الإمكانات والظروف المتاحة . وكان للمسائل السياسية في ظل الظروف التي تمر بها سورية العروبة بأقسى مرحلة من تاريخها السياسي والإنساني الاهتمام الأول , بعد أن اختار النظام القائم الحل الأمني العسكري في مواجهة مطالب الشعب المحقة في استعادة الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية . حيث تدمرت البلاد وقتل العباد – موالياً كان أم معارضاً – نتيجة لهذا الخيار الأرعن , فخضعت لحوار معمق وخلصت الى :



(أقرأ المزيد ... | 3951 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 0)

الحزب العربي الديمقراطي الناصري - الأمانة العامة
أرسلت بواسطة admin في 20-2-1438 هـ (222 قراءة)
الموضوع بيانات



الحزب العربي الديمقراطي الناصري - الأمانة العامة








تحل اليوم 19 نوفمبر الذكرى 39 للزيارة المشئومة التى قام بها أنور السادات إلى الكنيست الصهيونى زاعمٱ قيامه بكسر الحاجز النفسى بين العرب والكيان الصهيونى ، تلك الزيارة التى قدمت إعترافٱ مكذوبٱ بدولة الصهاينة ، وبذرت بوادر الإنقسام العربى بشأن قضية الحق العربى الفلسطينية ، ومهدت تلك الزيارة إلى التوقيع على إتقاقية "العار" كامب ديڤيد بين السادات والمجرم مناحم بيجين التى أبعدت مصر عن وحدة الصف العربى ، وشجعت بعض الأنظمة التابعة لتوقيع الإتفاقيات مع الصهاينة مثل إتقاقية وادى عربة مع الأردن ، وشجعت على المضى فى نهج التطببع بكافة أشكاله مع العدو الصهيونى مرورٱ بإتفاقية أوسلو مع منظمة التحرير التى إستهدفت وقف السفاح المسلح ضد الصهاينة ، وهرولت مصر ومعظم الأنظمة العربية إلى معسكر التبعية والتواطؤ مع المشروع الصهيونى الأمريكى الذى يسعى ويعملوا على إجهاض المشروع القومى ، ووأد فكر المقاومة للعدو الصهيونى ومشروعه التوسعى.
★وقد إنعكست تداعيات تلك الزيارة المشئومة .. وما تلاها .. من تكريس نهج التبعية وفقدان إستقلال القرار الوطنى وعدم وجود إجماع عربى بشأن مواجهة الإحتلال الصهيونى لفلسطين العربية ، وتحولت المنطقة العربية إلى مسرح للحروب والصراعات السياسية والطائفية والعرقية ، الأمر الذى قدم خدمات جليلة العدو الصهيونى فى التوسع الإستيطانى وإعلان القدس عاصمة موحدة للكيان الصهيونى ، وتنفيذ مخططاتها الرامية لتهويد القدس وهدم المسجد الأقصى ، فضلآ عن القيام بضم الجولان السورية بإعتبارها جزء من الكيان الصهيونى .. كل هذا فى ظل ضعف وصمت وتواطؤ عمدى من الأنظمة العربية.
★ويؤكد الحزب العربى الديمقراطى الناصرى على رفضه الكامل لتلك الزيارة المشئومة ومانتج عنها من إتفاقيات وإجراءات إستسلامية تصب فى صالح العدو الصهيونى وتضر إضرارٱ جسيمٱ بالحق العربى الفلسطينى ، كما نؤكد على تمسكنا بثوابتنا القومية ، وأن صراعنا مع العدو الصهيونى .. صراع وجود وليس صراع حدود وأننا لن نتنازل ولن نتخلى عن حق المقاومة ، وأن ما أخذ بالقوة لا يسترد بغير القوة.
★لاصلح .. لا إعتراف .. لا تفاوض ، وعاشت فلسطين كل فلسطين عربية.
__________________




(تعليقات? | التقييم: 0)

بيان الحزب الناصرى حول الازمة السورية.
أرسلت بواسطة admin في 3-5-1437 هـ (502 قراءة)
الموضوع بيانات
http://www.elaosboa.com/elaosboa/2782014/df10004.jpg

بيان الحزب الناصرى حول الازمة السورية.


القاهرة في 9 فبراير 2016

تواترتت الأنباء فى الأيام القليلة الماضية عن إعلان المملكة العربية السعودية عن رغبتها إرسال قوات برية إلى سوريا العربية بدعوى محاربة تنظيم داعش وذلك من خلال تحالف عسكرى يقوده الأمريكان !! وأعقب هذ الإعلان السعودى ترحيب أمريكى بتلك المبادرة السعودية!!.
★ثم بدأت تتضح معالم وآليات المؤامرة على تقسيم سوريا .. فقد عادت الرياض وصرحت "أن عدد القوات التى تحشدها قد يصل إلى ١٥٠ ألف جندى من كل من السعودية والمغرب وتركيا والكويت والبحرين والإمارات وقطر" .. وأضاف الخبر أن السعوديين والأتراك عينوا منذ أسبوعين قيادة للقوات المشتركة التى ستدخل سوريا من الشمال عبر تركيا!!.

★ويرى الحزب العربى الديمقراطى الناصرى أنه ما أشبه اليوم بالبارحة فقد تحددت ملامح الحلف الجديد "الرياض -أنقرة" الموالى والتابع للمشروع الصهيونى الأمريكى فى المنطقة على غرار حلف بغداد فى الخمسينيات ، وبدأ العمل علنٱ وعلى المكشوف .. فى ظل إنبطاح وتواطؤ عربى وغياب وتراجع كامل للدور المصرى .. على تكريس الإنقسام وتأجيج الصراع الطائفى المذهبى "سنى شيعى".

★ويؤكد الحزب العربى الديمقراطى الناصرى رفضه لكافة التحالفات الإقليمية والدولية التى تعبث وتضر بمصالح المنطقة والشعوب العربية ، كما نرفض أى تدخل عسكرى بسوريا العربية تحت أى مسمى وتحت أى ذريعة والذى يعد تدخلآ غير مشروعٱ وإعتداء على سيادة دولة عربية تعانى ويلات الحرب الأهلية والحرب ضد الإرهاب وأطماع وتدخلات إقليمية وصهيونية ودولية تسعى للنيل من إستقرار الدولة السورية وتقسيمها وإشعال الصراع العرقى والطائفى المذهبى ،

ويأتى الموقف الرسمى المصرى - بكل أسف - من كل تلك الأحداث المتسارعة والمتلاحقة بشأن الأزمة السورية سلبيٱ ، ونعلن رفضنا الكامل فيما تتناوله التسريبات وتتداوله الأخبار من مشاركة مصر عسكريٱ فى سوريا ، و نأمل للدور المصرى أن يكون بالمشاركة الإيجابية الفعالة للحل السياسى للأزمة السورية.. من جانبه أكد سيد عبد الغنى رئيس الحزب على أهمية مشاركة الأحزاب العربية ذات التوجه الناصرى فى حملة واسعة لوقف المؤامرة على سوريا الشفيقه .. وحذر عبد الغنى من خطورة هذه التحالفات على مستقبل الشعوب العربيه






(أقرأ المزيد ... | 6 تعليقات | التقييم: 0)

الحزب الناصري ينسحب من اجتماع القوى السياسية باليمن
أرسلت بواسطة admin في 24-4-1437 هـ (442 قراءة)
الموضوع بيانات
الحزب الناصري ينسحب من اجتماع القوى السياسية باليمن
الاثنين 13 ربيع الثاني 1436هـ - 2 فبراير 2015م

صنعاء - قناة العربية

أعلن الحزب الناصري انسحابه من جلسات التفاوض مع القوى السياسية اليمنية الموقعة على اتفاق السلم والشراكة برئاسة المبعوث الأممي جمال بن عمر والمستمرة منذ ستة أيام لإيجاد حل لأزمة اليمنية.

وأكد عبدالله نعمان، أمين عام "حزب التنظيم الوحدوي الناصري"، الانسحاب من التفاوض عقب صدور البيان الختامي للمؤتمر الذي دعا إليه الحوثي ومنح فيه القوى السياسة مهلة لمدة ثلاثة أيام لإيجاد لحل للأزمة.

وحمّل نعمان جماعة الحوثي ما ستؤول إليه البلاد جراء تعنتها وعدم تقديمها تنازلات، وأوضح في حديث لقناة "العربية": "لم نصل إلى أي نتيجة في جلسات التفاوض خلال الأيام الماضية.. ذهبنا للحوار مع القوى السياسية، بما فيهم الحوثيون، للخروج بمعالجات لأسباب الأزمة الحاصلة في اليمن والتي بسببها هو قيام الحوثيين باستخدام القوة وفرض الإقامة الجبرية على الرئيس المستقيل هادي ورئيس الوزراء ومعظم وزراء حكومة بحاح، بالإضافة لقيام الجماعة بقمع التظاهرات الاحتجاجية".

وأكد نعمان أن "جماعة الحوثي تصرّ على عدم تقديم أي تنازلات لاتخاذ ترتيبات أمنية للعاصمة صنعاء وبقية المحافظات، ورفضت تسليم السلاح الذي أخذته منذ 21 سبتمبر الماضي".

وتابع: "ورغم تعنت جماعة الحوثي على عدم تقديم تنازلات، تصرّ الجماعة أيضا على ضم 20 ألفاً من مسلحيها بالقوات المسلحة والأمن كدفعة أولى لتوافق على ترتيبات أمنية للعاصمة".

وأوضح نعمان أن "الحوثيون يريدون فقط الحصول على غطاء سياسي لاستكمال انقلابهم وتحميل القوى السياسية ما قاموا به وما سيقومون به بعد ثلاثة أيام".

وختم قائلاً إن "حل الأزمة في اليمن لن يكون إلا عن طريق البرلمان كونه المعني بقبول استقالة الرئيس أو رفضها، لأنه المؤسسة التشريعية الوحيدة المتبقية في اليمن".




(أقرأ المزيد ... | 7 تعليقات | التقييم: 0)

التنظيم الناصري يدعو الى وقف الاقتتال بشكل فوري ووقف كافة اشكال انتهاك السيادة ا
أرسلت بواسطة admin في 9-6-1436 هـ (608 قراءة)
الموضوع بيانات
التنظيم الناصري يدعو الى وقف الاقتتال بشكل فوري ووقف كافة اشكال انتهاك السيادة الوطنية وانسحاب انصار الله من المحافظات
عبر عن رفضه لكل اشكال انتهاك السيادة وإلحاق الضرر بالمكتسبات الوطنية ودعا للعودة الى الحوار الجاد
التنظيم الناصري يدعو الى وقف الاقتتال بشكل فوري ووقف كافة اشكال انتهاك السيادة الوطنية وانسحاب انصار الله من المحافظات واستكمال ما تبقى من مهام المرحلة الانتقالية

الجمعة 27 مارس - آذار 2015 الساعة 07 مساءً :- الوحدوي نت - خاص
دعا التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري الى وقف جميع العمليات القتالية بشكل فوري، وحقن دماء اليمنيين، وانهاء كافة أشكال انتهاك السيادة الوطنية، وتحميل مسؤولية نتائجه للمتسببين به.





(أقرأ المزيد ... | 7890 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 0)

الوثيقة السياسية لحزب الحركة الشعبية العربية ''تمرد''
أرسلت بواسطة admin في 13-1-1436 هـ (652 قراءة)
الموضوع بيانات
الوثيقة السياسية لحزب الحركة الشعبية العربية "تمرد"


الحركة الشعبية العربية (تمرد) تقديم شهدت مصر خلال السنوات ومن قبل ثورة الخامس والعشرين من يناير فوضى سياسية واقتصادية واجتماعية على خلفية إصرار
 نظام مبارك على فكرة التوريث لولده جمال.. المشروع المشؤوم الذي كانت نتائجه - وما زالت - كارثيةً على الدولة ولمَّا قامت ثورة يناير التي أنهت حكم مبارك فقط ولم تتمكن من إسقاط نظامه لأنها لم تكن تستند في نضالها على تنظيم واحد أو زعامة موحَّدة.. مما سهَّل عملية وقوعها في مصيدة الاستقطاب بين عدة نماذج وتصوُّرات أغلبها متناقض متصارع، بحيث هددوا طبيعة الدولة نفسها وسمحوا بأن يصل للحكم نظامٌ فاشيٌّ كالإخوان مشكوك في ميوله الوطنية وأهدافه إلى سدة الحكم باسم الديمقراطية.. 



(أقرأ المزيد ... | 38482 حرفا زيادة | 5 تعليقات | التقييم: 0)

مثقفون وسياسيون: الوحدة الوطنية خط أحمر
أرسلت بواسطة admin في 28-10-1435 هـ (550 قراءة)
الموضوع بيانات
 مثقفون وسياسيون: الوحدة الوطنية خط أحمر




أصدر عدد من المثقفين والسياسيين والفنانين والشخصيات العامة بيانًا أكدوا فيه على ضرورة الحفاظ على الوحدة الوطنية، باعتبارها خطًّا أحمر للوجود والأمن القومي المصري.

وجاء في البيان أن الموقعين يستشعرون خطرًا داهمًا على وحدة البلاد «في ظل المناخ الإقليمي المخيف، الذي تشهده منطقتنا وتقوم فيه قوى ظلامية باضطهاد غير مسبوق لأهلنا من المسيحيين العرب في العراق والمشرق العربي».

وشدد الموقعون على أن مصر ونخبتها الوطنية وشعبها لن يسمحوا أبدًا بالوقوع في مصائر تفتيت الأوطان، وهدم نسيج المجتمعات الوطنية كما حدث في بعض البلدان العربية الشقيقة، وأدان الموقعون أي محاولة لإثارة الفتنة واستخدام اللغة الطائفية المقيتة ضد الأقباط كوسيلة من وسائل الخلاف السياسي.

كما أدان الموقعون استخدام التحريض الطائفي مع ذكرى إحراق عشرات الكنائس الاعتداء على الأقباط في عدة مناطق العام الماضي، معتبرين أن حالة الانصهار الوطني هي أهم إنجاز لثورتي 25 يناير و30 يونيو.

ووقع على البيان كل من: إبراهيم منصور، أحمد بهاء الدين شعبان، أحمد طه النقر، أمين إسكندر، جمال فهمي، جورج إسحاق، حلمي شعراوي، حسام مؤنس، حسين عبد الغني، حمدين صباحي، خالد يوسف، رائد سلامة، سمير مرقس، سليمان شفيق، سيد حجاب، شاهندة مقلد، طارق النبراوي، عبد الله السناوي، عماد الدين حسين، عماد أبو غازي، عمرو حلمي، عبد الغفار شكر، كريمة الحفناوي، محمد ابو الغار، محمد عبد الغني، محمد العدل، محمد السعيد إدريس، هاني نجيب، يحيى قلاش، يوسف القعيد، حنا جريس، مجدي ملك، وليم سيدهم اليسوعي، محمد حماد، محمد زكريا محيي الدين، وليلى يوسف صديق.
__________________




(تعليقات? | التقييم: 0)

مذكرة تطالب بإحالة ''الديب'' لـ''تأديب المحامين'' لتطاوله على ''25 يناير''
أرسلت بواسطة admin في 18-10-1435 هـ (758 قراءة)
الموضوع بيانات
الأربعاء، 13 أغسطس 2014 

فريد الديب
كتبت: سمر سلامة

تقدم عدد من المحامين والشخصيات العامة بمذكرة إلى نقيب المحامين سامح عاشور، لمطالبته بإحالة المحامى فريد الديب إلى مجلس تأديب، لما اعتبروه تطاولاً على ثورة 25 يناير، خلال مرافعته عن الرئيس الأسبق حسنى مبارك، فى قضية القرن، وزعمه أن الثورة مؤامرة دعمتها جهات خارجية.

وأعتبرت المذكرة أن الديب احتقر الدستور المصرى الصادر فى يناير 2014، وضرب به عرض الحائط، واحتقر نضال الشعب المصرى ودماء شهداء الثورة التى هزت العالم، واعترف بها المجتمع الدولى بأسره واعتبرها من أعظم الثورات الشعبية التى وقعت فى التاريخ الحديث.



(أقرأ المزيد ... | 2290 حرفا زيادة | 2 تعليقات | التقييم: 0)

بيان الضمير - جمال فهمي
أرسلت بواسطة admin في 16-10-1435 هـ (678 قراءة)
الموضوع بيانات

بعض الصحف (من بينها «التحرير») نشرت أول من أمس بيانا يحمل توقيع عشرات من الشخصيات والقامات المصرية الكبيرة التى تمثل بحق ضمير هذا الوطن وشعبه العظيم، وقد أعلن هؤلاء فى بيانهم حقيقة ساطعة ربما لم تكن تحتاج إلى بيان أصلا، غير أن تخرصات البعض وكذبهم وفحش الادعاء بأن مصر نزعت قلبها وأظهرت عدم اكتراث بالمحرقة الوحشية الرهيبة التى أشعلها العدو الصهيونى على أرض قطاع غزة منذ ما يقرب من شهر، هذه الأكاذيب الواطية استلزمت أن ينطق الضمير المصرى صارخا بالحقيقة التى هى باختصار: نحن رغم قسوة ظروفنا والحرب القذرة التى فرضتها علينا عصابات الإرهاب الشيطانية المدعومة من واشنطن وعملائها البائسين، سنبقى نناصر وندعم أهلنا فى فلسطين المغتصبة بكل ما نملك، كما لا نملك إلا أن نعتبر جموع الشهداء الأبرار شهداءنا، وشلال الدماء الطاهرة الذكية الذى يروى أرض غزة الآن، هى دماؤنا.

ولأن ضيق المساحات المتاحة وزحام المواد الصحفية فرضت على الصحف التى نشرت البيان أن لا تحتفى به ولا تبرزه بالقدر الذى يستحقه، فإن العبد لله قرر ترك ما تبقى من هذه السطور لكلماته كلها، فضلا عن كامل قائمة الأسماء النبيلة الكبيرة التى أصدرته وعنونته «دفاعًا عن حرية غزة وحريتنا»:




(أقرأ المزيد ... | 5061 حرفا زيادة | 9 تعليقات | التقييم: 1)

بـيان إلى الأمــة واـتاريخ حول الموقف من مؤتمر جنيف2 صادر عن التيار الشعبي الحر
أرسلت بواسطة admin في 16-3-1435 هـ (606 قراءة)
الموضوع بيانات
بـــــيــــــــان إلــــى الأمـــــــــة والـــــــتـــــــاريــــــخ حول الموقف من مؤتمر جنيف2 صادر عن التيار الشعبي الحر ..

 ( وفي هذا ليكون الرسول شهيدا عليكم وتكونوا شهداء على الناس ) صدق الله العظيم

إلى شعبنا السوري الصابر المثابر العظيم .
 إلى المعارضين الملتزمين بالثورة المنافحين عن الوطن والوطنية بعقولهم وضمائرهم ورموش أعينهم .
 إلى ثوارنا الأبطال الذائدين عن شرف الأمة العربية والاسلامية في ثغور الشام الشريف وأرض الرباط المباركة .
 إلى شهدائنا الأبرار في أعلى عليين ..
 إلى أطفالنا وفلذات أكبادنا .. وحرائرنا الخنسائيات .
 إلى شعوب أمتنا العربية .
 إلى أحرار الضمير والفكر والانتماء في العالم والرأي العام النزيه كله .
اليكم جميعا نوجه هذا البيان - العهد :



(أقرأ المزيد ... | 9048 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 0)

بيان حزب المؤتمر الشعبي الناصري صفًا واحدًا في مواجهة الإرهاب
أرسلت بواسطة admin في 15-10-1434 هـ (966 قراءة)
الموضوع بيانات
علي عبد الحميدعلي 21. August 14:25
‫بيان حزب المؤتمر الشعبي الناصري
صفًا واحدًا في مواجهة الإرهاب

تعيش مصر أخطر أيامها في العصر الحديث، إذ تخوض حربًا شرسة ضد قوى الإرهاب التي تستهدف إسقاط الدولة المصرية وإشاعة الفوضى والخراب والدمار في كافة أنحاء الوطن.
وفي هذه اللحظات التاريخية الحاسمة التي يعيشها الوطن، سقطت الأقنعة وباتت الحقيقة واضحة.
سقط القناع عن جماعة الإخوان والقوى التي تتاجر بالدين، والدين منها براء، وقد أثيتت أحداث السنة المنقضية وخاصة الأيام الأخيرة بأحداثها المتلاحقة، أن هذه الجماعة ومن نهج نهجها، لا تنتمي إلى مصر بل ولاءها للجماعة فقط ولتنظيمها الدولي الذي انتابته حالة من السعار المجنون عقب عزل الرئيس الفاشل، وراحت تهدد بحرق مصر وتدمير الأخضر واليابس.



(أقرأ المزيد ... | 4627 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 0)

بيان من المؤتمر القومي العربي حول الأوضاع في مصر
أرسلت بواسطة admin في 15-10-1434 هـ (716 قراءة)
الموضوع بيانات
بيان من المؤتمر القومي العربي حول الأوضاع في مصر


أدلى السيد عبد الملك المخلافي الأمين العام للمؤتمر القومي العربي بما يلي:

في ضوء التطورات الدامية التي تشهدها مصر، وآخرها المجزرة الرهيبة التي أودت بحياة 25 شهيداً من مجندي الشرطة على يد عصابات إرهابية مسلحة، وأثر مشاورات مع عدد من أعضاء الأمانة العامة للمؤتمر، لاسيّما في مصر، قررنا الدعوة إلى دورة استثنائية للأمانة العامة للمؤتمر في 6 و 7 أيلول/سبتمبر القادم، مع التأكيد على المبادئ التالية:
1. احترام الإرادة الشعبية المصرية، كما عبّرت عن نفسها في أكثر من مناسبة منذ ثورة 25 يناير، وخصوصاً يوم 30 يونيو، ودعوة الجميع إلى التكيف مع مقتضياتها والتجاوب مع روحها.
2. التأكيد على أولوية الأمن والآمان والاستقرار في مصر لأهميته داخل مصر وعلى مستوى الأمّة كلها والعالم، ورفض أي دعوة لاستخدام العنف في صراعات ذات طابع سياسي.
3. إدانة كل اعتداء على بيوت العبادة، خاصة ما حدث من اعتداء على الكنائس منها، لما في ذلك من أثر سلبي على الوحدة الوطنية المصرية، وبما يخدم المشاريع الاستعمارية الصهيونية الهادفة إلى تفتيت المنطقة وتمزيقها وتقسيم بلدانها، كما إدانة كل اعتداء على المنشآت والمرافق العامة، والممتلكات الخاصة لأنها كلها ملك المصريين، وتخريبها استنزاف لموارد مصر وإمكاناتها.
4. التحذير من كل المخاطر والمخططات التي تستهدف جيش مصر الوطني، كما تستهدف أمن مصر الوطني والقومي، والتنبّه إلى مخطط استهداف الجيوش العربية، لاسيّما الكبرى منها، وخاصة الجيش المصري، كما استهدف جيشا العراق وسوريا، ورفض أي محاولات للنيل منها أو التحريض على أفرادها ورتبائها وضباطها، أو تخريب منشآتها وتدمير قدراتها.
5. الرفض الكامل لكل أشكال التدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية لمصر، وفي مقدمتها تدخل الدول الغربية والإدارة الأمريكية، وتحت ذرائع ومسميات مختلفة، واعتبار ذلك التدخل انتهاكاً لسيادة مصر ولاستقلالها الوطني، وهو استقلال أثبت المصريون، على مدى الزمن، تمسكهم به واستعدادهم للذود عنه مهما كلّف الثمن.
6. ندعو للاستجابة إلى بنود خارطة الطريق، التي أُعلنت في 3/7/2013، التي تتضمن جدولة زمنية لمختلف الاستحقاقات الدستورية والانتخابية، بما يضمن الحفاظ على الحياة الديمقراطية التعددية في مصر، وفصل السلطات، واحترام إرادة الشعب المصري في اختيار نظام حكمه، وانتخاب حكامه.
7. دعوة كافة الأطراف إلى التجاوب مع سياسة اليد الممدودة للحوار التي أعلنها أكثر من مرجع حكومي أو ديني أو سياسي، والتخلص نهائياً من عقلية الإقصاء والاستئثار وإلغاء الآخر التي دفعت الأمّة، وما تزال، الكثير من أمنها واستقرارها بسببها.
8. حصر كل الملاحقات والمحاكمات بمرتكبي الجرائم والانتهاكات وحدهم، واعتماد الأصول القضائية المتعارف عليها دولياً، والتي تحترم مبادئ حقوق الإنسان والحريات الشخصية، وبعد تحقيق نزيه وشفاف وعادل، ورفض سوق الأبرياء بجريرة المذنبين إلى إي تيار أو جماعة انتموا، فمصر لأبنائها جميعاً وكل المصريين لمصر موحدة آمنة حرّة مستقلة.
التاريخ: 20/8/2013

المؤتمر القومي العربي

ARAB NATIONAL CONFERENCE
Fax:009611742771 Tel:009611742772
__________________




(تعليقات? | التقييم: 0)

بيان المهندس عبد الحكيم جمال عبد الناصر بشأن القبض على أحمد قذاف الدم
أرسلت بواسطة admin في 22-5-1434 هـ (2618 قراءة)
الموضوع بيانات


بيان المهندس عبد الحكيم جمال عبد الناصر بشأن القبض على أحمد قذاف الدم وتسليمه للسلطة الليبية الحالية
.............................................

تابعت بمزيد من الأسى نبأ إلقاء القبض على أخى العزيز أحمد قذاف الدم تمهيداً لتسليمه للسلطات الحالية بليبيا (ثوار الناتو) وقد أثار استيائي ما يعنيه هذا الحدث من خروج واضح وغير مبرر على كل تقاليد الدبلوماسية المصرية العريقة فى حماية من يلجأ بمصر فضلاً عن التعدى على حق رجل استجار بمصر بعد أن أسقط النظام الليبي الذى كان أحد أركانه.
وفى هذا السياق يجب أن أذكر أن مصر كانت دوماً ملاذاً وملجأً أمناً لكل من احتمى بها سياسياً وحتى الأمس القريب، وفى الشأن الليبي بالذات وعقب قيام ثورة الفاتح عام 1969 ورغم العلاقات الوثيقة التى كانت تجمع بين الرئيس جمال عبد الناصر و العقيد الراحل معمر القذافى إلا أن الرئيس جمال عبد الناصر وفّر للملك الليبي الراحل السنوسى إقامة أمنة بمصر التى عاش فيها عزيزاً كريماً وأسبغت مصر عليه وعلى أسرته حمايتها لأن مصر لا ترد أبداً من لاذ بها .
وإن الطريقة التى يتم التعامل بها مع قذاف الدم بدءا من حبسه فى سجن طره فيها تشفى غير مبرر أو مقبول من رجل كان قلبه مفتوح بالخير لكل مصرى خلال فترة تواجده فى مصر منذ عودة العلاقات فى 1989
إن العواقب من تسليم الرجل لجلاديه فى ظل غياب القانون عن ليبيا ستلحق العار بسمعة مصر وتاريخها الدبلوماسي العريق

"عبد الحكيم جمال عبد الناصر"




(تعليقات? | التقييم: 5)

بيان الحزب الناصري الموحد في ذكرى ثورة 25 يناير
أرسلت بواسطة admin في 13-3-1434 هـ (2544 قراءة)
الموضوع بيانات

 ‫بيان الحزب الناصري الموحد في ذكرى ثورة 25 يناير

الشعب يريد ونحن معه
الشعب يريد اسقاط النظام
-----------------------------------

تحل الذكرى الثانية لاندلاع ثورة 25يناير المجيدة ومصر على حالها، لم يتغير فيها شئ يذكر على مستوى الحكم والسلطة والعلاقة بين الحاكم والمواطن، وما حدث من تغيير جاء فى نطاق الجماهير ووعيها وإدراكها لما حولها من مخاطر وتحديات.





(أقرأ المزيد ... | 3125 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 0)

بيان من المنبر الديموقراطي السوري - لا للطائفية، نعم للشعب الحر الواحد
أرسلت بواسطة admin في 9-3-1434 هـ (2325 قراءة)
الموضوع بيانات

بيان من المنبر الديموقراطي السوري

20 كانون الثاني/يناير 2013

  

 تتعالى صرخات الانتقام الطائفيّ في كلّ مكانٍ من أرض سوريا، التي لم تكن قبل النظام الأسدي وطناً للطائفية والتمييز الفئويّ، ولم يتّخذ أي مكوّن من مكوّنات جماعتها الوطنيّة مواقفه حيال أيّة مسألة انطلاقاً من معتقدات طائفية أو مذهبية. ومع أن مبدأ المواطنة لم يكن منغرساً بقوّة في النسيج السياسيّ، فإن الطائفية كانت تتلاشي تدريجياً قبل استيلاء البعث على السلطة وتحويلها بعد انقلاب حافظ الأسد عام 1970 إلى وسيلة أعادت هيكلة المجتمع انطلاقاً من مصالح الممسكين بالحكم، الذين بنوا سلطتهم على ركائز وتكوينات ما قبل وطنيّة، استعادة للميول الطائفيّة والعشائريّة والمناطقيّة إلى الحياة العامة، وطيّفوا بعض أجهزة السلطة، وخاصّة العسكرية والأمنية منها.

 ومع أنّ نظام الأسد استند إلى شرائح تنتسب بدرجات متفاوتة إلى الطوائف المختلفة، ورأى في أبناء الشعب منتسبين إلى طوائف قريبة منه أو بعيدة عنه، ولم يعاملهم كمواطنين لهم حقوق متساوية، فإنّه لم يكن يوماً نظام طائفة بعينها، وإنما أقام علاقات معقّدة مع السوريين أدخلت أعداداً كبيرة من علويي الساحل وفقراء الريف الإدلبي وفلاّحي الجزيرة ودروز جبل العرب إلى وحدات الجيش والأمن، وأثرياء المسيحيين والمسلمين السنّة والعلويين في شراكات مع كبار المسؤولين، ونسّبت جمهرة كبيرة من الحوارنة إلى الحزب؛ بينما قرّب مسؤولو الدرجة الثانية في السلطة والحزب بعض زعماء العشائر الكرديّة منهم، وبقي القطاع الشعبي الأكبر خارج السياسة. هذا في حين كان قادة النظام وعسكره يأنفون من أصلهم القروي ويمنعون أولادهم من زيارة قراهم، التي ظلّت فقيرة غالباً دون طرق وخدمات، واعتبرت خزاناً سكانياً يضم الاحتياطي البشري المطلوب عند الطوارئ، مثلما حدث بالفعل بعد الثورة، حيث استغل فقر وخوف الفلاحين، علويين وسنة ومسيحيين، لجعلهم “شبيحة” مقابل مبالغ زهيدة تبيّن أنّها ثمن حياتهم، وبقي أبناء الأسر الحاكمة والغنيّة بمنأى عن أخطار حرب السلطة على شعبها، ومحاولاتها المستميتة لتحويل ثورة شعبيّة في سبيل الحرية إلى اقتتالٍ طائفي بين ما ينظر أليه كأغلبية سنيّة من جهة بالرغم من تنوّعها، والأقليات وبصورة خاصة منهم العلويين من جهة أخرى.

 واليوم، وقد انطلت على كثيرين أكذوبة ينشرها النظام على أوسع نطاق، وتًفاقم منها وسائل إعلام حتّى مناهضة له، عبر أفلام تسجيليّة وخطب وتصريحات طائفيّة تطلق باللهجة العلوية، توهم أنّ النظام علويّ، وأنّ العلويين يحكمون سوريا ويقتلون شعبها، وأنّه لا بدّ من قتلهم وتطهير البلاد منهم، قبل إسقاط النظام أو بعده، يصير من الضروري إطلاق صرخة تحذير ضد هذه الآراء الإجرامية، ليس فقط لأنّه لم يسبق على الإطلاق أن كانت طائفة بعينها مسؤولة بصورة حصريّة عن أعمال سلطة تتداخل مصالحها وسياساتها مع مصالح وسياسات المكوّنات المجتمعية المتباينة، بل كذلك لأنّ بشار الأسد لم يستشر العلويين في أيّ قرارٍ اتخذه، ولم ينل ثقة قطاعات واسعة منهم، بل رفضته لأنّها رأت فيه كشخص خطراً يهدّد سوريا دولة ومجتمعاً. وليس سرّاً أنّ معظم المثقفين من ذوي الأصول العلويّة كانوا وظلّوا مناهضين لنظامه وسياساته، وأنّ العلوي العاديّ يتّهمه بقتل أولاده في سبيل الكرسي، وأنّه لو كان يحبّ العلويين حقاً لما زجّ بهم في معركة خاسرة كلّفتهم آلاف الشهداء حتّى الآن، ويدرك أكثر فأكثر أن ما تتعرّض له بقية قرى البلاد من قصف وتدمير سيكون مصير أيّة قرية علوية تتمرّد عليه، بل أقسى. فالسلطة القابعة على النفوس لا تأبه كثيراً لأصول المواطنين، بل تقيّمهم بمعيار سيطرتها عليهم، والعلويّون محكومون بنظام هيمنة وتحكّم فولاذي ومحكم، في تخلّصهم وبقية السوريين من سلطته حرية لوطننا وضمان وحدة وسلامة لشعبنا. 

 ليس النظام الأسدي علوياً أو مسيحياً أو سنيّاً أو درزياً. إنه نظام استبداديّ/ إفساديّ/ قمعيّ معاد لشعبه.إنّه سلطة فوق الدولة وجميع مكوّنات المجتمع. وهو لا يدافع عن علويّته، بل عن ما نهبه من الشعب وامتيازات المرتبطين به من أثرياء وشبيحة من مختلف الطوائف. ومن الخطأ الفادح سياسياً محاربته باعتباره نظاماً علويّاً، لأن ذلك سيُجبِر العلويين على الدفاع عنه دفاعاً عن أنفسهم، وسيجعل انفكاكهم عنه أمراً صعباً، وسيدفع بسوريا إلى الحرب الأهلية، ويخرّب البلاد.

 يطالب “المنبر الديموقراطي السوري” جميع السوريين أن يبتعدوا بكلّ ما يملكون من وعيٍ وثبات عن النهج الطائفي المدمّر، الذي سيقضي حتماً على وطننا ويدخلنا في أزمات متعاقبة لا حلّ لها حتّى بعد سقوط النظام، فضلاً عن أنّه سيطيل عمر سلطة يقدّم شعبنا أغلى التضحيات للتخلّص منها ولإقامة نظام حرية وعدالة وكرامة ومساواة تامّة في المواطنة لجميع السوريين، دون النظر إلى اديانهم ومذاهبهم وطوائفهم وأعراقهم وأحزابهم.

 المنبر الديموقراطي السوري




(تعليقات? | التقييم: 0)

الغرياني وثورة يوليو.. ومن ينصب على من - الحزب الناصري
أرسلت بواسطة admin في 27-12-1433 هـ (3444 قراءة)
الموضوع بيانات




الحزب الناصري

الغرياني وثورة يوليو.. ومن ينصب على من

يستمر مسلسل الثورة المضادة في سعيها لاستكمال السطو على ثورة 25 يناير والانقضاض على أهدافها في الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الانسانية . فبعد أن بدأ مرسي الحملة على ثورة يوليو , الثورة الأم لثورة يناير المجيدة , يأتي الآن رأس الجمعية اللاشرعية لوضع الدستور ويواجه عمال مصر وفلاحيها بانكار حقهم في نصف مقاعد المجالس المنتخبة . يأتي اليوم ليوجه الاتهام لثورة يوليو المجيدة وليصف مكتسبات العمال والفلاحين بأنها أكبر عملية نصب في التاريخ, متناسياً المسرحية الهزلية التي يلعب دور البطولة فيها في محاولة لانكار ذكاء الشعب المصري ويقينه بأن هذه الجمعية التي يترأسها هي أبعد ما تكون تمثيلاً للشعب بل أقرب ما تكون تمثيلاً لجماعة الأخوان المسلمين وتيار الاسلام السياسي.
تناسى الغرياني عهد الإقطاع والسخرة والظلم والاستغلال الذي كان يسود الحياة في مصر قبل ثورة يوليو حين كانت الأغلبية الساحقة من شعب مصر من العمال والفلاحين يعيشون حرماناً كاملاً من حقوقهم السياسية والاجتماعية , كان يسحقهم الفقر والجوع والحفاء والجهل والمرض . كانت استحالة كاملة أن يصل أي من أبناء هذه الفئة الى مجلس النواب أو الشيوخ فمقاعدهما حكر على الأغنياء والاقطاعيين وحاشية القصر وعملاء الاحتلال .
وجاءت ثورة يوليو لتعيد الحق الى أصحابه , وهم يمثلون 80% من السكان, فكان قانون الاصلاح الزراعي ثم قرار منع الفصل التعسفي للعمال وتحديد ساعات العمل والحد الأدنى والأقصى للأجور , ثم قانون التأمينات الإجتماعية واشتراك العمال في مجالس الادارة والأرباح , ثم جاء الدستور ليضمن للفلاحين والعمال 50% على الأقل من مقاعد التنظيمات الشعبية والسياسية على جميع مستوياتها, بما فيها المجلس النيابي, باعتبارهم أغلبية الشعب التي طال حرمانها من حقها الأساسي في صنع مستقبلها وتوجيهه .
وأذا كانت الردة التي تحققت على يد السادات وتابعه مبارك قد التفت على هذه المكتسبات وتلاعبت بتعريف العامل والفلاح حتي يتم تهميشهم مرة أخري لحساب الطبقة الجديدة من رجال الأعمال والمستفيدين والمحتكرين والمستغلين , فإن ذلك لا يبرر الانقضاض على مكتسبات يوليو لصالح اليمين الرجعي المتمثل في جماعة الأخوان المسلمين وفلول النظام الذي ثار عليه الشعب في 25 يناير 2011 .
شعب مصر يدرك من هم النصابون الحقيقيون الذين عقدوا الصفقات وباعوا دماء الشهداء وألقوا بأهدف الثورة الى زوايا النسيان ثم تفرغوا لأخونه الدولة وتسابقوا الى البحث عن الغنائم وأوصلوا الشعب الثائر الى مهوي اليأس من التغيير . ولكن هيهات , فهذا الشعب صاحب المصلحة الحقيقية في التغيير لن يستكين ولن يقبل أي خديعة أو تزييف يفقده حقوقه ويضيع مستقبله هدراً ... سوف يتواصل رفضه وتستمر ثورته ... سوف يعلن غضبه عارماًً في مواجهة أي عدوان على حقوقه ومكاسبه ... لن يتنازل بأي حال عن حقه في نسبة ال50% ... فهو على استعداد كامل لمواصلة ثورته واكتساح كل من يقف في طريق الثورة ...
طريق الحرية والاشتراكية والوحدة ,,,

القاهرة في 8/11/2012
الحزب الناصري



(تعليقات? | التقييم: 5)

مصر لكل المصريين - الحزب الناصري
أرسلت بواسطة admin في 3-12-1433 هـ (3467 قراءة)
الموضوع بيانات
مصر لكل المصريين - الحزب الناصري


الحزب الناصرى
حرية * إشتراكية * وحدة

مصر لكل المصريين

يخرج شعبنا العربى فى مصر اليوم وطلائعه الثورية ليعلن بما لا يقبل مجالاً للشك أن مصر للمصريين وأن لا سيادة على مصر إلا لشعب مصر فالشعب هو القائد وهو المعلم وهو الخالد أبدًا.
ثار هذا الشعب العظيم فى 25 يناير ليستعيد ثورته وثروته من براثن نظام القهر والإستبداد والنهب والتبعية الذى تسلط على مقدرات مصر لأربعة عقود كاملة حاول فيها القضاء على إنجازات ثورة يوليو متوهمًا قدرته على تحويل مصر إلى عزبة خاصة يتحكم فيها تحالف الإحتكار ورأس المال والنفوذ الإستعمارى الطامع فى إستعادة هيمنته على مصر والوطن العربى .


(أقرأ المزيد ... | 2414 حرفا زيادة | التقييم: 5)

بـــــــــــــــيان تونس للأحزاب الناصرية
أرسلت بواسطة admin في 18-7-1433 هـ (3395 قراءة)
الموضوع بيانات

بـــــــــــــــيان تونس للأحزاب الناصرية


 

تونس في 7 جوان 2012

في رحاب تونس الثورة و بدعوة من حركة الشعب، هذه الحركة الوحدوية الناصرية المناضلة، التقت الاحزاب و القوى و الشخصيات الناصرية المتواجدة في تونس خلال هذه الفترة و قامت بسلسلة من النقاشات المعمقة حول قضايا الوطن العربي و سبل النهوض به و التقدم على طريق احياء المشروع النهضوي العربي و أكد المجتمعون – بعد قراءة الفاتحة على روح الشهيد عدنان وهبة الذي اغتيل بسبب نشاطه الملحوظ في الثورة السورية – على اعتزازهم الكبير بالدور الهام الذي ساهمت فيه الثورة التونسية في اطلاق الحركة الثورية العربية على امتداد الوطن العربي، و على ما تحققه خلال هذا العام من انتصار أداة التغيير الديمقراطي في اكثر من اقليم عربي، إلاٌ أنهم ركزوا على ما تتعرض له هذه الثورات من محاولات الاجهاض و الاحتواء سواء من القوى الخارجية او من بعض القوى من الداخل العربي، و توقف المجتمعون بشكل خاص على:
1- الدلالات العميقة لما حققته الحركة الثورية القومية في مصر من انتصار شعبي تمثل في وقوف قطاعات شعبية واسعة من قوى الشعب العاملة وراء المرشح الناصري “حمدين صباحي”، و رؤوا فيها دلالة واضحة على ان المبادئ التي قامت وفقها الحركة الناصرية لا تزال عميقة في الوجدان الشعبي رغم كل ما تعرضت له و لا تزال من محاولات التشويه و التهميش و الالغاء، و اكدوا على اهمية الاستثمار الامثل لهذه الحالة و تقديم الدعم لها باعتبارها قاعدة ارتكاز للنهوض بالحركة الثورية العربية على امتداد الوطن العربي.
2- اهمية الدراسة المعمقة للعلاقة بين التيار القومي و كل التيارات الوطنية و خاصة التيار الإسلامي، حيث ان هذه العلاقة رغم مرور اكثر من عقدين من العمل الجاد على محاولات التنسيق و العمل المشترك وراء اهداف محددة لم تستطع الصمود في تجربة التغيير الثوري حيث برزت مظاهر الاحتكار و الانفراد بدل سياسة المقاومة و التعاضد رغم ان مساحة تحقيق اهداف المشتركة لا تزال في بدايتها، و اكد المجتمعون على ان مكانة التيار القومي و انخراطه في صلب الحركة الشعبية سيدفع لرؤية صحيحة لسبل المقاومة على اسس واضحة، بعيدا عن المصالح الفئوية و الحزبية الضيقة.
3- أكد المجتمعون على وقوفهم إلى جانب الشعب السوري في نضاله من اجل تحقيق التغيير الديمقراطي و التخلص من نظام الاستبداد و الفساد ، و تبنيهم مطالب القوى الوطنية القومية و في مقدمتها هيئة التنسيق الوطني لقوى التغيير الوطني الديمقراطي التي تدعو إلى بناء دولة وطنية مدنية تحمي وحدة سورية أرضا و شعبا و تضعها على طريق الوحدة و التقدم و العدل و ترفض التدخل العسكري الأجنبي مهما كانت مصادره و مبرراته و إلى نبذ العنف و الطائفية .
4- كما توقف المجتمعون عند محاولات الالتفاف على انجازات الثورة في ساحاتها و اجهاض ما تحقق على طريق بناء الدولة الديمقراطية التعددية، و دعا المجتمعون لدعم التيار القومي و القوى الوطنية الديمقراطية في تلك الاقاليم و دعم التغيير الثوري الديمقراطي في ارجاء الوطن العربي على قاعدة الحرية بجناحيها حرية الوطن و المواطن و على دعم ارادة المقاومة و صمود شعبنا في فلسطين ضد تصاعد عمليات التهويد و التهجير و تحرير الارض المحتلة.
5- أكد المجتمعون على أهمية تعزيز علاقات التنسيق و التعاون بين القوى الناصرية و القوى و الهيئات الديمقراطية على قاعدة اعادة الاعتبار للكتلة الشعبية الواسعة و العمل على انشاء هيئة لمتابعة تحقيق العمل المشترك في نضالها ضد قوى التآمر المدعومة من التحالفات الخارجية.
6- و في ختام الاجتماع وجه المجتمعون التحية للشباب العربي و في مقدمته شباب الحركة القومية الذي ساهم بشكل ملحوظ في الثورات و الانتفاضات و قدم عشرات الآلاف من الشهداء و الجرحى على مذبحة الحرية .
الموقعون:
. حركة الشعب / تونس .
. حزب الكرامة / مصر .
. الأتحاد الأشتراكي العربي الديمقراطي / سوريا .
. التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري / اليمن .
. التحالف الشعبي التقدمي / موريطانيا .
. التيار الناصري / الأردن




(تعليقات? | التقييم: 0)

البيان الختامي الصادر عن الدورة الـ 23 للمؤتمر القومي العربي بتونس
أرسلت بواسطة admin في 18-7-1433 هـ (5019 قراءة)
الموضوع بيانات
بيان إلى الامة..
  البيان الختامي الصادر عن الدورة الـ 23 للمؤتمر القومي العربي بتونس



على ارض تونس العربية عقد المؤتمر القومي العربي دورته الثالثة والعشرين ما بين الرابع والسادس من شهر حزيران /يونيو 2012. البديل نت

هذه الأرض الطيّبة والأصيلة بعروبتها وإسلامها والغنية بجميع أبنائها ومناضليها احتضنت المؤتمر القومي العربي التأسيسي في ربيع 1990 وها هي اليوم تشهد له وتجدد عهدها به مؤسسّة مرجعية تنهض بالمشروع القومي العربي حاجة قومية دأبها السعي إلى تحقيق الوحدة والديمقراطية والعدالة الاجتماعية والتنمية المستقلة والاستقلال الوطني والقومي والتجّدد الحضاري. من هنا يتوجه المؤتمر بتحية إجلال وإكبار إلى الشعب التونسي الحرّ والكريم والعزيز الذي كسر حاجز الخوف وثار لكرامته وحقوقه وحرياته مطلقاً شرارة الثورة العربية الشعبية المعاصرة في وجه الاستبداد والفساد والتبعية، والشكر والامتنان لقياداته لما قدّموه وأحاطو به المؤتمر من ودّ وتكريم، إنجاحاً لأعماله، مشاركةً ودعماَ واستقبالاَ وحسن ضيافة...




(أقرأ المزيد ... | 26090 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 0)

بيان حزب المؤتمر الشعبي الناصري
أرسلت بواسطة admin في 12-7-1433 هـ (3393 قراءة)
الموضوع بيانات

بيان حزب المؤتمر الشعبي الناصري

ناقشت الهيئة التأسيسية لحزب المؤتمر الشعبي الناصري في اجتماعها الأسبوعي مساء الأحد الموافق 27/5/2012 الانتخابات الرئاسية المصرية والتي جرت يومي الأربعاء والخميس 23،24 مايو، وإذ يشعر حزبنا بالفخر والتقدير العميق لأداء الأخ المناضل حمدين صباحي والذي حاز عن جدارة واستحقاق ملايين الأصوات من جماهير شعبنا العظيم والذي عبر فيه عن إنحيازه للثورة وأهدافها في التغيير والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الانسانية. وهو ما يضعنا جميعا أمام مسئولية التعبير الصادق والأمين عن هذه الجماهير العظيمة والانطلاق بها ومعها إلى استكمال مهام الثورة وأهدافها.
إن الأداء النضالي والمتميز لحمدين صباحي وتعبيره الأمين عن الثورة وأهدافها وجماهيرها والتي منحته أصواتها اقتناعًا به وتأييدًا لبرنامجه إنما يحمله مسئولية نضالية نحو قيادة حركة هذه الجماهير وتنظيم حركتها.
وقررت الهيئة التأسيسية لحزب المؤتمر الشعبي الناصري وبعد مناقشات مستفيضة :
_ فيما يتعلق بجولة الاعادة في الانتخابات الرئاسية ، فإننا لا نملك ضميريا بل ولا نستطيع أن نفاضل بين أي من مرشحي جولة الاعادة فكلاهما من وجهة نظرنا تعبير عن الثورة المضادة ، وعليه فإننا نرفض كلا المرشحين ، ولا يمكن أن نتصور لضمير أي ثوري أن يختار بينهما ، وعليه فإننا ندعو كل من يتوجه لانتخابات الاعادة إلى إبطال صوته بشطب كلا المرشحين ورفض الاختيار بينهما.
_ إننا نؤكد على رفضنا المطلق الدخول في أية صفقات مع أي من مرشحي جولة الاعادة ، وعدم التفاوض مع أي منهما ، وعدم القبول بأي عرض أو صفقة أيا كان إحتراما لملايين الناخبين التي صوتت لحمدين صباحي .
_ ضرورة الاستفادة من اللحظة الثورية الراهنة والانطلاق إلى بذل أقصى الجهد نحو توحيد القوى الناصرية القومية في إطار تنظيمي واحد يضمن لها المزيد من الفاعلية والدور ، وهو ما يتطلب من الأخ حمدين صباحي أن يلعب دورا خاصا مع كل الفعاليات والقوى الناصرية في انجاز مهمة بناء حزب ناصري واحد وفاءًا لكل الجماهير العظيمة التي رفعت صورة جمال عبدالناصرالرمز والمشروع .
_ إن ملايين الأصوات التي أعطت صوتها لحمدين صباحي إنما تحملّه وتحملّنا نحن أبناء المشروع القومي العربي الناصري ضرورة صياغة إطار واسع وعريض يضم كافة قوي ثورة 25 يناير على اختلاف اتجاهاتها وفصائلها استكمالا لمهام وأهداف الثورة .
وعلى الله قصد السبيل.




(تعليقات? | التقييم: 0)

الأمانة العام للتنظيم الناصري تحذر من الاستخفاف بالشراكة الوطنية
أرسلت بواسطة admin في 18-6-1433 هـ (3680 قراءة)
الموضوع بيانات


  الوحدوي نت - خاص

  حذرت الأمانة العامة للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري من الاستخفاف بالشراكة الوطنية مؤكدة وقوفها ضد أي محاولات للنيل من هذا المنجز الوطني واتخاذه مطية يعبر من خلالها البعض لضرب الوفاق الوطني وتجربته الرائدة . 


وقال بيان صادر عن أجتماع الامانة العامة أمس الأثنين أن التنظيم كان ولا يزال شريك حقيقي في النضال الوطني وسباقاً في تقديم التضحيات مساهما بكل إمكانياته في سبيل تعزيز العمل الجماعي عبر التكتلات الوطنية التي تشكلت خلال المرحلة الماضية وصولاً إلى اللقاء المشترك .






(أقرأ المزيد ... | 5979 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 0)

هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الوطني الديمقراطي - البيان الختامي
أرسلت بواسطة admin في 10-5-1433 هـ (3776 قراءة)
الموضوع بيانات
هيئة التنسيق الوطنية
لقوى التغيير الوطني الديمقراطي
في سورية
البيان الختامي
لاجتماع المجلس المركزي في دورته الثانية
المنعقد بتاريخ 31/3/2012
مع مرور أكثر من عام على انطلاقة ثورة الحرية والكرامة , وقدرتها على الصمود والاستمرار, رغم كل ما تعرضت له من حملات قمع شديد نجم عنها استشهاد ما يزيد عن عشرة آلاف شهيد , وعشرات آلاف الجرحى والمعتقلين والمفقودين , وما أصاب بلدات كثيرة وأحياء عديدة من الدمار والحصار , ومن تعطل للدورة الاقتصادية , الأمر الذي دفع الى تشريد أكثر من مليون ونصف المليون مواطن .
في هذه الظروف عقد المجلس المركزي لهيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الوطني الديمقراطي دورة أعماله الثانية مفتتحها بالنشيد العربي السوري , وبالوقوف حداداً على شهداء الثورة وشهداء الأمة العربية , وبالإشادة بالثوار والمناضلين من شهداء وجرحى ومفقودين ومعتقلين في مقدمتهم عضو المكتب التنفيذي د. محمد العمار وعضوي المجلس المركزي قيس أبا ظلي , وعلى فتح الله , وادانة المجازر الوحشية التي ترتكب بحق المدنيين العزل وعمليات القتل والاغتصاب .
استمع المجلس الى كلمة المنسق العام وناقش التقارير المقدمة من المكتب التنفيذي المتعلقة بنشاط المكتب التنفيذي والوثيقة السياسية , ومشروع النظام الداخلي , وخلص الى :
أولاً : في المسائل التنظيمية ونشاط الهيئة :




(أقرأ المزيد ... | 11430 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 5)

بيان حزب الإتحاد الإشتراكي العربي الديمقراطي في سوريا
أرسلت بواسطة admin في 20-4-1433 هـ (3161 قراءة)
الموضوع بيانات
بيان حزب الإتحاد الإشتراكي العربي الديمقراطي في سوريا
حزب الاتحاد الاشتراكي العربي الديمقراطي

حرية * اشتراكية * وحدة
في سورية
بيــــــــان

في اجتماع ضم أعضاء من اللجنة المركزية و من قيادات الفروع و كوادر الحزب في المحافظات ، و بالتشاور مع أعضاء حزبنا في الوطن العربي و في البلدان الأجنبية ، وبعد مضي أكثر من شهرين عن قرارانسحابنا من هيئة التنسيق الوطنية للتغيير الديمقراطي ، بحث المجتمعون ملياَ ما ألت إليه الأوضاع في سورية . وبعد التداول و النقاش خلص المجتمعون الى الحقائق التالية :

1- فشل الخيار الأمني و الأساليب القمعية التي اختارها النظام منذ بدء الأزمة و حتى الآن لإخماد ثورة شعبنا من أجل الحرية و الكرامة باستخدامه جميع أنواع الاسلحة و بما يتلقاه من دعم لدول اقليمية و عالمية على مدار ما يقارب السنة . لقد عجز هذا النظام المتوحش عن كسر إرادة شعبنا العظيم . فمن يمتلك مثل هذه الإرادة لا بد له في النهاية من النصر. النظام ساقط لا محالة و الثورة مستمرة حتى تحقيق أهدافها في إقامة الدولة الديمقراطية المدنية التداولية .

2- أثبتت مواقف الدول الكبرى على مدار سنه كاملة من خلال المؤتمرات و المجالس و المؤسسات الدولية التي عقدت أنها غير جادة حتى الآن لإسقاط النظام ، فهي لا زالت تعتمد في تحركاتها على مصالحها التي تعتبرها أغلى و أثمن من دماء شعبنا ، وهي منحازة أيضا لمصالح الكيان الصهيوني لترك سوريا نازفة كي يتم اضعافها بشكل كامل في جميع المجالات . هذا ما ظهر من مواقف الولايات المتحدة الأمريكية و دول أوربة و روسيا و الصين وتركيا .... لذلك يؤكد حزبنا أن الأساس في نجاح ثورتنا هي قوة شعبنا وتنظيمه ووحدته وصموده فهي وحدها القادرة على تغيير المواقف الدولية لتصبح مناصرة لثورتنا الشعبية بالافعال و ليس بالأقوال فحسب .

3- لم تكن المعارضة السياسية في الداخل أو الخارج على مدار سنة كاملة على مستوى المسؤولية التاريخية في قيادة الثورة ، لقد فشلت بالاندماج مع الحراك الشعبي الثوري حيث بقى متقدما عليها حتى الآن بدءاً بهيئة التنسيق الوطنية إلى هيئة قيادة الثورة أو حتى إلى المجلس الوطني ... التي لم تقدم حتى الآن إلا الكلام لأنها اعتمدت منذ تشكيلها في التنسيق مع الحراك الثوري من الأعلى الى الادنى و ليس العكس كما ينبغي ، و لأنها بقيت منقسمة ومفككة و متشرذمة و متناقضة في تطلعاتها و أساليبها ويتحكم بها العقل الإقصائي لإلغاء بعضها البعض الآخر.

4- إن وحدة المعارضة ضرورة لإنجاح الثورة و من أجل ذلك يجب إعادة تشكيلها على أسس جديدة قاعدتها الحراك الثوري و المنظور الوحدوي و الوحدة الوطنية من خلال مؤتمر يعقد في إحدى الدول العربية و يضم ممثلي جميع الأطياف التي تأخذ بمقولة اسقاط النظام بجميع رموزة و أركانه و إقامة الدولة الديمقراطية المدنية دون اقصاء لأحد و تتوحد حول برنامج حقيقي يحدد الأهداف و الأساليب و الآليات و الطريق لإسقاط هذا النظام بدءاً من التظاهرات و الإضرابات و العصيان المدني و جميع وسائل المقاومة و من بينها الجيش الحر التي تعمل لحماية شعبنا و تظاهراته السلمية كما ينتج عنه قيادة أو لجنة موحدة للتنسيق مع الحراك الثوري و مع الجيش الحر و تقوم بقيادة الثورة وتشرف وتتابع العمل لتنفيذ ما ورد في الوثيقة أو البرنامج أو ما تم الاتفاق عليه . لقد كان حزبنا وكوادره منذ بدء الثورة في قلب الحراك فهو منا و نحن منه وسيبقى متمسكا بهذا الطريق حتى تصل لتحقيق أهدافها في بناء الدولة الديمقراطية القائمة على المواطنة و ضمان الحقوق لجميع مكونات شعبنا في سوريا .

5- إن العقوبات الدولية الاقتصادية و المالية التي تفرض لمواجهة النظام و حصاره يجب أن لا تحاصر شعبنا أو تزيد من معاناته و بؤسه وافقاره كما يبدو في هذه الايام من توقف الانتاج و التوزيع وضعف الاستهلاك و الاستثمار و زيادة البطالة ، ومن أجل تجنب هذه الآثار لا بد من فتح ممرات للإغاثة و تقديم المساعدة لأن العقوبات بدون هذه الممرات تؤدي إلى التضخم النقدي و ارتفاعات الأسعار الذي يقود للفقر و البؤس . نحن في هذا السياق نشكر جميع دول العالم التي تعقد المؤتمرات الداعمة لشعبنا كما نشكر جميع المؤسسات الدولية التي تعمل للوقوف الى جانبه لفرض طرق ووسائل تؤدي لتوصيل المساعدات الانسانية له من غذاء ودواء و مواد تدفئة .
ان انهيار النظام اقتصاديا يدفع الى انهياره سياسيا بسبب إلغاء سيطرته على المدن و عدم مقدرته على تقديم الخدمات و التمويل وعلى دفع الرواتب ويساعد على زيادة الانشقاقات في مؤسسات الدولة ومن بينها المؤسسة العسكرية .

6- نثمن عالياً جميع المبادرات العربية و الدولية و جميع المؤتمرات التي تسعى لإيقاف القتل والاعتقال وإجرام السلطة . وفي نفس الوقت نرفض أي دعوة للحوار مع النظام من أي جهة كانت . و يعتبر حزبنا ان اي حوار لا يكون من أجل المفاوضة على الرحيل و نقل السلطة هو حوار مرفوض .


الرحمة للشهداء الحرية للمعتقلين النصر لثورة شعبنا

عاشت سورية حرة ديمقراطية أبية
دمشق في 10/ 3 / 2012
__________________


(أقرأ المزيد ... | 2 تعليقات | التقييم: 0)

غزوة رمضان ومحاكمة القرن - حزب المؤتمر الشعبي الناصري
أرسلت بواسطة admin في 5-9-1432 هـ (2951 قراءة)
الموضوع بيانات

حزب المؤتمر الشعبي الناصري
( تحت التأسيس )



غزوة رمضان ومحاكمة القرن

فصل جديد من فصول الثورة المصرية العظيمة تشهده مصر الآن بإنعقاد أولى جلسات محاكمة رؤس النظام البائد ، و لأن الحدث في ذاته يمثل حدثا تاريخيا بكل المعايير فإنه من الواجب و الضروري قراءة المشهد جيدا وتحليله من أجل تحديد بوصلة المسيرة الثورية ودفعها في الاتجاه الذي يحقق أهداف أصحابها الحقيقيين وصانعيها .



(أقرأ المزيد ... | 4691 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 0)

بيان رابطة الشباب القومي العربي- القطر التونسي
أرسلت بواسطة admin في 28-8-1432 هـ (2360 قراءة)
الموضوع بيانات

رابطة الشباب القومي العربي

هوية عربية - ثقافة تقدمية - وحدة قومية

بسم الله الرحمان الرحيم " إن أمتكم هذه أمة واحدة وأنا ربكم فاعبدون" صدق الله العظيم

إن ما يشهده القطر التونسي من تفاعلات وتجاذبات عقب الثورة الشعبية المجيدة التي أطاحت بالدكتاتور بن علي وبنظامه الرجعي العميل، وما تعرفه الساحة السياسية في هذه الديار من افتعال لإشكاليات أمنية، وطرح لقضايا مغلوطة من قبيل الجدل العقيم حول الهوية والعلمانية، وغيرها مما يراد به تضليل الرأي العام وإلهائه عن قضاياه الحقيقية، قضايا التنمية والتشغيل والحرية والعدالة والمساواة، تلك التي قامت من أجلها ثورته، فان رابطة الشباب القومي العربي ، ومن منطلق ما تأسست علية من مبادئ وقيم ونضال حتى تحقيق حلم الملايين من أبناء وبنات أمتنا العربية الصامدة في الوحدة، يهمها أن تعلن عما يلي:

أولا : إن تأثيرات الثورة الشعبية في القطر التونسي وامتدادها إلى العديد من الأقطار العربية الأخرى لخير دليل على الترابط التاريخي المتين بين الشعب العربي داخل وطننا الكبير، ما يفضح زيف ادعاءات حاملي لواء القطرية البغيضة التي حالت دون انصهار هذا العب الواحد في وحدة قومية آتية لا محالة ولو كره الكارهون.

ثانيا: إن الشعب العربي في تونس جزأ لا يتجزأ من أمة واحدة، العربية انتماؤها الحضاري، والإسلام دينها، والتسامح والاعتدال منهجها في التعامل مع أبنائها من ذوي العقائد والشرائع السماوية الأخرى، وباقي الحضارات ومختلف الأمصار والشعوب.

ثالثا: إدانتنا لتصرفات الحكومة التونسية المؤقتة التي تتصرف على أساس كونها حكومة شرعية ودائمة في حين أن لا شرعية في هذه الظروف إلا للشرعية الثورية التي لا تملكها، ولو أنها تدعي امتلاك شرعية التوافق، هذا التوافق المغشوش، لإقصائها القوى الحقيقية ومحاولتها خلق موالاة على الطريقة النوفمبرية.علاوة على ما اقترفته من جرم في حق هذا الشعب الأبي عندما ارتهنت اقتصاده لقوى الاستعمار الغربي ودوائر نفوذه المالي المسلط سيفه على رقاب الشعوب التواقة إلى التحرر والانعتاق.

رابعا: مطالبتنا بضرورة تجريم التطبيع بمختلف مستوياته، وننبه إلى خطورة المتعاملين بأي شكل من الأشكال مع الكيان الصهيوني العنصري، وندعو إلى محاسبة كل من اقترف جرم من هذا القبيل، وضرورة أن يتم التنصيص على تجريم التطبيع صلب الدستور التونسي المزمع سنه.

عاشت الثورة

عاشت الأمة

     المنسق القومي العام – الناطق الرسمي

عبد الرحمان الدريدي                         

مع تمنياتنا لكم بالتوفيق



(تعليقات? | التقييم: 0)

حزب المؤتمر الشعبي الناصري - ندوة
أرسلت بواسطة admin في 19-7-1432 هـ (2076 قراءة)
الموضوع بيانات



(تعليقات? | التقييم: 0)

حزب شبيبة لبنان العربي - بيان
أرسلت بواسطة admin في 9-4-1432 هـ (2365 قراءة)
الموضوع بيانات
زائر كتب "
حزب شبيبة لبنان العربي
         المقاومة درع الأمـة
                     الأمانة العامة                                                 
                                                                                                                                  




                 تاريخ 11/3/2011   
                                              
                                                                   
إلى أين تحاول أخذ لبنان !!! إلى أي جهة لم توجه اليها التهم بعد ؟؟
إلى أين تريد أخذ الطائفة السنية أهل العروبة وحماة الثغور ومعجن المقاومة وقادتها وسادتها أعداء الصهاينة من خيبر إلى غزة ..
أية خدمة تقدمها إلى أسلاف قتلة الأنبياء ؟؟
أية خدمة تقدمها لمرتكبي أبشع مجازر العصر من أهلنا في فلسطين والعرب كل العرب ؟؟
هل أنت مدرك إلى أين أنت ذاهب في طرحك لاءات لا تتناسب إلا مع أطماع الصهاينة في إغتصاب الأرض وتدنيس المقدسات وإذلال شعبنا العربي .
إن كنت تدري فتلك مصيبة وإن كنت لا تدري فالمصيبة أعظم ...
بقولك لا للسلاح هو صك إعتراف بكل ما قامت وتقوم به إسرائيل من إستيطان وتهجير وتدمير وتدنيس وتبرير لكل مجازرها .
بقولك لا للغدر لمن حاول جاهداً هدايتك عن طريق الضلال الذي مهده لك جعجعك قاتل النفس المحترمة .
لقد صبرنا عليك طويلاً وأرتضيناك رئيساً لحكومة كل لبنان على أن تحافظ  على ثوابت والدك والحفاظ على قوة لبنان في شعبه وجيشه ومقاومته وهذ الثالوث أذل إسرائيل وحولها من قوة بطاشه تضرب وتهجم في كل مكان وزمان الى شراذم مقهورة تضع الخطط للدفاع عن الأرض التي تحتلها بعد أن أصاب مستوطنيها الذل والهوان على أيدي رجال المقاومة .
نقول لك ولأركان حقدك نعم والف نعم للسلاح الذي حرر وقهر اعداء الأمة ومن صدى إنتصارته كانت صحوة الكرامة في وجدان شعبنا العربي الذي قضّا مضاجع الحكام المتآمرين وأعاد بوصلة السلاح لتحرير فلسطين .
ونقول لكم الف نعم لتطهير الداخل من عملاء الخارج الذين يجيدون الطعن في الظهر
ونقول لكم لقد طفح الكيل وآن الاوان لإسقاط رؤوس العمالة بعد تجربة كل انواع العلاج الذي أصبح في آخر مراحله والتي لا بد منها !!!... 

                                                                 

الأمين العام

 نديم الشمالي
"


(أقرأ المزيد ... | 1 تعليق | التقييم: 0)

بيان صادر عن المؤتمر القومي العربي
أرسلت بواسطة admin في 23-3-1432 هـ (1980 قراءة)
الموضوع بيانات
بيان صادر عن المؤتمر القومي العربي

فيما الأنظار مشدودة إلى ساحات الوطن العربي التي تشهد ثورة شعبية عارمة، لاسيّما في ليبيا العزيزة حيث تغرق مدنها بالدماء التي يزهقها نظام الطغيان والاستبداد والفساد، فإن الوثبة الشعبية الرائعة التي تعمّ بغداد وكل مدن العراق وحواضره من أقصى الجنوب إلى أقصى الشمال تؤكد على جملة معان:

1. لقد سقطت اليوم كل مشاريع الاحتلال وأدواته بتمزيق المجتمع العراقي، أعراق وطوائف ومذاهب، في هذه الوثبة التي تشترك فيها كل مكونات المجتمع العراقي (من السليمانية إلى البصرة في الجنوب مروراً بالديوانية والناصرية والكوت والنجف وبابل وديالي والأنبار وصلاح الدين وكركوك والموصل، وتتمركز في العاصمة بغداد حيث تتلاقى الرصافة فيها مع الكرخ).

 2. لقد كشف ملايين العراقيين الثائرين بمظاهراتهم عمق الصلة بين الاحتلال والفساد وبينها وبين الاستبداد والإقصاء، فلقد عرف العراقيون خلال ثماني سنوات أبشع الفساد بحيث باتت دولة العراق من أكثر دول العالم فساداً وهدراً.

3. إن محاصرة المتظاهرين للمنطقة الخضراء ومحاولتهم لاقتحامها هو تأكيد آخر على زيف تمثيل حكومة المنطقة الخضراء للشعب العراقي الأبي الحر، وأن دعوات رئيس هذه "الحكومة" وأعوانه لعدم التظاهر لم تلق أي تجاوب من الشعب العراقي الذي أصرّ على التظاهر.

 4. إن إطلاق النار في الموصل والأنبار والسليمانية وبعض مدن الوسط والجنوب الذي أدى إلى استشهاد وجرح العشرات من المواطنين العراقيين يكشف الإدعاءات الديمقراطية لحكومة الاحتلال، كما سماها المتظاهرون، وهو ما يحملها مسؤولية ارتكاب جرائم ضد الإنسانية. إننا إذ نحيّي ثوار العراق وفي مقدمها الشباب ندعو كل القوى الحيّة في الأمة والعالم للتحرك انتصاراً لشعب العراق، ومعه كل الجماهير الثائرة، لاسيّما في ليبيا واليمن والبحرين وتونس ومصر، فإننا ندعو كل القوى الوطنية والقومية والإسلامية في العراق إلى رصّ صفوفها وتنظيم قواها بهدف تحقيق كل المطالب التي يرفعها الثوار في كل أنحاء العراق. قبل ثماني سنوات أراد الاحتلال أن يقسّم العراقيين عرباً وكرداً وتركماناً، مسيحيين ومسلمين وصائبة، شيعة وسنّة، وها هو العراق بكل أبناءه يقف شامخاً موحداً مسقطاً كل تلك المشاريع والمؤامرات والمخططات.


 التاريخ:

 25/2/2011





(أقرأ المزيد ... | 2 تعليقات | التقييم: 5)

البيان الختامي للمؤتمر العام الثاني للحزب القومي الناصري الموحد / خالد العزاوي
أرسلت بواسطة admin في 4-3-1432 هـ (2214 قراءة)
الموضوع بيانات



البيان الختامي لأعمال المؤتمر الثاني للحزب القومي الناصري الموحد
للفترة من 5 ـ 6 / 2 / 2011
في 5 ـ 6 / 2 / 2011 عقد الحزب القومي الناصري الموحد في العراق المؤتمر العام الثاني ، وقد بدأ أعماله بمناقشة التقارير المقدمة اليه من المكتب السياسي ، وتشل التقرير التنظيمي ، التقرير السياسي ، التقرير الثقافي ، تقرير وحدة العل القومي ، وقد أتسمت مجمل النقاشات والملاحظات الواردة من المؤتمرين بالجدية والصراحة والموضوعية وبروح عالية من المسؤولية التنظيمية والسياسية .
وفي محصلة كل هذا تم أقرار التقارير المقدمة للمؤتمر مشفوعة بملاحظات المؤتمرين ، وأتخذ العديد من القرارات والتوصيات اللأزمة بصدد أهم القضايا الخاصة بالعمل الوطني والقومي والتوجهات السياسية لحزبنا ، ومن أبرزها :





(أقرأ المزيد ... | 4483 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 0)


جمال عبد الناصر 1


جمال عبد الناصر   


جمال عبد الناصر 2
جمال عبد الناصر 2

سنوات مع عبد الناصر 1
سنوات وأيام مع عبد الناصر - سامي شرف  
الجزء الأول

سنوات مع عبد الناصر 2
سنوات وأيام مع عبد الناصر 2 - سامي شرف  
الجزء الثاني

من التأميم الى العدوان الثلاثي
من التأميم الى العدوان الثلاثي - سامي شرف  
سامي شرف

سامي شرف
 سامي شرف


زيارة الرئيس جمال عبد الناصر
زيارة الرئيس جمال عبد الناصر  
سامي شرف

لا يصح إلا الصحيح

الإقليمية - جذورها وبذورها
الإقليمية - جدورها وبذورها - ساطع الحصري
ساطع الحصري

عبد الناصر والثورة العربية
عبد الناصر والثورة العربية - أحمد صدقي الدجاني  
أحمد صدقي الدجاني

هل كان عبد الناصر دكتاتورا
هل كان عبد اتلناصر دكتاتورا - عصمت سيف الدولة  
عصمت سيف الدولة
 


حول أحداث مايو عام 1971
حول أحداث مايو عام 1971 بدون اختصار - محمد فؤاد المغازي  

الإخوان وعبد الناصر
الإخوان وعبد الناصر - عبدالله إمام  
عبدالله إمام 

الملف العراقي


الوحدة العربية

عبد السلام عارف كما رايته
عبد السلام عارف كما رأيته - صبحي نانظم توفيق

فى كتاب «أكتوبر 73 السلاح والسياسة» - محمد حسنين هيكل   

المكتبة
المكتبة







إدارة الموقع لا تتحمل اي مسؤولية عن ما يتم نشره في الموقع. أي مخالفة او انتهاك لحقوق الغير يتحملها كاتب المقال او ناشره.

PHP-Nuke Copyright © 2005 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.16 ثانية